أخبار وتقارير

  • سعود القاسمي: الحكومة الرشيدة تدعم كتاب الله وتهتم بمؤسساته

    أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اهتمام الحكومة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بكتاب الله ودعم مؤسساته التي تجعله يصل إلى كل مستفيد منه في كل مكان في العالم الإسلامي.

  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين في رمضان

    واصل أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات استقبال المهنئين في شهر رمضان المبارك، حيث استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان..

  • ولي عهد رأس الخيمة يحضر مأدبة إفطار مواطن

    حضر سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة مساء أمس الأول مأدبة الإفطار التي أقامها راشد بن حمدوه الشحي في منزله الكائن بمنطقة سيح العريبي برأس الخيمة في إطار حرص سموه على التواصل مع أفراد المجتمع تجسيدا لمعاني التواصل والتلاحم ومتابعة أحوال المواطنين.

  • منصور بن زايد يحضر مأدبة إفطار محمد بن بطي آل حامد 

    حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مأدبة الإفطار التي أقامها محمد بن بطي آل حامد تكريماً لسموه بمنزله مساء أمس في أبوظبي، كما حضر المأدبة الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان.

  • لبنى القاسمي: الإمارات داعم قوي لتعزيز التنمية الدولية

    أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات باتت دولة فاعلة ومؤثرة على الصعد التنموية كافة بما فيها علاقاتها وقدراتها على التأثير ودعم تطلعات دول العالم تجاه مجابهة مختلف إشكاليات التخلف والفقر وتدني البنية التحتية في الدول النامية ..

  • ملتقى زايد يوصي بمبادرات إنسانية تعزز التنمية

    أوصى المشاركون في ملتقى زايد الانساني في دورته السادسة بضرورة التزام المؤسسات والشركات بمسؤوليتها تجاه المجتمع وتفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص لتبني المبادرات و البرامج المجتمعية والانسانية في المجالات الصحية والتعليمية..

  • وضع حجر الأساس لحديقة الشيخ زايد في صيدا اللبنانية

    وضع حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى بيروت حجر الأساس لحديقة « الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان » في مدينة صيدا جنوب لبنان التي تقام بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

  • «الوطني».. تحديث دائم للبيئة التشريعية

    عقد المجلس الوطني الاتحادي خلال الربع الثاني من عام 2015 خمس جلسات وشاركت شعبته البرلمانية بـ«11» فعالية برلمانية خليجية وعربية وإسلامية ودولية..

  • «سولار إمبلس 2» إنجاز تاريخي بالوصول إلى أميركا عبر المحيط الهادي

    حققت الطائرة الشمسية سولار إمبلس 2 المشروع التقني والبحثي المدعوم من شركة مصدر، مساء أمس إنجازاً تاريخياً هو الأول من نوعه في تاريخ البشرية بعبورها المحيط الهادي من مدينة ناجويا اليابانية إلي مدينة هاواي الأميركية بعد طيران مستمر لمدة نحو 5 أيام.

  • مجالس «الداخلية» تدعو إلى تكثيف التوعية المرورية

    أقيمت مساء أول من أمس، فعاليات المجالس الرمضانية لوزارة الداخلية تحت شعار «الابتكار يثريه الحوار»، والتي ينظمها على مستوى الدولة مكتب ثقافة احترام القانون بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية..

  • رامي الحمد الله يشيد برعاية الهيئات الإماراتية لأيتام فلسطين

    أشاد الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني بوقفة هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والهيئات الخيرية الإماراتية الأخرى مع الأيتام والأسر الفقيرة في فلسطين.

  • مركز الشارقة الإعلامي يناقش الأحد انتخابات المجلس الوطني 2015

    ضمن المجلس الرمضاني لمركز الشارقة الإعلامي، تستضيف جزيرة المجاز في الشارقة، الساعة العاشرة مساء بعد غد الأحد، جلسة حوارية بعنوان «انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 ومسيرة التنمية المستدامة لدولة الإمارات».

