أخبار وتقارير

  • اعتماد اختبارات فحص مطابقة الأغذية الحلال بدبي

    أطلقت إدارة اعتماد تقييم المطابقة ببلدية دبي خدمة جديدة في مجال اعتماد اختبارات الفحص المستخدمة في المطابقة للأغذية الحلال.

  • توقعات الطقس ودرجات الحرارة في الإمارات غداً

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون طقس غدا مغبرا بوجه عام وحارا على معظم المناطق مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ويكون غائما جزئيا على المناطق الشرقية والجنوبية.

  • هزاع بن زايد :"الأخلاق" حجر الزاوية لبناء جيل واع ومتسامح

    أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي أن " التربية الأخلاقية " حجر الزاوية في رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للتحديات ووضع الحلول الخلاقة لها.

  • بلاغ كاذب عن قنبلة في مبنى سكني بالشارقة

    نفت القيادة العامة لشرطة الشارقة وجود قنبلة في مبنى المشرق في شارع الملك عبدالعزيز وتبين أنه بلاغ كاذب.

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس جمهورية بيرو بعيد استقلال بلاده

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بيدرو بابلو كوتشينسكي رئيس جمهورية بيرو وذلك بمناسبة عيد استقلال بلاده.

  • تعيين صقر الريسي سفيراً لدى مقدونيا والبوسنة والهرسك وسان مارينو

    أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 58 لسنة 2016م، بتعيين صقر ناصر أحمد عبد الله الريسي، سفير الدولة لدى جمهورية إيطاليا، سفيراً غير مقيم للدولة لدى كل من جمهورية مقدونيا وجمهورية البوسنة والهرسك وجمهورية سان مارينو.

  • حاكم الشارقة يعتمد مشروع ممشىً نسائي في الحومة

    اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشروع الممشى النسائي الجديد في منطقة الحومة المجاورة لمحمية واسط والمقابلة لمنطقة الموافجة..

  • جموع غفيرة في تشييع الطفلة سلامة

    شيّعت جموع غفيرة، أمس، جثمان الطفلة المواطنة سلامة (تسعة أشهر) التي توفيت فجر أول من أمس متأثرة بإصابات تعرضت لها بعد الاعتداء عليها من قِبل خادمة كانت تعمل في منزل ذويها، وذلك في منطقة الرماقية في الشارقة، ما أدى إلى حدوث تلف في الدماغ وكسر بالجمجمة.

  • حاكم جوياس البرازيلية يقلد سفير الدولة وساماً رفيع المستوى

    قلد ماركوني بيريلو حاكم ولاية جوياس البرازيلية خالد خليفة المعلا سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية وساماً برازيلياً رفيع المستوى من درجة «جراو كروز» وذلك تكريماً لجهوده ودوره الفاعل في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين الدولة والولاية ..

  • سعيد وأحمد بن طحنون يحضران أفراح الأحبابي والكتبي

    حضر الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، حفل الاستقبال الذي أقامه عوض سعيد بن مصلح الأحبابي بمناسبة زفاف نجله «سيف» إلى كريمة سلطان علي بن مرين الكتبي، وذلك بقاعة الاحتفالات بأرض المعارض في العين.

  • 75 حالة عقد زواج في المخيم الإماراتي الأردني

    شهد المخيم الإماراتي الأردني منذ إنشائه وحتى الشهر الجاري 75 حالة عقد زواج بحسب إحصاءات قسم شؤون اللاجئين في المخيم. وأكد سالم المزروعي نائب مدير المخيم الحرص على تلبية كافة احتياجات اللاجئين وأهمها توفير الحياة الاجتماعية بصورة طبيعية..

  • طرح مناقصات مرحلة الترام الثانية و 6 طرق رئيسة في دبي

    طرحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عقد تصميم المرحلة الثانية من شبكة ترام دبي التي تربط بين نهاية المرحلة الأولى الحالية ومحطة مترو مول الإمارات على طريق الشيخ زايد.

  • السوق الشعبي في «ليوا للرطب» يجسد التراث

    تحرص لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي على دعم المرأة الإماراتية وإيجاد أكبر مساحة لإبراز دورها في كل المحافل، حيث تؤكد المرأة الإماراتية حضورها في الدورة 12 من المهرجان الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة..

  • «ليوا عجمان» يعزز تاريخ الآباء و الأجداد

    بات مهرجان ليوا عجمان للرطب كرنفالاً تراثياً يربط الماضي بالحاضر من خلال مساهمته في تعريف الأبناء بتاريخ الآباء والأجداد، ويسلط الضوء على نبذة مهمة من التراث الإماراتي الأصيل..

  • شرطة الشارقة تطلق حسابها الجديد عبر «سناب شات»

    أطلقت القيادة العامـة لشرطة الشارقة حسابها الجديد على «سناب شات» والذي يحمل اسم «shjpolice»على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح أمس حيث وجه العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة تحية لأفراد المجتمع عبر الخدمة الجديدة..

