مرايا

مرايا

  • الصورة: الصورة: دبي عاصمة الإبداع ووجهة عشاق الفنون

    دبي عاصمة الإبداع ووجهة عشاق الفنون

    لا تكاد الحركة تهدأ في المشهد الفني بدبي، فهي تشبه إلى حد كبير شوارعها التي لا تسكن لحظة واحدة، فتبث فيها الحياة نهاراً، ولا تترك للهدوء مجالاً لأن يخيم عليها ليلاً، ذلك ينسحب على المشهد الفني.

  • الصورة: الصورة: «الجداريات».. قصص إلهام من «دانة الدنيا»

    «الجداريات».. قصص إلهام من «دانة الدنيا»

    تنسج مسابقة الجداريات والفنون بدورتها الثانية ملامح علاقة خاصة بين الإبداع ودبي، لتراكم على النجاح الذي حققته العام الماضي، لاسيما أنها تركز على مفهوم التسامح، ارتباطاً برؤية عام .

  • الصورة: الصورة: «توزكي» يعرّف الصينيين بـ«دانة الدنيا»

    «توزكي» يعرّف الصينيين بـ«دانة الدنيا»

    أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»، شراكتها الجديدة مع شركة «تيرنر آسيا باسيفيك»، إحدى شركات «وارنر ميديا»، من أجل إطلاق حملة ترويجية جديدة كلياً بطلها شخصية الإموتيكون الشهيرة «توزكي»، ذلك الأرنب الأبيض الذي يحظى بشعبية واسعة في الصين.

  • الصورة: الصورة: «دبي للثقافة» تطوّر مكتبة الراس العامة

    «دبي للثقافة» تطوّر مكتبة الراس العامة

    أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» أمس، إغلاق أبواب مكتبة الراس العامة، التي تعد واحدة من أقدم المكتبات في دولة الإمارات، وذلك لأغراض الصيانة والتطوير، ما يساهم في إثراء تجربة الزوار، وتوفير بيئة معرفية جاذبة وآمنة لأفراد المجتمع.

  • الصورة: الصورة: 89 صورة عالمية بين دبي والشارقة

    89 صورة عالمية بين دبي والشارقة

    كشف المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر» 2019، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن 5 معارض خارجية خاصة، تحتضنها كلّ من دبي والشارقة تمتد إلى 22 من سبتمبر الجاري، تمهيداً لانطلاق فعاليات المهرجان التي تقام في الفترة من 19 و22 الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

  • الصورة: الصورة: «دانديا ماستي» تلتقي «فالونغي باثاك» بدبي

    «دانديا ماستي» تلتقي «فالونغي باثاك» بدبي

    تحيي الفنانة «دانديا ماستي» مع «فالونغي باثاك» أشهر فنانة «بلايباك»، التي قدّمت مجموعة من أغاني بوليوود الكلاسيكية مثل «مين بايال هاي شانكاي»، و«ميري تشونار أود أود جاي»، احتفالات عائلية بعنوان «دانديا ماستي» على مسرح حديقة زعبيل.

  • الصورة: الصورة: تلفزيون دبي يحصد 3 جوائز في «الفضائيات العربية»

    تلفزيون دبي يحصد 3 جوائز في «الفضائيات العربية»

    حصد تلفزيون دبي 3 جوائز في ختام الدورة العاشرة من مهرجان الفضائيات العربية، التي أقيمت في القاهرة برعاية وزارة الثقافة المصرية، أواخر الأسبوع الماضي، في إنجاز جديد يضاف إلى عدد الجوائز المتنوعة التي نالها عبر مسيرته المهنية التي تضع التميز والإبداع هدفاً أصيلاً في أهدافه الاستراتيجية، وتحدياً جديداً لإضافة المزيد من الإبداع والتميز مستقبلاً.

  • الصورة: الصورة: سما دبي.. مشاهدة عالية لدورة صيف 2019

    سما دبي.. مشاهدة عالية لدورة صيف 2019

    أعلنت قناة سما دبي وإدارة الإعلام الرقمي في قطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام عن أرقام نسب المشاهدة التلفزيونية، وإحصاءات المتابعة الرقمية والتلفزيونية لدورة برامج قناة سما دبي لصيف 2019، التي انطلقت في 10 يوليو الماضي،

