اتجاهات

كلمة رئيس التحرير

  • الصورة: الصورة: التوطين.. أمن وطني

    التوطين.. أمن وطني

    بدأ ملف التوطين يأخذ صدارة الاهتمام والمتابعة الرسمية، حيث بدا واضحاً أن الملف ومع انعقاد أول اجتماع للجنة متابعة تنفيذ

رأي البيان

  • الصورة: الصورة: قيادات استثنائية  لخدمة الوطن

    قيادات استثنائية لخدمة الوطن

    في بلد مثل دولة الإمارات التي حباها الله منذ تأسيسها قيادة متميزة ذات قدرات وإمكانات، تشكل هذه القيادة الرشيدة نموذجاً للشعب يلتف حولها ويسير على نهجها ويتعلم منها، حتى يخرج من هذا الشعب قيادات كثيرة في مختلف المجالات تتمتع بكفاءات وقدرات خاصة،

مقالات

  • الصورة: الصورة: محمد بن راشد صانع القادة

    محمد بن راشد صانع القادة

    قائد بفكر استثنائي، وإدارة متفردة، لا يتوقف كل يوم عن تحفيز الطاقات، واستنهاض جانب من جوانب خدمة الوطن والأمة، وترسيخ مكانة الإمارات ودبي وثقة العالم بها وباقتصادها، وهو نهج ميز أسلوب محمد بن راشد في المثابرة وإخلاص العمل.

  • الصورة: الصورة: عالم الحدود المنزوعة!

    عالم الحدود المنزوعة!

    تعلمنا من الزمن أنّ الأمر الذي يبدو أجمل مما نتمنى هو مريب أكثر مما نتوقع، فحُمرة الحِمَم الملتهبة لا تعني أنها تشبه الورد، وملمس الأفعى الناعم لا يعني أنها مصدر طمأنينة، وكم كان مورغان فريمان موفقاً وهو يرى الوجوه الكالحة خلف الأقنعة البراقة ليختصر ذلك بقوله محذراً:

  • الصورة: الصورة: خامنئي فاقد البوصلة

    خامنئي فاقد البوصلة

    تفاقمت سخونة طوق نيران العقوبات على إيران حتى باتت تخنق «علي خامنئي» شخصياً، طوق حديدي مشدود حول عنقه، لم يستطع الفكاك منه إلا بالرحيل أو التصعيد، فوضع رهانه على ميليشياته هنا وهناك، وتراءى له حصاد أربعين عاماً من الفوضى والخراب في حالة احتراق،

  • الصورة: الصورة: إيران الخطر الأكبر

    إيران الخطر الأكبر

    على مدى أربعين عاماً. ومنذ بدايات ثورتها. دخلت إيران في حرب استمرت لمدة ثماني سنوات تقريباً. أهلكت فيها الحرث والنسل وملايين الضحايا من الأموات والثكالى والمعاقين وغيرهم. وبنهاية تلك الحرب استسلمت وكأن تلك السنين والمليارات من الأموال التي ذهبت أدراج الرياح.

  • الصورة: الصورة: الحملة على مصر.. لماذا الآن؟

    الحملة على مصر.. لماذا الآن؟

    الحملة الشرسة التي تتعرض لها مصر الآن قد تكون امتداداً للموجة الأخيرة من الهجوم الذي لم ينقطع على مصر منذ سقوط حكم الإخوان وإنقاذ أرض الكنانة مما كان يدبر لها وللعالم العربي لو استمرت الفاشية الدينية تحكم، واستمر مخطط الفوضى غير الخلاقة ولا أخلاقية حتى نهايتها.

  • الصورة: الصورة: الهجرة واللجوء

    الهجرة واللجوء

    موجات الهجرة على مر العصور أسفرت سيلاً من الفوائد والمنافع للمهاجرين والدول التي هاجروا إليها ومنها. نبغ منهم من نبغ، وأبدع من أبدع، وعمل ونجح وكون ثروات الكثيرون.

  • الصورة: الصورة: ازدهار صناعة الطاقة الشمسية النظيفة.. سباق مثمر لخير أجيالنا

    ازدهار صناعة الطاقة الشمسية النظيفة.. سباق مثمر لخير أجيالنا

    تشهد صناعة الألواح الكهروضوئية وتطبيقاتها ازدهاراً كبيراً حول العالم، وتسجل أسواقها ومبيعاتها تنامياً ملحوظاً، لا سيما خلال السنوات الأخيرة، ولن يكون مستغرباً أن نشهد قريباً إدراج الخلايا الشمسية في حياتنا اليومية والبنى التحتية التي نستخدمها كل يوم.

معكم دائما

  • الصورة: الصورة: نداء للرميثي!!

    نداء للرميثي!!

    لكل مجتهد نصيب، والإخوة في الهيئة العامة للرياضة، مجتهدون، ويسعون من أجل إيصال جهدهم إلى المجتمع الرياضي، هذا القطاع، الذي نعتبره واحداً من أهم القطاعات المجتمعية، لارتباط الهيئة، بالشباب، العنصر الأبرز في الحياة اليومية، ونحن نعتبرهم الثروة الحقيقية للبلاد،

أبجديات

  • الصورة: الصورة: حتى لا نسقط في الفوضى!

    حتى لا نسقط في الفوضى!

