حوادث و قضايا

حوادث و قضايا

  • الصورة: الصورة: يزوّر عقد سكن للاستيلاءعلى قيمته

    يزوّر عقد سكن للاستيلاءعلى قيمته

    قضت محكمة النقض أبوظبي، بتأييد حكم محكمة الاستئناف بتغريم 82 ألف درهم مع الإبعاد عن الدولة لموظف حكومي متهم لتزويره عقد إيجار سكن في إمارة أبوظبي، والاستيلاء على قيمة الإيجار من جهة عمله.

  • الصورة: الصورة: ضبط عصابة تستهدف  السيارات المتروكة

    ضبط عصابة تستهدف السيارات المتروكة

    أحالت النيابة العامة في دبي، 5 أشخاص من الجنسية الآسيوية إلى محكمة الجنايات، بعد أن شرعوا في سرقة سيارة تقدر بـ 20 ألف درهم، مثبت بها مولد كهرباء يعود لإحدى الشركات بقيمة 50 ألف درهم، ومجموعة من الأسلاك الكهربائية بقيمة 15 ألف درهم،

  • الصورة: الصورة: أهالي القوع يشيعون مواطناً مبتعثاً توفي بحادث في أمريكا

    أهالي القوع يشيعون مواطناً مبتعثاً توفي بحادث في أمريكا

    بقلوب يغمرها الحزن والأسى، ودع أهالي القوع في العين، صباح أمس، الشاب الإماراتي سهيل سيف سهيل الوحيرة الدرعي، 21 عاماً، والذي كان طالباً مبتعثاً للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث امتلأ مسجد مقبرة الوقن بعدد هائل من المشيعين لأداء صلاة الجنازة، وتشييع جثمان الفقيد في مقبرة الوقن.

  • الصورة: الصورة: وفاة طفلين مواطنين في احتراق مركبة بأبوظبي

    وفاة طفلين مواطنين في احتراق مركبة بأبوظبي

    توفي طفلان شقيقان (مواطنان) يبلغان من العمر سنة ونصف و3 سنوات، جرّاء احتراق مركبة تركا بداخلها بمفردهما في منطقة الميناء بابوظبي وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة اسباب الحريق.

  • الصورة: الصورة: وفاة شاب مواطن في حادث بأمريكا

    وفاة شاب مواطن في حادث بأمريكا

    فجعت أسرة مواطنة في مدينة العين بخبر وفاة ابنها الشاب سهيل سيف سهيل بن الوحيره الدرعي في حادث سيارة بالولايات المتحدة الأمريكية حيث ابتعث للدراسة.

  • الصورة: الصورة: يُجري فحص الدم بهوية غيره

    يُجري فحص الدم بهوية غيره

    اشتبه موظف في مواصفات أحد الأشخاص الذي حضر لإجراء فحص دم يتعلق بإجراءات تثبيت الإقامة بسبب اختلاف بين صورة صاحب بطاقة الهوية التي تم تقديمها وبين الفاحص، وتبين أنهما من جنسيتين مختلفتين،

  • الصورة: الصورة: 140 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط أثناء عمله

    140 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط أثناء عمله

    قضت محكمة نقض أبوظبي برفض طعن على حكم استئنافي قضى بتغريم شركة 140 ألف درهم لصالح عامل سقط خلال أداء عمله نتيجة لمخالفتها أصول وظيفتها وعدم توفيرها وسائل الوقاية اللازمة لحماية المجني عليه، الأمر الذي أدى إلى سقوطه.

  • الصورة: الصورة: 10 آلاف درهم غرامة والإبعاد لعربيين حازا مواد مخدرة

    10 آلاف درهم غرامة والإبعاد لعربيين حازا مواد مخدرة

    قضت محكمة جنايات عجمان بمعاقبة كلٍّ من (ع، أ) عربي الجنسية يبلغ من العمر 36 عاماً، و(ع، ح) عربي الجنسية يبلغ من العمر 35 عاماً، بالغرامة 10 آلاف درهم وإبعادهما من الدولة، وذلك لحيازتهما وتعاطيهما المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

  • الصورة: الصورة: ضبط زائر آسيوي بحوزته 600 كبسولة من المؤثرات العقلية

    ضبط زائر آسيوي بحوزته 600 كبسولة من المؤثرات العقلية

    اشتبهت إحدى مفتشات جمارك دبي في لفافة داخل حقيبة أحد المسافرين من الجنسية الآسيوية الذي تبيّن أنه قدم إلى الدولة بتأشيرة زيارة، وطلبت من صاحب الحقيبة فحصها، وتبيّن أنه يخفي 600 كبسولة باللونين الأزرق والبيج في مواد غذائية مغلفة بكيس بلاستيكي أسود.