  • الصورة: الصورة: غموض يكتنف مستقبل خريجي كليات الفنون

    غموض يكتنف مستقبل خريجي كليات الفنون

    يحتاج الفنان إلى كثير من الجهد ليصقل موهبته ويصل إلى مرحلة الإتقان والإبداع في العمل، وهذا ما يقوم به خريجو كليات الفنون، حيث إن مجالات التوظيف للفنان قليلة إلا إذا قام بالتسويق لأعماله وأسلوبه في الأعمال الفنية بنفسه،

  • الصورة: الصورة: القرية العالمية تطرح باقات كبار الشخصيات بنهاية سبتمبر

    القرية العالمية تطرح باقات كبار الشخصيات بنهاية سبتمبر

    أعلنت القرية العالمية، أحد أهم المتنزهات الثقافية في العالم، والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، عن تاريخ انطلاق مبيعات باقاتها لكبار الشخصيات المخصصة لموسمها الجديد ليكون في يوم السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري.

  • الصورة: الصورة: خليل عبد الواحد: دبي وجهة الإبداع الأولى والفن التشكيلي رسالة سلام وتسامح

    خليل عبد الواحد: دبي وجهة الإبداع الأولى والفن التشكيلي رسالة سلام وتسامح

    تبدأ حكاية الجمال من الفن التشكيلي ولا تنتهي، فالسحر الذي يضفيه العمل الفني على المكان، وجرعات السعادة التي يبثها في النفوس، مرفقةً بتساؤلات تستثير الفكر في نفس الوقت، تزيد الشغف للتعرف إليه عن قرب. كيف يولد، ومتى يكتمل.

  • الصورة: الصورة: دبي تضيف 3 أرقام قياسية في «غينيس»

    دبي تضيف 3 أرقام قياسية في «غينيس»

    تمكنت دبي من إضافة 3 أرقام قياسية جديدة في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020، حيث حلّ «برج خليفة» على رأس القائمة برقمين قياسيين جديدين لأكبر واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED.

  • الصورة: الصورة: قوس قزح وردي في إسكتلندا

    قوس قزح وردي في إسكتلندا

    «كان مشهد الشروق من أمامي والمطر من خلفي. وكانت زرقة السماء مثالية من خلف قوس القزح، حيث اللون الوردي يملأ الجهة الأخرى».

  • الصورة: الصورة: ميحد حمد في أمسيات المجمع الثقافي الخميس

    ميحد حمد في أمسيات المجمع الثقافي الخميس

    يتصدر حفل النجم الإماراتي ميحد حمد، فعاليات الأسبوع الجاري في المجمّع الثقافي، حيث يستضيف المسرح الجديد، الذي تم افتتاحه في المجمع الأسبوع الماضي، حفلاً موسيقياً بتوقيع فنان الإمارات ورائد الأغنية التراثية ميحد حمد، ومن تقديم برنامج «هلا بالخليج #في_أبوظبي».

  • الصورة: الصورة: 1.7 مليون زائر لبرواز دبي

    1.7 مليون زائر لبرواز دبي

    كلنا نستخدم «البراويز» أو الأطر لنضع فيها أغلى الذكريات والأشخاص على قلوبنا، لكن لم يسبق وأن فكر شخص في تأطير مدينة ووضعها داخل برواز جميل.

  • الصورة: الصورة: معرض يصحح النظرة إلى أصحاب الهمم

    معرض يصحح النظرة إلى أصحاب الهمم

    على بُعد أميال قليلة من متحف تيت الحديث، انتهت المشرفة كلير بارلو من وضع اللمسات الأخيرة على معرض دائم جديد في متحف ومكتبة «ويلكوم كولليكشن» يتوجه إلى أصحاب الهمم.

  • الصورة: الصورة: دبي حاضنة العروض الأولى للأفلام

    دبي حاضنة العروض الأولى للأفلام

    سنوات قليلة احتاجتها دبي، لتتحول إلى لاعب أساسي على الخريطة السينمائية العالمية، مستفيدة من زخم هذه الصناعة التي تدار بالملايين، فيما استفاد صناع السينما من موقع «دانة الدنيا» في المنطقة، وما تحتفظ به من مكانة عالية.

  • الصورة: الصورة: بريطانية تعيد إبداع 70 عملاً فنياً شهيراً

    بريطانية تعيد إبداع 70 عملاً فنياً شهيراً

    امتلأ معرض «إيماجيناريوم» الفني بنسخ بالحجم الكامل لسبعين من الأعمال الفنية الأهم والأكثر تقديراً في العالم، وقد أبدعتها الفنانة البريطانية لوسي سبارو على قماش اللّباد.