  • «الشؤون الإسلامية» تكرم فرسان القرآن الكريم

    كرَّمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الفائزين في «مسابقة الهيئة لحفظ القرآن الكريم وتجويده الدورة السادسة 1436 – 2015» والتي شارك فيها نحو أكثر من 1000 متسابق من مراكز التحفيظ التابعة للهيئة..

  • «عام الثقافة القانونية» يحمي الأطفال من الظواهر السلبية

    انطلقت مبادرة «2015.. عام الثقافة القانونية للطفل»، بتعليمات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي..

  • المطالبة بإعادة النظر في منح رخص قيادة المركبات لبعض المهن

    دعا المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه الشيخ مفتاح بن علي الخاطري بمنطقة الحمرانية في رأس الخيمة، تحت عنوان «خدمات المرور والترخيص»، إلى إعادة النظر في إصدار رخص القيادة لبعض المهن..

  • مجلس الفجيرة يقترح إجراءات وقائية لمنع الحوادث

    تناول المتحدثون في المجلس الرمضاني للمواطن علي راشد الملاحي الذي أقيم بمنطقة مربح في الفجيرة، خدمات المرور والجهود المبذولة لتحقيق الأمن على الطريق، وذلك ضمن المجالس الرمضانية التي تنظمها وزارة الداخلية ممثلة بمكتب ثقافة احترام القانون..

  • مجلس علاي يدعو لاستثمار هوايات محبي السرعة

    في إطار المجالس الرمضانية للعام 2015، والتي تقيمها وزارة الداخلية ممثلة بإدارة مكتب ثقافة احترام القانون تحت شعار «الابتكار يثريه الحوار»، انعقد مجلس الداخلية الرمضاني تحت عنوان «خدمات المرور والترخيص» وما تواجهه من تحديات..

  • الإمارات تترأس اجتماعات القمة العالمية لمجتمع المعلومات

    أنهت دولة الإمارات وجمهورية لاتفيا المرحلة الأولى من عملية استعراض الأمم المتحدة لمؤتمر القمة العالمية حول مجتمع المعلومات التي ترأستا اجتماعاتها التحضيرية على مدار اليومين الماضيين.

  • مجلس حقوق الإنسان يعتمد مشروع قرار حماية الأسرة بدعم إماراتي

    أعربت الدولة عن دعمها لمشروع قرار حماية الأسرة، الذي تتبناه إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي والمجموعة العربية وروسيا والصين والمعروض أمام الدورة 29 لمجلس حقوق الإنسان للنظر فيه. هذا وقد اعتمد مجلس حقوق الإنسان مشروع القرار.

  • توصية بإجراء تعديلات على قانون المرور

    طالبت المشاركات في المجلس الرمضاني النسائي، الذي نظمه مكتب ثقافة احترام القانون في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واستضافته وأدارته الدكتورة عائشة البوسميط مديرة إدارة الاتصال والتسويق في مجلس دبي الرياضي..

  • 9 ملايين درهم مساعدات اجتماعية من وقف الفهيم

    قدم وقف عبدالجليل الفهيم وعائلته 9 ملايين و305 آلاف و929 درهماً مساعدات اجتماعية ودعماً لمؤسسات تعليمية وصحية وإنسانية ومشاريع وبرامج موسمية، وذلك خلال العام الذي ينتهي في نهاية شهر مارس 2015.

  • راشد النعيمي: توسعة محطة الصرف الصحي تعالج 60 مليون لتر يومياً إنجاز

    قال سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس مجلس إدارة شركة عجمان للصرف الصحي الخاصة المحدودة إن أعمال التوسعة في المحطة التي يجري العمل بها تسمح بمعالجة 60 مليون لتر إضافي من مياه الصرف الصحي يومياً..

  • 6 متسابقين يرفعون وتيرة منافسة "دبي للقرآن"

    تنافس، أول من أمس، ستة متسابقين من دول مختلفة ضمن جائزة دبي الدولية للقرآن، وهم عبدالله عيسى عبدالوهاب من الصومال وهارون محمدو حسن من النيجر، وأحمد سليمان السعد من الكويت وحذيفة محمد باتيل من مالاوي..

