أخبار وتقارير

  • بلدية الشارقة تخضع مواقف جديدة للرسوم بمنطقة المجاز3

    أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن إخضاع مواقف جديدة للرسوم في منطقة المجاز3 بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 24 من الشهر الجاري،

  • أمام محمد بن راشد.. قضاة وسفير الدولة في غانا يؤدون اليمين القانونية

    أدى أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر المشرف في العاصمة أبوظبي اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي

  • «طرق دبي» تنفذ تجربة ميدانية لمبادرة إشارة المشاة الذكية للعبور الآمن

    نفذت هيئة الطرق والمواصلات تجربتها الميدانية لتشغيل إشارة المشاة الضوئية الذكية، كإحدى مبادرات الهيئة استجابة لتوجهات المدينة الذكية، بهدف توفير العبور الآمن للمشاة على الطريق، تحقيقاً لرؤية الهيئة في " تنقل آمن وسهل للجميع ".

  • "الرقابة النووية" تعلن عن إصدار ترخيصين لنقل وتخزين الوقود النووي

    أصدرت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ترخيصين جديدين يسمح الأول بنقل الوقود النووي الجديد غير المشع إلى محطة براكة للطاقة النووية بالمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي

  • زيارة محمد بن زايد للهند.. توثيق العلاقات التاريخية وتوسيع آفاق التعاون

    يشارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جمهورية الهند الصديقة، احتفالاتها بيوم الجمهورية الـ 68، ضيفاً رئيساً بهذه المناسبة.

  • محمد بن راشد: مشاريع ضخمة في دبي كانت أفكاراً صغيرة قدّمها أفراد المجتمع

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن فريقنا الحقيقي هو المجتمع بكامله، والحكومة هي ذراع تنفيذية للمشاريع والمبادرات.. كل فرد في مجتمعنا يستطيع المشاركة في صنع المستقبل..

  • مجلس محمد بن راشد الذكي يقود طريق دبي نحــو الابتكار عبر 35 ألف فكرة وملاحظة

    أعلن مجلس محمد بن راشد الذكي- الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف جعل دبي المدينة الأذكى عالمياً..

  • علاقات متينة أرسى دعائمها زايد ورسختها القيادة الرشيدة

    تشهد العلاقات الإماراتية الهندية، تقارباً وزخماً كبيرين عبر تاريخ عريق مشترك بين الدولتين، أرسى دعائمها المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ووضع الأسس القوية لانطلاقها، وحرص صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على تعزيز هذه العلاقات القوية مع جمهورية الهند، خصوصاً في ظل التعاون الكبير بين البلدين، ويتجلى ذلك من خلال التواصل الدائم والزيارات رفيعة المستوى المتبادلة بين قيادتي البلدين، وحرصهما الدائم على تطوير علاقات الصداقة والتعاون، والانطلاق بها نحو المستقبل. وتحرص الإمارات والهند، على تعزيز علاقاتهما القوية والشراكة الاستراتيجية بينهما في مختلف المجالات، في ظل الفرص الكبيرة للتعاون بين البلدين، والتحوّلات الإقليمية والدولية المتسارعة، التي تحتاج إلى التنسيق المستمر لمواجهة التحديات واستثمار الفرص. وتتميز العلاقات الإماراتية الهندية

  • حميد النعيمي يعيد تشكيل لجنة التثمين والمصالحة في عجمان

    أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان القرار الأميري رقم 1 لسنة 2017 بشأن إعادة تشكيل لجنة التثمين والمصالحة بالإمارة.