  • الصورة: الصورة: يصيب موظفاً بعاهة مستديمة تحت تأثير الكحول

    يصيب موظفاً بعاهة مستديمة تحت تأثير الكحول

    أحالت النيابة العامة في دبي عربياً إلى محكمة الجنايات، بعدما أحدث عاهة مستديمة عبارة عن فقد سمعي بالأذن الوسطى لموظف عربي في مقر عمله، وقدّرت نسبة العجز بـ5%، ووجّهت إليه تهمتي الاعتداء على سلامة الغير المفضي إلى عاهة مستديمة، وتعاطي المشروبات الكحولية.

  • الصورة: الصورة: يستحوذان على هاتفه بالاحتيال والتهديد

    يستحوذان على هاتفه بالاحتيال والتهديد

    أحالت النيابة العامة في دبي شخصين من الجنسية الآسيوية إلى محكمة الجنايات، بتهم السرقة بالإكراه في الطريق العام، وحمل سلاح والتهديد بالقتل، بعدما استوليا عن طريق الحيلة على هاتف أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية.

  • الصورة: الصورة: تزوّر محرراً رسمياً لاستخراج  رخصة قيادة

    تزوّر محرراً رسمياً لاستخراج رخصة قيادة

    عمدت موظفة آسيوية كانت تعمل بأحد المطاعم في دبي إلى تزوير مستند رسمي، عبارة عن شهادة عدم ممانعة من استخراج رخصة قيادة، بعدما رفض صاحب المطعم منحها الشهادة، وحصلت على الرخصة فعلياً،

  • الصورة: الصورة: اتهام عربي بالاستيلاء على منقولات لصالحه

    اتهام عربي بالاستيلاء على منقولات لصالحه

    سألت محكمة جنح الفجيرة، المتهم من الجنسية العربية، حول صحة الاتهام الموجه إليه، بقيامه بسرقة منــقولات تم تسليمها له بهــدف إيصــالها إلى إحدى الدول العــربية، حيث أنكر الاتهام حول استحواذه على المنقولات لصالحه الخــاص،

  • الصورة: الصورة: يسرق مليون درهم بحجة إعالة أسرته

    يسرق مليون درهم بحجة إعالة أسرته

    نظرت محكمة استئناف أبوظبي قضية اتهام آسيوي برفقة آخر باقتحام منزل وإتلاف خزنة والاستيلاء على مبلغ مليون درهم كان بالخزنة المتلفة، بحجة إعالة أسرته حسب ما أفاد به أمام المحكمة.

  • الصورة: الصورة: جمارك دبي تُحبط تهريب نحو 413 ألف حبة مخدرة

    جمارك دبي تُحبط تهريب نحو 413 ألف حبة مخدرة

    تصدت جمارك دبي لمحاولة تهريب جديدة للمواد المخدرة، حيث تمكن فريق مشترك من إدارة مراكز جبل علي الجمركية وإدارة الاستخبارات الجمركية من ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة احتوت 412562 حبة من الترامادول وأنواع أخرى كانت مخبأة في حاوية لقطع غيار السفن قادمة من دولة آسيوية.

  • الصورة: الصورة: مدرس خصوصي يعتدي على طالبته

    مدرس خصوصي يعتدي على طالبته

    قضت محكمة النقض في أبوظبي بإلغاء حكم محكمة الاستئناف القاضي بمعاقبة متهم آسيوي بهتك عرض طفلة خلال إعطائها درساً خصوصياً، وحكمت المحكمة بنقض الحكم المطعون فيه وتحديد جلسة لنظر الموضوع.

  • الصورة: الصورة: يقود بسرعة 248 كلم لـ «ظروف طارئة»!

    يقود بسرعة 248 كلم لـ «ظروف طارئة»!

    نظرت محكمة استئناف أبوظبي، في جلستها أمس، قضية اتهام خليجي بالقيادة بسرعة جنونية، بلغت 248 كيلو متراً في الساعة، وحددت جلسة يوم الأربعاء 20 نوفمبر الجاري للنطق بالحكم.

  • الصورة: الصورة: تختبئ في عباءة لسرقة محل

    تختبئ في عباءة لسرقة محل

    أحالت النيابة العامة في دبي آسيوية إلى محكمة الجنايات، بتهمة سرقة المحل الذي كانت تعمل فيه بعد أن تخفت في عباءة سوداء وتوارت عن الأنظار داخل المحل ساعات طويلة، لتكون حصيلة السرقة 3500 درهم فقط.