  • بن لاحج يطَّلع على خطط مطارات دبي المستقبلية

    اطلع العميد علي عتيق بن لاحج، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، بحضور نائبه العميد عبدالله حسين خان، على الخطط المستقبلية لمطارات دبي من خلال لقائه بفل بلام، نائب الرئيس الأول للضمان المؤسسي بمطارات دبي..

  • شرطة دبي تواصل اختبارات الذكاء لعدد من ضباطها

    واصل مركز الأفكار والإبداع في الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي اختبارات الذكاء IQ لضباط القيادة العامة لشرطة دبي، حيث تقدم للاختبار 126 من ضباط وصف ضباط والمدنيين من مختلف الإدارات العامة..

  • المزينة: الشرطة لن تتردد في تطوير كوادرها البشرية عبر ترسيخ المعارف

    أكد اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي إن شرطة دبي لا تألو جهداً في تطوير الكوادر البشرية ودعمها بأفضل الكفاءات عبر سياسة تأهيل تسير وفق منهجية علمية ترفع مستوى الأداء والكفاءة..

  • «كهرباء الشارقة» تطلق مبادرة المير الرمضاني

    أطلقت الهيئة مبادرة تحت شعار جفير الرحمة لتوزيع المير الرمضاني على الأسر المتعففة في عدد من الأحياء السكنية بإمارة الشارقة. وأوضحت موزة العقروبي رئيس قسم التدريب أن أكثر من 20 متطوعاً شاركوا في توزيع جفير الرحمة على الأسر المتعففة..

  • بحث تعزيز علاقات التعاون البرلماني مع بيرو وبنما

    التقى فيصل الطنيجي عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس منتدى البرلمانيين الشباب العالمي ـ أحد أجهزة الاتحاد البرلماني الدولي ـ على هامش مشاركته في فعاليات الاجتماع الأول لاتحاد أميركا اللاتينية للشباب التي عقدت في جمهورية بيرو ـ ليما خلال الفترة من 25 الى 28 يونيو الماضي..

  • توعية جمهور مترو دبي بمخاطر الإجهاد الحراري

    شاركت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بالدورة الثامنة لحملة (صيف صحي وآمن) التي أطلقتها بلدية دبي، حيث نظمت إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة..

  • سليمان الجبيلان يلقي محاضرة تفاعلية في ملتقى دبي الرمضاني

    أقيمت ضمن فعاليات ملتقى دبي الرمضاني الـ 14 محاضرة باللغة العربية بعنوان «أكبر مشهور» للشيخ سليمان الجبيلان، وأعرب الشيخ سليمان الجبيلان عن سعادته بالمشاركة في ملتقى دبي الرمضاني للعام الرابع عشر على التوالي، مشيراً إلى أنه يشارك فيه كل عام منذ انطلاقته الأولى.

  • مجلس رمضاني في أم القيوين يحض على استخدام الوسائل الذكية

    دعا المشاركون في المجلس الرمضاني، الذي نظمه مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية في منزل المواطن أحمد بن ربيعة الشامسي بأم القيوين، والذي تناول خدمات المرور والجهود المبذولة لتحقيق الامن على الطريق والحد من الجرائم المرورية..

  • سفارة الدولة تشرف على توزيع 2000 سلة غذائية في السنغال

    أشرفت سفارة الدولة لدى السنغال على توزيع أكثر من 2200 سلة غذائية رمضانية على المحتاجين والأيتام والمساجد في عدة بلديات في الريف السنغالي.

  • شرطة الشارقة تخرِّج دورة لغة إنجليزية

    شهد المقدم خميس خصاو النقبي رئيس قسم ترخيص الآليات والسائقين بإدارة شرطة المنطقة الشرقية حفل تخريج دورة اللغة الانجليزية للمستوى الأول.