  • سفيرنا في الهند: آفاق جديدة للتعاون والتنسيق بين البلدين

    أبوظبي ـ البيان أكد الدكتور أحمد البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  • اللجنة المشتركة تعزز تطوير العلاقات السياسية والتجارية بين البلدين

    Ⅶ أبو ظبي ـ البيان عقدت اللجنة الإماراتية الهندية المشتركة حتى الآن أحد عشر اجتماعاً كان آخرها في العاصمة نيودلهي

  • 100 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين بحلول 2020

    أكد عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وجود رؤية طموحة بين الإمارات والهند لتحقيق نمو في حجم التبادل التجاري بينهما بنسبة 60% لتتجاوز الـ100 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة بحلول عام 2020، مشدداً على أن الدولتين تمتلكان كافة المقومات اللازمة لتحقيق هذا الهدف الطموح. وأشار لـ «البيان» إلى أنه من المنتظر العمل خلال المرحلة المقبلة على تطوير التعاون في عدد من المجالات واستثمار فرص التعاون التي تطرحها الرؤى الاقتصادية المشتركة للبلدين وتعزيز دور الابتكار والتكنولوجيا الحديثة واقتصاديات المعرفة في دفع مسارات التنمية، موضحاً وجود رغبة قوية لدى الإمارات للاستفادة من القطاع الصناعي الهندي لتطوير نماذج للشراكة وتحديداً في مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، بما يدعم توجهات الدولة في هذا الصدد، إضافة إلى التوسع في إقامة مشاريع مشتركة في مجال تقنية المعلومات

  • حاكم رأس الخيمة:أبناؤنا الدرع الواقية للوطن المعطاء

    قال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة إن أبناءنا من أهالي رأس الخيمة كما عهدناهم دوماً يثبتون ولاءهم للوطن والقيادة وهم سيف أهل الإمارات والدرع الواقية والحصن الحصين لهذا الوطن المعطاء والعون والسند للحق والعدل ونصرة الأشقاء من أهل اليمن تحت قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

  • حاكم الشارقة يشهد حفل زفاف خالد بن فيصل القاسمي

    شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء أمس، بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة حفل الاستقبال الذي أقامه الشيخ فيصل بن خالد بن سلطان القاسمي بمناسبة زفاف نجله الشيخ خالد بن فيصل بن خالد القاسمي على كريمة محمد عبيد بن خلفان المطروشي.

  • «إعلام دبي» يدعم عام الخير باستراتيـجية متكاملة ومبادرات مبتكرة

    كشف المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أمس، عن استراتيجية متكاملة سيدعم من خلالها إعلام دبي بكافة مؤسساته التلفزيونية والإذاعية والصحافية مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله..

  • سيف بن زايد يطّلع على دليل الإمارات للوقاية من الحرائق 2017

    اطلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه أخيراً، على إصدار سنة 2017 لدليل الإمارات للوقاية من الحرائق وحماية الأرواح، بعد أن تم تجديده وتحديثه بالكامل عن النسخة السابقة لسنة 2011.

  • ولي عهد رأس الخيمة يأمر بإنشاء محكمة الجلسة الواحدة

    أمر سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء، بإنشاء محكمة جزئية تختص بنظر الدعاوى المدنية والتجارية التي لا تزيد قيمتها على نصف مليون درهم، بحيث تنظر قضاياها وتصدر أحكامها في جلسة واحدة دون الحاجة لتأجيل نظر الدعوى أو تحديد جلسة أخرى للنطق بالحكم. وأكد المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة أن المحكمة الجديدة هي نتاج أفكار سمو ولي عهد رأس الخيمة لرسم ملامح العمل القضائي في الإمارة واستشراف المستقبل، موضحاً أنها تندرج ضمن حزمة من المبادرات النوعية المتكاملة التي يرعاها سموه لتطوير منظومة العمل القضائي وتمكينه من بلوغ مستويات متقدمة في الإنجاز وتحقيق العدالة باستخدام أحدث الوسائل والطرق للفصل في المنازعات والدعاوى بكافة أنواعها. وتحدث الخاطري عن مميزات المحكمة الجديدة، مشيراً إلى أن فاعلية ونجاح مكتب إدارة الدعوى في دائرة محاكم رأس الخيمة

  • حمدان بن راشد يحضر أفراح الكتبي

    حضر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه المر بن حلوه الكتبي بمناسبة زفاف نجليه خالد وسعيد إلى كريمتي سيف مبارك الكتبي.