  • الصورة: الصورة: «دبي للثقافة» تُبهج الأيتام مع «أسارير»

    «دبي للثقافة» تُبهج الأيتام مع «أسارير»

    نظمت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» بالتعاون مع فريق «أسارير» الشبابي التطوعي، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمسية خاصة لعشرين يتيماً، بالتعاون مع مبادرة «أسارير»، التي تتبع نهجاً مبتكراً في تقديم المساعدات الإنسانية،

  • الصورة: الصورة: «الشاعر البصير» جديد مؤسسة العويس الثقافية عن البردوني

    «الشاعر البصير» جديد مؤسسة العويس الثقافية عن البردوني

    صدر عن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية أخيراً، ضمن سلسلة «الندوات» كتاب جديد بعنوان «عبدالله البردوني الشاعر البصير»، الذي تضمن دراسات وأبحاث ندوة أقيمت تحت المسمى نفسه، في مؤسسة العويس الثقافية خلال يومي 5 و6 سبتمبر الماضي في دبي،

  • الصورة: الصورة: معرض تخيّلي في ختام صيف «الجليلة لثقافة الطفل»

    معرض تخيّلي في ختام صيف «الجليلة لثقافة الطفل»

    اختتم مركز «الجليلة لثقافة الطفل» فعالياته الصيفية بمعرض فني يُلخِّص إبداعات الأطفال على فترتين زمنيتين متمثلتين في مخيمين حملا شعار «ماذا لو؟». وقد كشف الأطفال عن نتائج ما تعلَّموه في مُحتَرَف الخزف،

  • الصورة: الصورة: إذاعة الأولى107.4 تطلق دورة برامجية جديدة

    إذاعة الأولى107.4 تطلق دورة برامجية جديدة

    أطلقت إذاعة الأولى من شبكة الأولى الإذاعية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، دورتها البرامجية الجديدة مطلع شهر سبتمبر الجاري. وجاء الإعلان ليكشف النقاب عن برامج وفواصل إذاعية وطنية مميزة تثري أذن السامعين بمعلومات تاريخية وتراثية واقتصادية ذات الصلة الوثيقة بثقافة المجتمع المحلي.

  • الصورة: الصورة: «دبي للفنون الأدائية» يباشر  تأهيل الموهوبين

    «دبي للفنون الأدائية» يباشر تأهيل الموهوبين

    انطلقت الأحد الماضي فعاليات برنامج دبي للفنون الأدائية، البرنامج الفني الأكاديمي المتكامل والمتخصص في دعم المواهب المسرحية والسينمائية والموسيقية، وفق أفضل الممارسات على مستوى الوطن العربي، والذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي، بمرحلة الكتابة المسرحية، التي تتضمن ورشة الكتابة والإعداد،

  • الصورة: الصورة: «موسم السيدات»  في «ياس ووتروورلد» مستمر

    «موسم السيدات» في «ياس ووتروورلد» مستمر

    يستمر «موسم السيدات» في «ياس ووتروورلد»، بتقديم باقة من الأنشطة المائية والترفيهية الفريدة لضيوف الحديقة المائية أيام الخميس من كل أسبوع حتى 7 نوفمبر 2019. وتوفر فعالية «موسم السيدات» الحائزة على جوائز مرموقة، أجواءً رائعة وحماسية تتيح للسيدات خوض تجربة مفعمة بالمرح مع المنزلقات والألعاب المائية وحصص الزومبا المائية،

  • الصورة: الصورة: «دبي للثقافة» تستقبل مشاركات «سكة 2020»

    «دبي للثقافة» تستقبل مشاركات «سكة 2020»

    أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، فتح باب التسجيل للفنانين الناشئين المواطنين والمقيمين في الإمارات ودول الخليج، في النسخة 10 من «مهرجان سكة الفني»، الحدث الفني الأبرز الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة «دبي للثقافة»، والذي يُنظم بين 19 و29 مارس المقبل،

  • الصورة: الصورة: دبي تتيح تحطيم أرقام قياسية جديدة في «غينيس»

    دبي تتيح تحطيم أرقام قياسية جديدة في «غينيس»

    تحط موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، التي تقدم منذ عام 1955 أروع لحظات تحطيم الأرقام القياسية، رحالها في دبي، وتحديداً في «وافي سنتر»، حيث سيتمكن الزوار من الاطلاع على معرض صور للأرقام القياسية التي سجلت حول العالم، كما ستتاح الفرصة لكل زائر مهما بلغ عمره أن يحاول تسجيل رقم خاص به، وذلك في الفترة بين 13 سبتمبر الجاري و23 نوفمبر المقبل.