  • 95 ألف درهم من «خيرية رأس الخيمة» للأسر المتعففة

    قدمت مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية 95 ألف درهم كمساعدات مالية لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بالإمارة لتوزيعها على 68 أسرة مواطنة من الأسر المتعففة المسجلة في كشوفاتها.

  • «الداخلية» تنفذ زيارات ميدانية للمشاركين ببرنامج دبلوم التميز

    نفذت إدارة خدمة المتعاملين بوزارة الداخلية بالتعاون مع أكاديمية اتصالات برنامج الزيارات الميدانية للمشاركين في برنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين الذي تنظمه وزارة الداخلية بمشاركة 490 متدرباً من مختلف الجهات الاتحادية والمحلية.

  • ارتفاع أسعار اللحوم والفواكه خلال أسبوع رمضان الثاني

    أصدر مركز الإحصاء - أبوظبي أمس تقريره الأسبوعي الثاني لمؤشر السلع الرمضانية، والذي يقدم تحليلاً لنتائج حساب المؤشر الأسبوعي لأسعار السلع الغذائية خلال الشهر الكريم، ويشتمل على مقارنة أسعار الأسبوع الثاني من شهر رمضان 2015 بأسعار الأسبوع الأول من شهر رمضان 2015، بأساس مايو 2015.

  • «طرق دبي» تكرم المدارس الفائزةفي مسابقة سلامتنا بأيدينا

    اختتمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي برامجها التوعوية في المدارس للعام الدراسي الجاري 2014 - 2015 بتكريم المدارس الفائزة في مسابقة "سلامتنا بأيدينا" التي نظمتها بالتعاون مع مبادرة تنمية مهارات التعليم بدعم من الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم.

  • توزيع مساعدات على الأسر الفقيرة في تونس

    شرعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ أيام في توزيع مساعدات رمضانية على الأسر الفقيرة والمعوزة، التي ستشمل محافظات (باجة- جندوبة- الكاف- سليانة- القصرين- سوسة- قبلي- ومحافظات تونس الكبرى الثلاث)، علما بأن 3300 سلة غذائية سيتم توزيعها في إطار هذه المبادرة.

  • إفطار صائم في باريس

    بدأت سفارة الدولة لدى الـجمهورية الفرنسية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إفطار الصائم، الذي تموله مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وذلك بالتعاون مع عدة من مساجد وهيئات إسلامية.

  • طائرة الشمس تدخل التاريخ بأطول رحلة دون قطرة وقود

    وصلت الطائرة سولار إمبلس 2، العاملة بالطاقة الشمسية والقادرة على الطيران ليلاً ونهاراً دون استخدام قطرة واحدة من الوقود، إلى هونولولو في هاواي عند الساعة الثامنة مساء أمس بتوقيت الإمارات بعد عبور المحيط الهادي.

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلاده

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى ديفيد جونستون الحاكم العام لكندا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

  • محمد بن زايد يبحث مع كاميرون العلاقات الثنائية والقضايا الدولية

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

  • حاكما عجمان ورأس الخيمة يتقبلان تهاني رمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في قصر الزاهر الليلة الماضية - بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان - التهاني من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، متمنين لسموهما موفور الصحة والعافية.

  • الحكام يواصلون تقبل التهاني برمضان

    واصل حكام الإمارات استقبال جموع المهنئبن بشهر رمضان الكريم، حيث تقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي..

  • سيف بن زايد يعزي عائلة الخييلي

    قدَّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أمس الأول، واجب العزاء إلى عائلة الخييلي في وفاة المغفور له، بإذن الله، قطامي بن سعيد الخييلي..

  • إطلاق المرحلة الأولى من تبرعات «سلمى» الإغاثي

    أطلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي المرحلة الأولى من حملة استقطاب التبرعات الخاصة ببرنامج «سلمى» للإغاثة العاجلة لإنتاج وتوزيع الوجبات الغذائية الحلال 100% على المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية في مختلف دول العالم.