  • حنيف القاسم: ذوو الإعاقة في مقدمة أولويات «هيئة آل مكتوم الخيرية» ومشروعاتها الإنسانية

    أعرب الدكتور حنيف حسن القاسم نائب رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية عن تقديره لرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية للهيئة ومشروعاتها الخيرية..

  • عهود الرومي تحث القطاع الخاص على إطلاق مبادرات لإسعاد المجتمع

    حثت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة مؤسسات القطاع الخاص على إطلاق مبادرات إنسانية تسهم في تسهيل حصول الناس على الخدمات، وتحقق قيم التكافل الاجتماعي وتدعم تحقيق توجهات الخير بالدولة.

  • وضع حجر الأساس لأول مسجد في مبادرة «بيت في الجنة»

    وضع الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، حجر الأساس في مشروع بناء أول مسجد من مساجد مبادرة «بيت في الجنة» التي أطلقتها الدائرة في ديسمبر 2015.

  • مبنى بلدية الحمرية يتوشح بشعار عام الخير

    توشح مبنى بلدية الحمرية بشعار عام الخير تجاوره كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله: «اعمل خيراً.. واصنع فرقاً».

  • 5 ملايين شخص مسجلون في «البوابات الذكية» على مستوى الدولة

    كشف الرائد محمد الزعابي مدير مشروع المنافذ الإلكترونية بوزارة الداخلية أن إجمالي المواطنين والمقيمين، الذين تم تسجليهم في نظام البوابات الذكية على مستوى الدولة، منذ تدشين النظام وحتى الآن بلغ 5 ملايين شخص، وقال الزعابي في تصريح لـ«البيان»:

  • برنامج زايد للإسكان: ضوابط لتقييم المقاولين والاستشاريين

    كشف المهندس محمد إبراهيم المنصوري المدير التنفيذي للشؤون الهندسية في برنامج الشيخ زايد للإسكان لـــ «البيان» عن أن البرنامج وضع ضوابط جديدة لتقييم وتصنيف المقاولين والاستشاريين، وبدأ تطبيقها مطلع العام الجاري..

  • «التسويق الهاتفي».. ترويج بالإكراه

    يعد التسويق عبر الهاتف من وسائل الترويج للسلع والمنتجات المنتشرة بكثرة، ولكنها في كثير من الأحيان تسبب إزعاجاً متكرراً يطال خصوصية أصحاب الهواتف المتحركة والمدرجة أرقامهم تقنياً على أجهزة حواسيب الشركات التسويقية..

  • إنجاز %30 من تطوير شارع المطار في دبي بـ404 ملايين

    أعلن مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، عن إنجاز 30% من العقد الأول لمشروع تطوير شارع المطار الذي يتضمن تنفيذ تقاطع الراشدية وتقاطع كازابلانكا، فيما بلغت نسبة الإنجاز في العقد الثاني الذي يتضمن تنفيذ تقاطع ند الحمر وتقاطع مراكش، قرابة 25%.

  • «الصحـة»: زواج الأقارب يزيد مشاكل السمع لدى الأطفال 4 %

    قال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل وزارة الصحة المساعد للمركز والعيادات، إن زواج الأقارب من أكثر الأسباب المؤدية لمشاكل السمع عند الأطفال في الدولة، لافتاً إلى أن نسبة حدوثها تصل لـ 3 % في الدول الخليجية المجاورة، في حين تصل في الدولة إلى 4 %.

  • بحوث في جامعة الإمارات لعلاج السرطان بعسل «المانوكا»

    كشف الدكتور باسل الرمادي، أستاذ الأحياء الدقيقة والمناعة في كلية الطب بجامعة الإمارات، عن إنجاز بحوث أكاديمية لتطوير الخصائص الطبية المستخرجة من عسل المانوكا، القادرة على الحد من انتشار ونمو بعض الخلايا السرطانية في الجسم.