    دائماً ما يكون هذا السؤال مطروحاً في حلقات الحوار التي تتناول موضوع الهوية المجتمعية والانتماء وطريقة التعامل مع القيم الموروثة والقيم الحديثة الطارئة، خاصة بالنسبة إلى المجتمعات الحديثة التي تتسم بسرعة التغيير والتحولات وملاحقة شروط التطور التي تفرض نفسها في أيامنا الحالية،

حبر أبيض

  • الصورة: الصورة: حلقات متكاملة

    حلقات متكاملة

    بدأنا العام الدراسي، وبدأنا التجارب والتحديات معه، تحديات كثيرة بين كل حلقة من حلقات السلسلة، حلقات ارتبطت كل منها

خط السنتر

  • الصورة: الصورة: قفال التسامح

    قفال التسامح

    في عام التسامح.. يتجمع المجد وذاكرة الأجيال والمكرمة الكبيرة في حدث واحد يحمل كل المعاني النبيلة التي تذكرنا بملحمة

على فكرة

  • الصورة: الصورة: الشيخ والجودة

    الشيخ والجودة

    كان بإمكان صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن يستدعي لديوانه مديري الهيئات المسؤولة عن أسوأ خمسة مراكز خدمة في الحكومة الاتحادية، ويوبخهم وينزل بهم العقوبات المناسبة تحت مبرر أن لا داعي للتشهير بهم.

  • الصورة: الصورة: من عصر اللؤلؤ إلى الفضاء

    من عصر اللؤلؤ إلى الفضاء

    كان أجدادنا وأجدادكم من الإمارات، ومن الخليج عموماً، أو على سواحل الخليج العربي، يمتهنون صيد الأسماك أو الغوص للبحث عن اللؤلؤ، وقد كان هذا في حد ذاته ابتكاراً وإنجازاً في ذلك الزمان، نظراً لما يتطلبه من المشقة والصبر في رحلات تراوح بين أسبوعين إلى أربعة أشهر.

  • الصورة: الصورة: من يجاملني لا يحترمني

    من يجاملني لا يحترمني

    في عام 1955 حينما كان الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ولياً لعهد دبي اكتشف فساداً مالياً وإدارياً في جمارك دبي التي كانت

كل أسبوع

  • الصورة: الصورة: التسامح الرياضي

    التسامح الرياضي

    التسامح ذلك النهج الذي اتبعته دولة الإمارات حتى أصبحت مثالاً يحتذى به في العالم أجمع، هو الفكر الذي عزّزه المغفور له بمشيئة الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حين قال «إن نهج الإسلام هو التعامل مع كل شخص كونه إنساناً بغض النظر عن عقيدته أو عرقه»

  • الصورة: الصورة: قرار موفق!

    قرار موفق!

    حسناً فعل اتحاد الكرة الكويتي في إقالة روميو جوازك من مهمة تدريب الأزرق الكويتي، بعد أن ثبت فعلياً فشله في تحقيق ما يصبو إليه الجميع خاصة بعد الخسارة المؤلمة أمام منتخب أستراليا بثلاثية في ثاني مباريات الأزرق بتصفيات كأس العالم وكأس آسيا!

هات وخذ

  • الصورة: الصورة: «الخاسر» نجم الجولة!

    «الخاسر» نجم الجولة!

    الجولة الأولى من دوري المحترفين، جاءت حافلة ومبشرة بموسم مختلف، لدرجة أنك تشعر معها، أننا كنا في الجولة السادسة، وليست الأولى! كل الفرق بلا استثناء، أكدت أنها استعدت استعداداً يليق بطموحاتها وأهدافها، لذا، فمن المتوقع أن تتسع رقعة المنافسة،

حوار الشرق الأوسط

المعرفة

  • الصورة: الصورة: أفريقيا البطل السري لتعددية الأطراف

    أفريقيا البطل السري لتعددية الأطراف

    من الملاحظ أنه عادة ما يتم إغفال التزام الدول الأفريقية بتعددية الأطراف ولكن في وقت يدير العالم ظهره بشكل متزايد للمؤسسات المشتركة فإن هذا قد يتغير مع بروز أفريقيا كبطل مفوه وواثق لتعددية الأطراف على المستويات الإقليمية والقارية والعالمية.

  • الصورة: الصورة: من خسر الأرجنتين من جديد؟

    من خسر الأرجنتين من جديد؟

    بدأ المستثمرون والمراقبون الاقتصاديون في طرح نفس السؤال الذي طرحته في مقال نُشر قبل 18 عاماً: «من خسر الأرجنتين؟» في أواخر عام 2001، كانت البلاد تحت وطـأة لعبة لوم مكثفة، وبعد ذلك بقليل أخلت بما تلتزم به من ديون، ووقعت في ركود كبير، وتلقت مصداقيتها الدولية ضربة دائمة.

  • الصورة: «المركزي الأوروبي» وفرص تحفيز النشاط الاقتصادي

    «المركزي الأوروبي» وفرص تحفيز النشاط الاقتصادي

    أعلن البنك المركزي الأوروبي عن إطلاق برنامج جديد لشراء الأصول، مع خطط لشراء 20 مليار يورو (22 مليار دولار) شهرياً من صافي مشتريات الأصول طالما كان ذلك ضرورياً، باستخدام الهيكل نفسه الذي كان يستخدمه في الماضي.