  • سفارتنا في غامبيا تشرف على توزيع مساعدات خليفة الإنسانية للأسر

    وزعت هيئة الهلال الأحمر 200 سلة مساعدات رمضانية على الأسر الفقيرة في بلدة الطويرف التونسية بالتعاون مع الهلال الأحمر التونسي والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

  • أنور قرقاش: زيارة مثمرة

    وصف معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بريطانيا..

  • منح نهيان بن زايد وسام الإمارات للعمل الإنساني

    منح ملتقى زايد الإنساني في دورته السادسة، التي انطلقت امس، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسام الإمارات للعمل الإنساني..

  • الولادات القيصرية في الدولة ضعف النسب العالمية

    تلجأ بعض المستشفيات الخاصة في الدولة إلى إجراء الولادات القيصرية في كثير من الأحيان من أجل الحصول على رسوم مضاعفة بعيداً عن أخلاقيات المهنة، وقد أوصت منظمة الصحة العالمية أخيراً بعدم اللجوء إلى الولادات القيصرية "إلا عندما تكون هناك ضرورة طبية"، مؤكدة انتشار العمليات القيصرية بشكل "وبائي" في مناطق مختلفة من العالم.

  • تطوير مخيمات المشاعر وتغيير إجراءات الحج

    أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أنه سيتم تطوير وتحسين الخدمات في مخيمات المشاعر وتلافي سلبيات الموسم الماضي، حيث سيتم تطوير نظام التكييف..

  • 4% نسبة الدوران الوظيفي في الحكومة الاتحادية في 2014

    قال زايد البعداني، مــــدير إدارة تقـــــييم الأداء والمـــتابعة في الهــــيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، إن نسبة الدوران الوظيفي في الوزارات والجهات الاتحادية الخاضعة لقانون الموارد البشرية لعام 2014..

  • ضاحي خلفان يستقبل عبدالعزيز الغرير ونائب القنصل البريطاني

    استقبل معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة واﻷمن العام بدبي، في مجلسه الرمضاني، معالي عبدالعزيز عبدالله الغرير، رئيس المجلس الوطني الاتحادي السابق..

  • سعيد لوتاه: الفقر والجهل والمرض أخطر ما تواجهه الأمم

    قال الحاج سعيد بن أحمد آل لوتاه مؤسس بنك دبي الإسلامي، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الإسلامية بدبي، إنَّ أخطر ما قد تواجهه الأمم، هو مثلث الفقر والجهل والمرض، وللتغلب على ذلك، يجب الاهتمام بالتعليم والرجوع إلى أوامر الله وديننا الإسلامي الحنيف، حتى نتعلم بشكل صحيح منه، فذلك هو طوق النجاة الحقيقي.

  • تكريم رواد جائزة وطني الإمارات للعمل الإنساني

    كرمت مؤسسة وطني الإمارات مساء أول من أمس، الفائزين بجائزة «وطني الإمارات للعمل الإنساني 2015»، في دورتها الثالثة، تحت شعار «هذا ما كان يحبه زايد»..

  • رؤية عميقة لدور الإعلام في مواجهة التطرف والإرهاب

    قالت نشرة «أخبار الساعة»، إن تصريحات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال استقباله في قصر البطين مؤخراً، عدداً من المسؤولين الإعلاميين وممثلي وسائل الإعلام العاملة في الدولة..

  • كلية الدفاع الوطني توزع شهادات ماجستير الدفعة الثانية

    أقامت كلية الدفاع الوطني بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي مساء أمس حفل توزيع شهادات الماجستير على خريجيها من الدفعة الثانية بحضور اللواء الركن طيار رشاد محمد السعدي قائد كلية الدفاع الوطني وعدد من كبار الضباط والمسؤولين وذوي المكرمين.

  • الأميركي حمزة نجم الليلة الثامنة من منافسات جائزة دبي للقرآن

    واصلت جائزة دبي الدولية للقرآن منافساتها الكبيرة باختبار المتسابقين في يومها الثامن، حيث شهدت المسابقة التي تعقد في غرفة تجارة وصناعة دبي أداء متفاوتاً بين المتسابقين السبعة..

