تعليم

  • جدان مواطنان يجتازان الثانوية بنجاح

    بعد انقطاع عن الدراسة دام 29 عاماً تخرج الجد سعيد علي النقبي ( 49 عاماً) وزوجته شيخة القايدي من الثانوية العامة لصفوف التعليم المسائي للعام الدراسي 2015-2016 بنسبة نجاح عالية بلغت عند المواطن سعيد 86.7 %، فيما حصلت زوجته شيخة على نسبة 77.3 %.

  • إيقاف التسجيل في المدارس متدنية الأداء يرسي جودة التعليم

    «إيقاف التسجيل في 24 مدرسة خاصة بأبوظبي متدنية الأداء».. كان أحد العناوين البارزة التي حظيت بردود فعل واسعة لدى فئات عديدة من المعنيين بالميدان التربوي، فمجلس أبوظبي للتعليم اتخذ هذا القرار الجريء أخيراً انطلاقاً من رؤية ورسالة المجلس لتقديم تعليم خاص بجودة عالية لجميع الطلبة.

  • كهرباء دبي تكرّم المتفوقين في برامج المنح

    كرّمت هيئة كهرباء ومياه دبي 118 من الطلاب المتفوقين الملتحقين ببرنامج المنح الدراسية الذي تقدمه الهيئة للطلاب المواطنين في عدد من الجامعات داخل وخارج الدولة.

  • طالبة في جامعة الشارقة تصمم مدرسة لأطفال التوحد

    اختارت الطالبة نور شاكر خالد مرضى التوحد مشروعاً لتخرجها وتسعى من خلال «مدرسة طيف التوحد» الى تقديم مقترح يساعد على احتواء الأطفال من أصحاب المرض في مدرسة مهيئة تعمل على تنشئة طفل التوحد بشكل يضمن له الاندماج والتكيف وإظهار قدراته وإمكاناته عبر علاج فعال وناجح.

  • إفطار لكلية القانون في جامعة الغرير

    أقامت كلية القانون بجامعة الغرير، إفطارا جماعيا في مقر الجامعة، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك بحضور عميد كلية القانون الدكتور أشرف شعت والهيئة التدريسية والإدارية بالجامعة.

  • «جنرال إلكتريك» تطلق وقف صيانة المدارس

    أعلنت مؤسسة جنرال إلكتريك مشاركتها في الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

  • «محمد بن راشد للطب» تكرّم «الصحة» لنجاح أول عملية زراعة كلى

    كرمت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وزارة الصحة ووقاية المجتمع لمساهمتها الفعالة في إنجاح أول عملية زراعة كلى في دبي، وذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من الجامعة إلى ديوان الوزارة بدبي..

  • فرز وترتيب 80 ألف كتاب لصالح "أمة تقرأ"

    شهد يوم زايد للعمل الإنساني قيام دبي العطاء، المؤسسة التي تم تعيينها لقيادة حملة «أمة تقرأ»، بفرز وترتيب أكثر من 80 ألف كتاب وإعداد أكثر من 600 صندوق معرفي تضم الكتب التي تبرع بها طلاب المدارس لصالح حملة «أمة تقرأ»..

  • فاطمة الجاسم تتحدى الشلل الدماغي وتحقق 97 % في الثانوية

    لم يكن خيارها أن تكون غير طبيعية فقد ولدت بإعاقة تمثلت في شلل دماغي بسبب نقص الاكسجين، لكنها تحلت بتحد وإرادة كبيرة وخلقت لنفسها عالمها الخاص الذي توجته بالتفوق والتميز.. إنها الطالبة المواطنة فاطمة الجاسم ..

  • توصية بتضمين الإدارة المالية في المناهج الدراسية

    أوصت المشاركات في المجلس الرمضاني النسائي الثالث لخطة دبي 2021، الذي نظمته الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، بضرورة تنظيم حملات، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، لتوعية الأسر بضبط السلوك الاستهلاكي..

  • إطلاق مبادرة مجتمعية لتطوير التعليم في أبوظبي

    أطلق مجلس أبوظبي للتعليم مبادرة لتطوير التعليم بالإمارة، تهدف إلى رصد آراء وملاحظات العاملين بالميدان التربوي والشركاء الاستراتيجيين وكافة المعنيين حول التحديات والصعوبات التي تواجه المنظومة التعليمية في الإمارة والحلول الموصى بها.

  • منطقة دبي التعليمية تكرم 10 تربويين أكملوا مـسيرة العطاء

    كرمت منطقة دبي التعليمية عدداً من مديري ومديرات المدارس الحكومية والموجهين والموجهات العاملين في المنطقة التعليمية، ممن أكملوا مسيرة العطاء وانتهت خدماتهم اعتباراً من نهاية العام الدراسي 2015/‏‏‏2016..

  • أكاديميون وخبراء في إفطار جامعة العلوم الحديثة بدبي

    أقامت جامعة العلوم الحديثة ومقرها دبي، في فندق جي ديبلوماريوت حفل إفطارها السنوي بحضور نخبة من الأكاديميين والخبراء ونجوم الفن والإعلام ورجال المجتمع.

  • الثانويات الفنية تنال الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من أميركا

    منحت مؤسسة «أدفانسيد ساكس» العالمية الأميركية - المتخصصة في جودة التعليم - الاعتماد الأكاديمي المؤسسي للثانويات الفنية بمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

Happiness Meter Icon