  • الإمارات بلا «اضطرابات وراثية» 2023

    قالت الدكتورة مريم مطر رئيس جمعية الإمارات للأمراض الجينية، إن دولة الإمارات، ستعلن تخلصها من أمراض الاضطرابات الوراثية عام 2023، للحفاظ على الأجيال القادمة.

  • «كهرباء دبي» ومصدر ينافسان في «الطائرات لخدمة الإنسان»

    تأهل المشروع المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، حول تطوير استخدامات الطائرات بدون طيار، لمنافسات الدورة الثانية من «جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان»..

  • المركز الوطني للأرصاد: انخفاض كبير في درجات الحرارة غداً

    شهدت معظم مناطق الدولة أمس، تراكم السحب المنخفضة خاصة على السواحل الشرقية والشمالية، وسقوط أمطار خفيفة على الفجيرة. ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل قدوم كتلة هوائية باردة صباح يوم غد الاثنين، وتستمر إلى يوم الثلاثاء مصحوبة برياح شمالية غربية نشطة إلى قوية تؤدي إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة قد تصل من 6 ـ 7 درجات مقارنة بدرجات الحرارة المسجلة حالياً، مشيراً إلى أن الرياح الشمالية المصاحبة للكتلة الهوائية وتعطي إحساساً بانخفاض كبير في درجات الحرارة أكثر من الدرجة المسجلة. وأكد أن الرياح القوية خلال يومي الاثنين والثلاثاء ستعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج بصورة كبيرة، محذراً من ارتياد البحر في تلك الفترة أو ممارسة الرياضات البحرية، نظراً لارتفاع الموج. وجدد المركز الوطني تحذيراته أمس، بشأن تشكل السحب الركامية الممطرة أحياناً، والتي يصاحبها نشاط للرياح وإثارة الأتربة على

  • حكومة الإمارات تبني قدرات وطنية لاستشراف المستقبل

    عقدت حكومة دولة الإمارات ورشة عمل بعنوان «منهجية تصميم السيناريوهات»، هدفت إلى بناء قدرات الكوادر الوطنية من مستشرفي المستقبل في مجال وضع السيناريوهات المستقبلية الخاصة بالقطاعات الحيوية لاستراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل..

  • «أمانة تنفيذي أبوظبي» في ضيافة جمعية الإمارات للصم

    زار الدكتور فهد مطر النيادي مدير عام الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، جمعية الإمارات للصم بمقرها في مدينة العين يرافقه عدد من مسؤولي وموظفي الأمانة العامة، وذلك ضمن مبادرات فريق السعادة التابع لها تزامناً مع إعلان 2017 عاماً للخير، وبهدف تعزيز المسؤولية المجتمعية للموظفين ودعم التواصل مع ذوي الإعاقة في المجتمع. بدوره، أكد حمد هزاع الدرمكي رئيس مجلس إدارة الجمعية فيها اعتزاز الجمعية بهذه الزيارة التي تدعم جهودها في توعية المجتمع المحلي بخصائص هذه الفئة والتعريف بقدراتها وحقوقها، إلى جانب التحديات والمعوقات التي تواجهها على مختلف الصُعد والمستويات. وأضاف الدرمكي بأن الجمعية تمثل منصة اجتماعية تجمع الصم من مختلف إمارات الدولة، تسعى لتلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم والعمل على تأهيلهم بشكل علمي ومهني عبر إقامة عدد من الأنشطة والمحاضرات التي تخدم مختلف احتياجاتهم وتطور مهاراتهم

  • «زايد العطاء» تدشّن المرحلة الثانية لـ«عزومة الفريج»

    أطلقت مبادرة زايد العطاء المرحلة الثانية لمبادرة «عزومة الفريج» البادرة الأولى من نوعها في الدولة لترسيخ ثقافة التطوع والعطاء والتلاحم والتسامح وخدمة الوطن استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2017 عاماً للخير.

  • إقبال عالمي على جائزة محمد بن راشد للغة العربية

    أعلنت جائزة محمد بن راشد للغة العربية - إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية - عن إقبال عالمي واسع للترشيح للدورة الثالثة، حيث تمكنت الجائزة منذ فتح باب الترشيح في اليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر 2016 من استقطاب عدد كبير من الترشيحات من مختلف البلدان حول العالم.