  • الصورة: الصورة: استعارت من زوجها هاتفه لتكتشف خيانته

    استعارت من زوجها هاتفه لتكتشف خيانته

    قيل إن الصدفة خير من ألف ميعاد، ولكن في حياتنا الواقعية ليس كل أمر يقع لنا صدفة يكون أثره إيجابياً، فبعض الصدف التي قد تطرأ فجأة على حياتنا اليومية، قد تترك في أنفسنا جرحاً غائراً لا تستطيع السنوات نسيانه أو مسحه من ذاكرتنا، فتظل في وجداننا وحاضرنا أبداً ما حيينا.

  • الصورة: الصورة: إلزام شركة بتأدية 405 ملايين درهم  لأحد الصناديق الحكومية

    إلزام شركة بتأدية 405 ملايين درهم لأحد الصناديق الحكومية

    حصلت إدارة قضايا الحكومة بدائرة القضاء في أبوظبي على حكم نهائي وباتّ لمصلحة أحد الصناديق الحكومية التي تمثلها الإدارة، إذ قضت محكمة نقض أبوظبي بتأييد محكمة الاستئناف في الحكم الصادر عنها القاضي بإلزام إحدى الشركات بتأدية مبلغ 405 ملايين درهم.

  • الصورة: الصورة: 5 سنوات سجناً لعصابة سطت على شركة صرافة في أبوظبي

    5 سنوات سجناً لعصابة سطت على شركة صرافة في أبوظبي

    قضت محكمة النقض أبوظبي بنقد حكم استئنافي، قضى بمعاقبة تشكيل عصابي متهم بسرقة شركة صرافة في أبوظبي بالإكراه، ومحكوم على كل منهم بالحبس 5 سنوات، وقررت محكمة النقض تحديد جلسة لنظر الموضوع يعلن بها الأطراف.

  • الصورة: الصورة: يقاضي شقيقه الأصغر للأنفاق على والدته

    يقاضي شقيقه الأصغر للأنفاق على والدته

    رفع إلى محكمة أم القيوين، خليجي وكيل لامرأة مسنة ومقعدة، تجاوز عمرها 80 عاماً، دعوى قضائية ضد ابنها الذي قاطعها منذ أمد بعيد، ولم يقم بزيارتها، ودفع النفقة لها، بحجة أن مدخوله المادي ومصاريف دراسة أبنائه لا يمكناه من القيام بواجباته تجاه والدته

  • الصورة: الصورة: لحظة سقوط "بارشوت" المتنزهين في خورفكان

    لحظة سقوط "بارشوت" المتنزهين في خورفكان

    انتشر قبل قليل مقطع فيديو يظهر اللقطات المخيفة لانقطاع حبل وسقوط عدد من الاشخاص حينما كانا يمارسان رياضة "البراشوت" على شاطئ مدينة خورفكان التابع لإمارة الشارقة

  • الصورة: الصورة: خليجي يتزعم عصابة لسرقة المارة

    خليجي يتزعم عصابة لسرقة المارة

    أحالت النيابة العامة في دبي خليجي إلى محكمة الجنايات بتهمة السرقة بالإكراه من أحد المارة، حيث استولى على مبلغ 2500 درهم، فيما أشهر أحد شركائه «هارب»

  • الصورة: الصورة: إدانة محامٍ رفع صوته داخل محكمة

    إدانة محامٍ رفع صوته داخل محكمة

    ثبتت المحكمة الاتحادية العليا، حكم مجلس تأديب المحامين، بالتنبيه كتابياً على محامٍ ولفت نظرة، بعد إدانته بتهمة رفع صوته داخل قاعة المحكمة، وذلك أثناء نظر الهيئة القضائية لدعوى متداولة.

  • الصورة: الصورة: عربي يبيع عملات مزيفة عبر الفيسبوك في عجمان

    عربي يبيع عملات مزيفة عبر الفيسبوك في عجمان

    تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة عجمان، من ضبط شخص من الجنسية العربية يحتال على الآخرين للاستيلاء على أموالهم من خلال التسويق لبيع عملة مزيفة على حساب فيسبوك.

  • الصورة: الصورة: إغلاق مطعم كرست في العين لخطورته على الصحة العامة

    إغلاق مطعم كرست في العين لخطورته على الصحة العامة

    أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قراراً بالإغلاق الإداري بحق المنشأة الغذائية «مطعم كرست » في منطقة المعترض بمدينة العين وذلك نظراً لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، ولخطورتها على الصحة العامة.