  • خنقته قطعة حلوى وأنقذه طبيب

    خرج من منزله صباحاً متوجهاً إلى مكان عمله، فاجأه رجل يهرول مسرعاً وطالباً الغوث دون أن يسمع له صوت، وقد بدا عليه آثار اختناق وعدم القدرة على التحدث، وكان يشير إلى المارة لنجدته..

  • «ومضات من رمضان» في ضيافة شرطة دبي

    نظمت الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة محاضرة بعنوان «ومضات من رمضان»، وذلك ضمن فعاليات الموسم الرمضاني 2015. وألقى المحاضرة فضيلة الشيخ محمد بن غيث..

  • مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تفعّل شراكتها مع «تنمية المجتمع»

    استقبلت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أخيراً، وفداً من هيئة تنمية المجتمع بدبي ضم ثاني بن جرش، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية وعدد من المديرين بهيئة تنمية المجتمع، حيث كان في استقبال الوفد سامي عبدالله قرقاش المدير التنفيذي للمؤسسة وعدد من أعضاء فريق القيادة بالمؤسسة.

  • وحدة علاج الأسنان بشرطة أبوظبي تخدم أهالي البطين

    بتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تقوم وحدة علاج الأسنان المتنقلة بإدارة الخدمات الطبية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي بتقديم الخدمات والرعاية الصحية لأهالي منطقة البطين ..

  • كهرباء دبي تحتفل بتخريج 53 طفلاً في حضانتها

    احتفلت هيئة كهرباء ومياه دبي بتخريج 53 طفلاً من أبناء وبنات موظفيها من كافة أفرع الحضانة المختلفة في الهيئة لعام 2015، ممن أتموا سن الرابعة وأكملوا المتطلبات التي تؤهلهم للانتقال لمرحلة رياض الأطفال..

  • جمعية الشارقة الخيرية توزع أكثر من 21 ألف وجبة

    كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن توزيع أكثر من 21 ألف وجبة يومياً خلال شهر رمضان المبارك، موزعة على 97 خيمة منتشرة على مستوى الإمارة.

  • كهرباء الشارقة: توفير 22.5 ميغاوات خلال ساعة ترشيد

    أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن توفير 22.5 ميجاوات خلال ساعة الترشيد ما يعادل في اليوم الواحد توفير 540 ميجاوات وتخفيض 325 طن انبعاثات كربونية ويساهم في تخفيض تكلفة الإنتاج بحوالي 245 ألف درهم يومياً.

  • مدير عام بلدية دبي يستقبل القنصل الفرنسي

    استقبل المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي في مكتبه صباح أمس مجدي عابد، القنصل العام الفرنسي بدبي، وتأتي الزيارة في إطار الزيارات التي يقوم بها السلك الدبلوماسي والقنصلي للبلدية وذلك للتشاور في الأمور المتعلقة بالتعاون بين الطرفين في المجالات البلدية وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة.

  • هيئة الشؤون الإسلامية تعقد ورشة عن تطوير دورتها الاستراتيجية الرابعة

    عقدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ورشة عمل حول مشروع تطوير دورة الهيئة الاستراتيجية الرابعة لعام 2017- 2021، بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية وشركائها داخل وخارج الدولة.

  • مركز التنمية الاجتماعية في خور فكان ينظم فعالية يوم اليتيم

    نظم مركز التنمية الاجتماعية بخور فكان، بالتعاون مع فرع جمعية الشارقة الخيرية فعالية يوم اليتيم العالمي لـ33 يتيماً مساء الأول من أمس، وذلك بقاعة الصالة الرياضية بنادي سيدات خور فكان..

  • الاحتفال بتكريم كوكبة من ذوي متلازمة داون من حفظة القرآن الكريم

    احتفلت جمعية الإمارات لمتلازمة داون بدبي، ومركز رؤيتي للقرآن الكريم بدبي، بتخريج كوكبة جديدة من الأبناء من قارئي القرآن الكريم في دورته السنوية الثالثة لأعضاء جمعية الإمارات لمتلازمة داون..