  • المزينة يثمّن جهود المشاركين في مختبرات الابتكار الاستراتيجي

    أشاد الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي بمختبرات الابتكار الشرطي التي تنظمها الإدارة العامة للجودة الشاملة في شرطة دبي بمشاركة شركائها، التي سيتم من خلالها إيجاد مبادرات تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي تتوافق مع رؤية حكومة دبي 2021..

  • «التغير المناخي» تؤكد أهمية الامتثال لقرارات حماية الثروة السمكية

    أكدت وزارة التغير المناخي والبيئة حرصها على حماية الثروة السمكية من خلال إقرار القرارات والتشريعات التي تهدف إلى تعزيز الثروات السمكية ورفع نسبة مخزون الأسماك في مياه المصيد التابعة للدولةجاء ذلك خلال لقاء صلاح عبدالله الريسي، مدير إدارة الثروة السمكية في وزارة التغير المناخي والبيئة..

  • بلدية دبي تطلق برنامج التدريب الصيفي «اقرأ لتسعد»

    أطلقت بلدية دبي برنامجها للتدريب الصيفي لعام 2016 تحت شعار «اقرأ لتسعد»، ويستمر حتى 15 أغسطس المقبل..

  • «الوطنية للمؤهلات» تطلق خدمات لضبط قطاع التدريب

    أكدت الهيئة الوطنية للمؤهلات أنها بصدد إطلاق حزمة من الخدمات النوعية لضبط قطاع التعليم والتدريب، ومنها خدمة تسجيل واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية بعد التزامها بمعايير ضمان جودة الأداء المعتمدة في الهيئة..

  • بلدية دبي تفند الشائعات عبر «واتساب»

    أطلقت بلدية دبي خدمة لتفنيد الشائعات عبر تطبيق «الواتس آب» فيما يخص مجال البلدية وخدماتها وذلك على مدار الساعة وفي إطار تطوير مبادرة الخبر اليقين التي أطلقتها البلدية وبعد النجاح الذي حققته المبادرة في دحض وتفنيد 35 شائعة منذ شهر مايو الماضي.

تعليم

  • تفاعل كبير مع مبــادرة دعــــــم التعليم بمادة التربية الأخلاقية

    شهدت المبادرة التي أطلقها ديوان سمو ولي عهد أبوظبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم العملية التعليمية بمادة التربية الأخلاقية في المناهج والمقررات الدراسية تفاعلاً رسمياً واسعاً.

  • أكاديميون ومسؤولون: درع واقية ضد الأفكار الهدامة

    أكد أكاديميون ومسؤولون أن مبادرة التربية الأخلاقية تأتي في إطار حرص واهتمام قيادتنا الرشيدة على تكامل العملية التربوية، في ظل التحديات والتداعيات التي يواجهها أبناء الجيل، من أفكار وممارسات شوَّهت القيم الإنسانية والمجتمعية..

  • اتحاد الكتاب:علاج استباقي صائب واستجابة لضرورات المرحلة

    رحب اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي أطلقها سموه والخاصة بإدراج مادة «التربية الأخلاقية» في المناهج والمقررات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • أمل العفيفي:منهاج عمل للانطلاق بالتعليم

    أكدت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية اعتزاز وتقدير الميدان التربوي لمبادرة التربية الأخلاقية، مشيرة إلى أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإطلاق هذه المبادرة..

  • المحمود: الفضيلة تبني الأمم

    أكد محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب، أهمية تعزيز الدور الإعلامي وشراكته للتربية الأخلاقية التي تعمل على تحقيق القيم الفاضلة في بناء الأمم ونهضة الشعوب ورقي الأمم.

  • محمد الظاهري: إبداع وتميز

    أكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم أن مبادرة التربية الأخلاقية، التي أطلقها ديوان ولي عهد أبوظبي تمثل نقلة نوعية جديدة تضاف إلى مسيرة التميز الذي أصبح عنواناً عريضاً للمبادرات الرائدة، التي تطرحها القيادة الرشيدة..

  • عبد الله الأحبابي: نهج منظم

    أكد عبد الله علي مصلح الإحبابي رئيس مجلس إدارة هيئة مياه وكهرباء أبوظبي أن إطلاق مبادرة دعم العملية التعليمية بمادة التربية الأخلاقية جاء في الوقت والعالم بشكل عام، والجيل الناشئ بشكل خاص في أمس الحاجة إلى منهج منظم لترسيخ القيم والأخلاق النبيلة في سلوك الأشخاص اليومية.

  • رئيس مجلس «كلنا الإمارات»: تنشئة أجيال فاعلة وواعية

    أشاد مسلم سالم محمد بن حم العامري رئيس مجلس إدارة جمعية «كلنا الإمارات» بإطلاق مبادرة التربية الأخلاقية وقال: إن شعب الإمارات أصبح معروفا بأبناء زايد فهو لقب لمكارم أخلاق المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

حوادث و قضايا

  • الرميثي: معايير عالمية في أبوظبي لإدارة الأزمات

    ثمن اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في الإمارة، إجراءات رفع كفاءة الأجهزة المعنية طبقا للمعايير العالمية في إدارة الأحداث والأزمات أو الكوارث.

خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

Happiness Meter Icon