  • الصورة: الصورة: تتعافى من الإدمان بدعم زوجها

    تتعافى من الإدمان بدعم زوجها

    كشف العقيد عبدالله الخياط مدير مركز حماية الدولي، عن قصة واقعية تروي حكاية امرأة تعافت من الإدمان بدعم زوجها الوفي، الذي احتواها وشجعها على تلقي العلاج بسرية تامة،

  • الصورة: الصورة: طلبت منه غسل المركبة فسرق 3 آلاف درهم

    طلبت منه غسل المركبة فسرق 3 آلاف درهم

    أحالت النيابة العامة في دبي عامل نظافة من الجنسية الآسيوية إلى محكمة الجنايات، بعد أن اعترف بقيامه بسرقة 3 آلاف درهم من سيارة مديرة الشركة التي يعمل بها بعد أن طلبت منه تنظيفه.

  • الصورة: الصورة: ينتحلون صفة رجال أمن ليسرقوا 55 ألف درهم

    ينتحلون صفة رجال أمن ليسرقوا 55 ألف درهم

    أحالت النيابة العامة في دبي 3 أشخاص من الجنسية الآسيوية إلى محكمة الجنايات بتهمة السرقة بالإكراه، بعد أن انتحلوا صفة رجال أمن، وسرقوا مبلغ 55 ألف درهم من سيارة حداد من الجنسية الآسيوية

  • الصورة: الصورة: حبس آسيويين سرقوا 65 ألفاً من مستودع في عجمان

    حبس آسيويين سرقوا 65 ألفاً من مستودع في عجمان

    قضت محكمة جنايات عجمان بحبس 5 آسيويين قاموا بسرقة 65 ألف درهم ومستودع يتبع لمحل لتجارة المواد الغذائية في عجمان، حيث قررت المحكمة بحبس المتهمين سنة لكل واحد منهم وإبعادهم عن الدولة بعد انتهاء فترة العقوبة

  • الصورة: الصورة: خليجي يعتدي على رجال الشرطة ويرفض علاجه من النزيف

    خليجي يعتدي على رجال الشرطة ويرفض علاجه من النزيف

    اعتدى خليجي على اثنين من رجال الشرطة بالضرب والسب، لرغبتهما في علاجه من نزيف في يده، ورفض تلقي العلاج بعد استدعاء الإسعاف محاولاً الهرب، ووجهت له تهمتي التعدي وسب موظف عام أثناء تأدية مهامه، وتم إحالته إلى محكمة الجنايات.

  • الصورة: الصورة: حبس عربيين سرقا ألف درهم من صندوق تبرعات

    حبس عربيين سرقا ألف درهم من صندوق تبرعات

    قضت محكمة جنايات عجمان على كلٍّ من (أ، ر) يبلغ من العمر 27 عاماً عربي الجنسية، و(م، ف) يبلغ من العمر 25 عاماً، بالحبس 6 أشهر والغرامة ألف درهم وذلك عن تهمتي السرقة ألف درهم

  • الصورة: الصورة: عربي يوهم خليجيات بالزواج للاستيلاء على أموالهن

    عربي يوهم خليجيات بالزواج للاستيلاء على أموالهن

    قضت محكمة ببراءة متهم عربي من تهمة انتحال صفة موظف حكومي، وأيضاً براءته من تهمة التهديد بارتكاب جناية (خلوة غير شرعية)، وحكمت بتغريمه 10 آلاف درهم عن تهمة الاستيلاء على ثمن بيع السيارة باستعمال طرق احتيالية

  • الصورة: الصورة: تبرئة شاب عربي من تهمة الاعتداء على سلامة طفل

    تبرئة شاب عربي من تهمة الاعتداء على سلامة طفل

    برّأت محكمة جنح أبوظبي شاباً عربياً من تهمة الاعتداء على سلامة طفل عربي يبلغ من العمر 14 عاماً، لخلو أوراق الدعوى من أي دليل شرعي أو قانوني يفيد بأن المتهم اقترف الجرم المسند إليه سوى أقوال المجني عليه.

  • الصورة: الصورة: شاهد.. سائق يفقد السيطرة بسبب الهاتف

    شاهد.. سائق يفقد السيطرة بسبب الهاتف

    بثت شرطة أبوظبي وبالتعاون مع مركز التحكم والمتابعة - أبوظبي فيديو توعوي حول مخاطر انشغال السائقين بالهاتف أثناء قيادة المركبة.  موضحة أن الانشغال بغير الطريق يؤدي إلى تشتت الذهن وعدم التركيز ما يشكل خطورة بالغة على السائق ومرافقيه ومستخدمي الطريق، الأمر الذي 

  • الصورة: الصورة: تلاسن بين عاملين يقود  إلى جريمة قتل

    تلاسن بين عاملين يقود إلى جريمة قتل

    قضت محكمة الجنايات في رأس الخيمة، بجلستها التي عقدت أمس، برئاسة المستشار سامح شاكر، بالسجن المؤبد على شاب من الجنسية الآسيوية لاتهامه بقتل صديقه في سكن العمل، وإلزامه بدفع الدية الشرعية لورثة المجني عليه، وتغريمه 10 آلاف درهم عن تهمة تعاطي المشروبات الكحولية.