  • «صحة دبي» تكمل سلسلة الاعتمادات الدولية لمستشفياتها

    عززت هيئة الصحة بدبي تقدمها على الساحة الصحية الدولية وخريطة السياحة العلاجية، بوصفها المؤسسة العالمية الأولى في امتلاك أكبر شبكة صحية حاصلة على الاعتماد الدولي (JCI) من مؤسسة (Joint Commission International)..

  • إطلاق أول تطبيق مبتكر لبرامج ومشروعات «بيت الخير»

    أطلقت جمعية بيت الخير أول تطبيق ذكي للأفراد شامل لبرامجها ومشاريعها الخيرية على أنظمة الهاتف النقال، استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحويل دبي إلى مدينة ذكية، ومواكبة متطلبات الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021 والارتقاء بمؤشرات الإبداع والابتكار والسعادة وتعميم التطبيقات الذكية. ويتيح التطبيق الذي يمكن تحميله من متاجر «أندرويد» و«آي أو إس»، التفاعل المباشر مع جهود الجمعية وأنشطتها الخيرية أينما كانوا داخل الدولة، سواء بالتعرف على أوجه الإنفاق ونوعية الحالات التي تساعدها الجمعية، أو بالتبرع المباشر عبر بطاقات الائتمان، أو معرفة النقاط الجغرافية للمواقع الخارجية المنتشرة في أكثر من 100 موقع في الإمارات المختلفة ليختار الموقع الذي يناسبه. وقال عابدين العوضي مدير عام الجمعية في مؤتمر صحافي عقد الخميس الماضي في

  • «أيتام سريلانكا» في ضيافة «خيرية الشارقة»

    استقبلت جمعية الشارقة الخيرية مكفوليها الأيتام من جمهورية سريلانكا لدى وصولهم إلى مطار الشارقة الدولي، قادمين من مكة المكرمة، عقب أدائهم مناسك العمرة.

  • جميلة البلوشي..طموحات قانونية

    تطمح بأن تكون شخصية متميزة في وطنها، وتساعد في نموه وتطوره، المحامية والمستشارة القانونية جميلة البلوشي جذوة طموحها لا تهدأ، وجل تفكيرها يكمن في المحاماة، وحققته بتخصصها في الشريعة والقانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة، لتحرز شهادة البكالوريوس في عام 2009.

  • 4615 مخالفة بيئية ضبطها «راقب» رأس الخيمة

    سجلت دوريات «راقب» التابعة لدائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة الخاصة بمراقبة المخالفات البيئية بمناطق الإمارة 4615 مخالفة بيئية، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2015 والتي سجلت 4442 مخالفة، تنوعت بين رمي مخلفات مواد البناء، وتشويه المظهر الحضاري للمناطق السياحية والبحرية.

  • 1.405.843 نسمة سكان إمارة الشارقة

    بلغ عدد سكان إمارة الشارقة 1.405.843 نسمة، عدد المواطنين بينهم 175.432 مواطناً ومواطنة بنسبة 12 %، بلغ عدد الذكور منهم 86.325 مواطناً، والإناث 89.098 مواطنة.

  • انطلاق أعمال اللقاء الوزاري التشاوري الرابع لـ «مسار حوار أبوظبي» في كولومبو غداً

    تستضيف العاصمة السريلانكية كولومبو، أعمال اللقاء الوزاري التشاوري الرابع لمسار حوار أبوظبي، المقرر انعقاده غداً، بمشاركة معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين على رأس وفد من الوزارة..