  • الصورة: الصورة: الخارق «ثور» يروّج لعقارات دبي

    الخارق «ثور» يروّج لعقارات دبي

    أطلق النجم الهوليوودي كريس هيمسوورث، بطل شخصية «ثور» إحدى شخصيات أفلام «مارفل» للأبطال الخارقين، إعلانه الأول لعقارات دبي، خلال فعالية نظمتها المنصة العقارية «بيوت»، باعتباره سفيراً عالمياً للعلامة التجارية.

  • الصورة: الصورة: أحمد عبدالله بن ظبوي.. رائد التعليم الرسمي في دبي

    أحمد عبدالله بن ظبوي.. رائد التعليم الرسمي في دبي

    من يقرأ تاريخ دولة الإمارات قبل قيام الاتحاد عام 1971، سيجد الكثير من الحكايات والتفاصيل عن رجال أفذاذ نذروا أنفسهم للعلم والتدريس، فانتقلوا إلى بلادٍ بعيدة من أجل التحصيل، وعندما رجعوا أفنوا حياتهم وزهرة شبابهم في تدريس أبناء وطنهم في الزمن الصعب.

  • الصورة: الصورة: بيت الشيخ سعيد في حضرة صناع الحياة

    بيت الشيخ سعيد في حضرة صناع الحياة

    للتراب هنا طعم آخر، ورائحة معتقة تتلبسك وتأخذك إلى هناك، حيث البساطة والإرادة تغزلان حقبة من تاريخ الإنسان الإماراتي، هنا أنت لست وحدك رغم خلو المكان إلا من الشمس الدافئة، أنت في حضرة صناع الحياة ومؤسسي نهضة مدينة دبي.

  • الصورة: الصورة: تفريخ صناعي لمرجان أطلسي في أمريكا

    تفريخ صناعي لمرجان أطلسي في أمريكا

    تمكّن علماء في فلوريدا من تفريخ نسل نوع من مرجان أطلسي مهدد بالانقراض اصطناعياً، لأول مرة في بيئة حوض أسماك، ويعتقدون أن هذا الابتكار يعد باستعادة الشعاب المرجانية في المناطق المهددة.

  • الصورة: الصورة: شاعرات السبعينات.. أصالة بدوية

    شاعرات السبعينات.. أصالة بدوية

    تحفل ذاكرة الشعر الشعبي في الإمارات بأسماء عديدة، خلدتها القصائد وأبيات الشعر التي تناقلتها الألسن، ومنها ما تم تداوله وتناقله كحكم وأمثال.

  • الصورة: الصورة: الرواية الإماراتية.. سحر السرد وأحاديث الروح

    الرواية الإماراتية.. سحر السرد وأحاديث الروح

    لطالما كانت الرواية تعبيراً حراً عن عوالم الكاتب سواء أكانت تجربة شخصية أم نتيجة خياله الخصب، حيث تصب كلها في مصلحة القارئ والكاتب أيضاً، فكلاهما سيعيشان التجربة لكن بشعور مختلف.

  • الصورة: الصورة: المقهى الثلجي بدبي.. ترفيه بنكهة القطب الشمالي

    المقهى الثلجي بدبي.. ترفيه بنكهة القطب الشمالي

    بين المتعة والمغامرة وروح الاستكشاف، يعيش زوّار مدينة دبي تجارب مثيرة لا تُنسى، فيها الكثير من التحدّي خاصة في فصل الصيف، كأن تشرب كوباً من الشوكولاه الساخنة في مقهى ثلجي تحت الصفر، ينقل مرتاديه إلى أجواء الشتاء الباردة، وعالم من الثلج تضيف لتجارب صيف دبي أجواءً مليئة بالإثارة والتجديد.

  • الصورة: الصورة: فن الخط الكوري.. خصائص إنسانية متفرّدة

    فن الخط الكوري.. خصائص إنسانية متفرّدة

    يحظى فن الخط في شبه الجزيرة الكورية بمكانة خاصة، فهو يعكس خصائص الفرد كإنسان، بشكل تعجز الفنون الأخرى عن القيام به. وأخيراً، وصل للولايات المتحدة عبر معرض شامل بمتحف في لوس انجليس يغطي فترة 2000 عام، يضم أعمالاً بحروف الرموز الصينية «الهانغا» وبالحروف الصوتية الكورية «الهانغل»، على لفائف معلقة،

  • الصورة: الصورة: لوحات بانورامية إماراتية في «سوق عكاظ»

    لوحات بانورامية إماراتية في «سوق عكاظ»

    يستضيف جناح دولة الإمارات في حي العرب بمهرجان سوق عكاظ المقامة فعالياته حالياً في مدينة الطائف بالسعودية، «القرية التراثية الإماراتية»، التي تقدم لوحات تاريخية بانورامية مستوحاة من الطراز المعماري والنمط الاجتماعي للأحياء الشعبية القديمة.