  • الصورة: الصورة: حلم السفر عبر العالم يتبخر بجواز مزوّر قيمته 225 ألف درهم

    حلم السفر عبر العالم يتبخر بجواز مزوّر قيمته 225 ألف درهم

    حلم عامر بالسفر لمختلف دول العالم، والتجول هنا وهناك، واقتناص الفرص، اصطدم بجنسيته الحالية التي كانت حائلاً دون تحقيق وصوله إلى مبتغاه، فعزم على تغيير جنسيته، والحصول على جنسية دولة أخرى. وبدأت رحلته بالبحث عن جنسية أخرى، معتقداً أنه بالمال فقط بإمكانه تحقيق

  • الصورة: الصورة: 10 سنوات سجناً لابن عذّب أمه حتى الموت بالتعاون مع زوجته

    10 سنوات سجناً لابن عذّب أمه حتى الموت بالتعاون مع زوجته

    أصدرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، حكماً بالسجن 10 سنوات على موظف آسيوي (29 عاماً)، وزوجته (28 عاماً)، أدينا بالتسبب في وفاة والدته بتعذيبها بالضرب والحرق، حتى أصاباها بكسور متعددة في الضلوع، ونزيف بالعضلات وتجمع دموي على سطح الرحم، وحروق من الدرجة الأولى،

  • الصورة: الصورة: ضبط 4 أشخاص حاولوا سرقة صراف آلي في رأس الخيمة

    ضبط 4 أشخاص حاولوا سرقة صراف آلي في رأس الخيمة

    استطاعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة متمثلة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية من ضبط (4) أشخاص من الجنسية الأفريقية حاولوا سرقة مبالغ مالية من أحد أجهزة الصراف الآلي، بإحدى مناطق الإمارة، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل.

  • الصورة: الصورة: سرقة 3 ملايين ريال سعودي باستخدام الفلفل الأحمر

    سرقة 3 ملايين ريال سعودي باستخدام الفلفل الأحمر

    فوجئ موظف بـ5 أشخاص من الجنسية الآسيوية قاموا بإلقاء مسحوق الفلفل الأحمر على وجهه وتمكنوا من سرقة حقيبة بها 3 ملايين ريال سعودي وفروا. وتفصيلاً أحالت النيابة العامة في دبي أوراق الدعوى إلى محكمة الجنايات، حيث تم إحالة المتهمين الأول والثاني والثالث حضورياً

  • الصورة: الصورة: يسرقان قطع غيار سيارات  من وكالة يعملان فيها

    يسرقان قطع غيار سيارات من وكالة يعملان فيها

    تمكن مواطن من اكتشاف سرقة قطع غيار سيارات من الوكالة التي يعمل بها من قبل اثنين موظفين من الجنسية الآسيوية بقيمة 9 آلاف درهم، وتم الإبلاغ عنهما. وتفصيلا أحالت النيابة العامة في دبي الموظفين إلى محكمة الجنايات بتهمة سرقة قطع السيارات من الوكالة التي يعملان بها

  • الصورة: الصورة: تاجر ورجل أعمال يسطوان على مدرسة خاصة

    تاجر ورجل أعمال يسطوان على مدرسة خاصة

    أحالت النيابة العامة في دبي رجل أعمال وتاجراً إلى محكمة الجنايات بتهمة السطو على إحدى المدارس ليلاً وسرقة مبلغ 3500 درهم واثنين من أجهزة الحاسوب بقيمة 4000 درهم، وإتلاف بعض المنقولات التي تعود إلى المدرسة. وأشارت تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ من مديرة إحدى

  • الصورة: الصورة: عقد إيجار مزوّر يكلف  موظفاً 92 ألف درهم

    عقد إيجار مزوّر يكلف موظفاً 92 ألف درهم

    تمكّن شخصان أحدهما من الجنسية العربية والآخر من الجنسية الآسيوية من تزوير محرر رسمي عبارة عن شهادة تسجيل بيانات عقد الإيجار ونسبه إلى مؤسسة التنظيم العقاري بدائرة الأراضي والأملاك في دبي على خلاف الحقيقة واستخدامه في الاحتيال على موظف من الجنسية الأوروبية بأن