  • جمعية الإحسان تنفذ «رمضان أمان» في الكويت وقطر والبحرين

    كشفت جمعية الإحسان الخيرية في عجمان عن وضع خطط لتوسيع برامجها وأنشطتها الخيرية للعام الحالي، ضمن فعاليات عام الخير؛ من خلال توسيع مبادراتها ومشاريعها الخيرية، ومنها التوسع بتنفيذ مشروع «رمضان أمان»، الذي يعد من أكبر المشاريع التطوعية، ليشمل الكويت وقطر والبحرين. ويشارك بالمشروع 8 آلاف متطوع ومتطوعة، على مستوى الدولة، وبشراكة استراتيجية مع وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري. مليون وجبة وسيتم هذا العام توزيع مليون وجبة إفطار خلال شهر رمضان المقبل في كل من البحرين والكويت وقطر، وسيتم التنسيق مع المؤسسات الخيرية في تلك الدول وإشراك متطوعين لتنفيذ المشروع. كما تنوي الجمعية افتتاح فرع جديد خلال العام الحالي في إمارة الفجيرة، بهدف توسيع الأنشطة الخيرية والإنسانية، بينما بلغ حجم المشاريع الخيرية والإنسانية، التي نفذتها الجمعية خلال العام الماضي55.4 مليون درهم. أمان وقال ناصر

  • «زايد للثقافة الإسلامية».. فعاليات تواكب خطة أبوظبي والتسامح في الصدارة

    نفذت دار زايد للثقافة الإسلامية - خلال العام 2016 - عدداً من المبادرات الثقافية والاجتماعية المتنوعة تبنتها خطتها الاستراتيجية 2016-2020 والتي تواكب خطة إمارة أبوظبي وتجسد رؤية القيادة الحكيمة.

  • «أخبار الساعة»: الإمارات من الدول المؤثرة في رسم المستقبل العالمي

    أكدت نشرة أخبار الساعة أنه يوماً بعد يوم تترسَّخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على الخريطة العالمية، بصفتها واحدة من الدول ذات الدور المؤثر في صنع القرار ورسم المستقبل العالمي..

  • «استشاري الشارقة» يدعو إلى تطوير قطاع النقل والطرق

    ناقش أعضاء المجلس الاستشاري في الشارقة سياسة هيئة الطرق والمواصلات بعدد من المقترحات دعوا خلالها إلى تطوير قطاع النقل في الإمارة ليكون مريحاً وراقياً ومتميزاً..

  • شرطة دبي تبحث التعاون مع السفير الأيرلندي لدى الدولة

    بحث اللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة بشرطة دبي، مع باتريك هينيسي، سفير أيرلندا لدى الدولة، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك. وتبادل الجانبان في بداية اللقاء الأحاديث الودية..

  • وثيقة تكامل مجتمعية بين «تنمية المجتمع» و«دبي لرعاية النساء والأطفال»

    وقّعت وزارة تنمية المجتمع ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال اتفاقية تكامل تهدف إلى تعزيز الحماية المجتمعية والانتقال من الرعاية المجتمعية إلى التنمية الاجتماعية، تحقيقاً لأهدافها في كل من الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة وخطة دبي الاستراتيجية لعام 2021.

  • بلدية عجمان تصدر لائحة إلكترونية لشروط البناء

    أصدرت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان لائحة الاشتراطات المحدثة والخاصة بتحديد نظام وشروط نظام البناء في إمارة عجمان، وتوفيرها إلكترونياً لمكاتب الاستشارات والمقاولين..

  • 20 ألف طلب لاعتماد مخططات وخدمات بالشارقة

    استقبلت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، 20 ألفاً و473 طلباً لاعتماد مخططات وتوصيل الخدمات الدائم والمؤقت خلال عام 2016، منها 12,931 ألف طلب لاعتماد مخططات وتصاميم المشاريع، و6,686 لتوصيل الخدمات الدائمة..

  • تحديث أنظمة مختبر الطب الوقائي بالشارقة

    تسلّمت منطقة الشارقة الطبية من وزارة الصحة ووقاية المجتمع أحدث الأنظمة الطبية لمختبر الطب الوقائي بالشارقة للكشف عن الأمراض المعدية وإجراء الفحوصات المخبرية لإصدار شهادات اللياقة الطبية ..

تعليم

حوادث و قضايا

Happiness Meter Icon