  • الصورة: الصورة: أسواق دبي التقليدية سيمفونية تناغم الحداثة والماضي

    أسواق دبي التقليدية سيمفونية تناغم الحداثة والماضي

    في تلك المدينة التي تتثنى بحدودها على ساحل الخليج العربي، لتعزف سيمفونية التناغم بين الحداثة والماضي عبر أجوائها الاجتماعية والثقافية وأسواقها الشعبية، ولتضرب مثلاً فريداً في الحفاظ على تراثها القديم، ومدى أصالة الحضارة الإنسانية في هذه الرقعة الجغرافية،

  • الصورة: الصورة: متحف الاتحاد.. ورقة و7 أقلام

    متحف الاتحاد.. ورقة و7 أقلام

    استوحى مصمم متحف الاتحاد تصميمه من صور المؤسسين وهم يوقّعون دستور الدولة في الثاني من ديسمبر عام 1971، حيث جرى استخدام

  • الصورة: الصورة: دبي تصنع أبجدية الإبهار

    دبي تصنع أبجدية الإبهار

    تثير دبي الكثير من الاهتمام العالمي متعدد المستويات، والذي يرصد جوانب الحياة الثرية، ووقائع الأنشطة الاقتصادية والسياحية التي تشهدها «دانة الدنيا»،

  • الصورة: الصورة: خريطة على القماش تكشف ألغاز «صراع العروش»

    خريطة على القماش تكشف ألغاز «صراع العروش»

    أقيم في البهو الرئيس لفندق «دوديان» في مدينة بايو الفرنسية بإقليم نورماندي، متحف فريد من نوعه، لعرض «مخطط أسطوري» أو «خريطة خيالية» نُقشت على القماش الأبيض بطول 87 متراً،

  • الصورة: الصورة: مدينة جميرا .. واحة ساحرة

    مدينة جميرا .. واحة ساحرة

    هي لوحة تتحدى بجمالياتها أمهر الرسامين لأن تحاكي ريشهم شيئاً من تفاصيل سحرها، لوحة نابضة بالحياة، أينما حطت عيناك عادت إليك محملة بصور لا تمحوها السنون، إنها مدينة جميرا،

  • الصورة: الصورة: ألوان دبي.. رسائل مُفعمة بالإحساس والإيجابية

    ألوان دبي.. رسائل مُفعمة بالإحساس والإيجابية

    الألوان مدخل مفتوح للولوج إلى عالم دبي الثري، وتأمل سياقات الحياة فيها، وجوهر نموذجها الفريد، وبالتالي على هويتها البصرية، التي لا تخطئها العين، مدينة عصرية، ترسم خطاها حثيثة في عالم الحداثة.

  • الصورة: الصورة: 30 أسرة إماراتية تُثري «سوق عكاظ» بمنتجات يدوية

    30 أسرة إماراتية تُثري «سوق عكاظ» بمنتجات يدوية

    تشارك وزارة تنمية المجتمع في مهرجان سوق عكاظ بنسخته الـ13، والمقام بمدينة الطائف في السعودية، وذلك من خلال جناح دولة الإمارات الذي تشرف عليه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع سفارة الدولة في المملكة،

  • الصورة: الصورة: الروبوتات تؤنس المسنين في اليابان

    الروبوتات تؤنس المسنين في اليابان

    عاشت السيدة اليابانية، سيتسوكو ساكي، لمدة عام مع روبوت في منزلها الفسيح في مدينة سايجو، غرب اليابان، وكانت ضمن مجموعة صغيرة من كبار السن يخوضون تجربة لحكومة المدينة،

  • الصورة: الصورة: عرض كوميدي في «عالم مدهش» غداً

    عرض كوميدي في «عالم مدهش» غداً

    يستضيف عالم مدهش غداً الجمعة، عرضاً كوميدياً بعنوان «ميلس الكوميديا»، من 8:30 وحتى 10:30 مساءً بمشاركة مجموعة من الكوميديين من الإمارات والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.