  • الأبراج المرورية الذكية في أبوظبي قيْد الإنجاز

    في معرض تفنيده للخبر الذي صدر أول من أمس بخصوص مشروع الأبراج المرورية الذكية الذي استحدثته شرطة أبوظبي أنه تحت الخدمة، قال العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي إنه مازال قيْد الإنجاز ولم يتمَّ تشغيله بعد..

  • اختتام مسابقة أفضل مرتل للقرآن

    اختتمت في مسرح أبوظبي بكاسر الأمواج الجولة الخامسة والأخيرة من مسابقة أفضل مرتل لفئتي شباب القرآن وأشبال القرآن، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الرمضاني العاشر الذي ينظمه نادي تراث الإمارات بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات..

  • «مجالس» يستضيف الداعية سليمان الجبيلان اليوم

    تستضيف مؤسسة الشارقة للإعلام، اليوم، في «مجالس» الداعية سليمان الجبيلان، في جلسة رمضانية، يحاوره فيها الإعلامي حسن يعقوب المنصوري، على مسرح الجامعة القاسمية بالشارقة..

  • مختبرات كابري بجامعة الخليج الطبية ومجموعة ثومبي تحصل على شهادة الاعتماد الدولي

    حصلت مختبرات مجموعة ثومبي الطبية، ومراكز الأبحاث المتقدمة في جامعة الخليج الطبية، ومختبرات مركز البحوث الطبية الحيوية والابتكار (كابري)، على الاعتماد الرسمي الدولي من كلية علم الأمراض الأميركية كاب..

  • دورة اتصال مؤسسي لموظفات «شؤون الأسرة» في الشارقة

    نظم المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة دورة تدريبية لموظفات المكتب بعنوان «استراتيجيات الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة المعاصرة»، قدمتها ريم عبيدات المدربة المستشارة في مجالات التميز المؤسسي القيادة والاتصال والإعلام الاستراتيجي..

  • مستخدمو محاكم دبي يخضعون لـورشة «الأمن والسلامة»

    خضع 59 مستخدماً من محاكم دبي لورشة عمل بعنوان «الأمن والسلامة والإسعافات للمستخدمين»، نظمها قسم تنمية استثمار الموارد البشرية بمحاكم دبي من تقديم عبدالله محمد إسماعيل، للتوعوية والتثقيف بإجراءات السلامة والصحة المهنية.

  • استقبال طلبات الإعلاميين لتغطية انتخابات «الوطني»

    أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن فتح باب التقدم للحصول على التصاريح الإعلامية الخاصة بالجهات الإعلامية والصحافية الراغبة بتغطية فعاليات العملية الانتخابية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، والتي ستعقد في الثالث من أكتوبر العام الجاري.

  • النيابة العامة تنظِّم مسابقة القرآن الكريم

    دبي - البيان انطلقت الدورة الرابعة لمسابقة القرآن الكريم الرمضانية في النيابة العامة بدبي، شارك فيها عدد من موظفي

  • مراكز الأميرة هيا تنظم المجالس الرمضانية للسيدات

    نظمت إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية فرع أم الشيف التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، فعالية المجالس الرمضانية للسيدات والفتيات، واستضافت منى يوسف..

  • أكاديمية شرطة دبي تمنح المنهالي درجة ماجستير في القانون الجنائي

    هنأ العقيد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي، الباحث فيصل خميس المنهالي، لحصوله على تقدير جيد جدا في برنامج ماجستير القانون الجنائي من كلية الدراسات العليا، عن أطروحته بعنوان «الأحكام الخاصة بالتدابير الجنائية في قانون العقوبات الاتحادي»..

  • كلية الدفاع الوطني توزع شهادات ماجستير الدفعة الثانية

    نظمت كلية الدفاع الوطني بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي مساء أول من أمس حفل توزيع شهادات الماجستير على خريجيها من الدفعة الثانية بحضور اللواء الركن طيار رشاد محمد السعدي قائد كلية الدفاع الوطني وعدد من كبار الضباط والمسؤولين وذوي المكرمين.

خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • سعود القاسمي: الحكومة الرشيدة تدعم كتاب الله وتهتم بمؤسساته

    أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اهتمام الحكومة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بكتاب الله ودعم مؤسساته التي تجعله يصل إلى كل مستفيد منه في كل مكان في العالم الإسلامي.

  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين في رمضان

    واصل أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات استقبال المهنئين في شهر رمضان المبارك، حيث استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان..

  • ولي عهد رأس الخيمة يحضر مأدبة إفطار مواطن

    حضر سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة مساء أمس الأول مأدبة الإفطار التي أقامها راشد بن حمدوه الشحي في منزله الكائن بمنطقة سيح العريبي برأس الخيمة في إطار حرص سموه على التواصل مع أفراد المجتمع تجسيدا لمعاني التواصل والتلاحم ومتابعة أحوال المواطنين.

  • منصور بن زايد يحضر مأدبة إفطار محمد بن بطي آل حامد 

    حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مأدبة الإفطار التي أقامها محمد بن بطي آل حامد تكريماً لسموه بمنزله مساء أمس في أبوظبي، كما حضر المأدبة الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان.

  • لبنى القاسمي: الإمارات داعم قوي لتعزيز التنمية الدولية

    أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات باتت دولة فاعلة ومؤثرة على الصعد التنموية كافة بما فيها علاقاتها وقدراتها على التأثير ودعم تطلعات دول العالم تجاه مجابهة مختلف إشكاليات التخلف والفقر وتدني البنية التحتية في الدول النامية ..

  • ملتقى زايد يوصي بمبادرات إنسانية تعزز التنمية

    أوصى المشاركون في ملتقى زايد الانساني في دورته السادسة بضرورة التزام المؤسسات والشركات بمسؤوليتها تجاه المجتمع وتفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص لتبني المبادرات و البرامج المجتمعية والانسانية في المجالات الصحية والتعليمية..

  • وضع حجر الأساس لحديقة الشيخ زايد في صيدا اللبنانية

    وضع حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى بيروت حجر الأساس لحديقة « الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان » في مدينة صيدا جنوب لبنان التي تقام بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

  • «الوطني».. تحديث دائم للبيئة التشريعية

    عقد المجلس الوطني الاتحادي خلال الربع الثاني من عام 2015 خمس جلسات وشاركت شعبته البرلمانية بـ«11» فعالية برلمانية خليجية وعربية وإسلامية ودولية..

  • «سولار إمبلس 2» إنجاز تاريخي بالوصول إلى أميركا عبر المحيط الهادي

    حققت الطائرة الشمسية سولار إمبلس 2 المشروع التقني والبحثي المدعوم من شركة مصدر، مساء أمس إنجازاً تاريخياً هو الأول من نوعه في تاريخ البشرية بعبورها المحيط الهادي من مدينة ناجويا اليابانية إلي مدينة هاواي الأميركية بعد طيران مستمر لمدة نحو 5 أيام.

  • مجالس «الداخلية» تدعو إلى تكثيف التوعية المرورية

    أقيمت مساء أول من أمس، فعاليات المجالس الرمضانية لوزارة الداخلية تحت شعار «الابتكار يثريه الحوار»، والتي ينظمها على مستوى الدولة مكتب ثقافة احترام القانون بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية..

  • رامي الحمد الله يشيد برعاية الهيئات الإماراتية لأيتام فلسطين

    أشاد الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني بوقفة هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والهيئات الخيرية الإماراتية الأخرى مع الأيتام والأسر الفقيرة في فلسطين.

  • مركز الشارقة الإعلامي يناقش الأحد انتخابات المجلس الوطني 2015

    ضمن المجلس الرمضاني لمركز الشارقة الإعلامي، تستضيف جزيرة المجاز في الشارقة، الساعة العاشرة مساء بعد غد الأحد، جلسة حوارية بعنوان «انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 ومسيرة التنمية المستدامة لدولة الإمارات».

اختيارات المحرر