أخبار وتقارير

  • محمد بن زايد .. أبوة حانية

    نشر الحساب الرسمي لصور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر «انستغرام» صورة من الأرشيف الوطني ودوّن عليها: «محمد بن زايد حاملاً ابنته مريم في إحدى المناسبات».

  • محمد بن راشد يتفقد مصنع «ماي دبي»

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شركة ومصنع «ماي دبي» لمياه الشرب المعبأة في منطقة اليلايس على شارع القدرة في دبي.

  • سلطان بن زايد يزور مبارك المنصوري

    قام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة بزيارة إلى منزل المواطن مبارك بن ناصر المنصوري في منزله بمنطقة الناصرية في مدينة العين اطمأن خلالها على صحته وأحواله.

  • طحنون بن محمد يحضر أفراح النعيمي والكعبي

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية مساء أمس حفل زفاف سلطان عبدالله بخيت النعيمي على كريمة خالد محمد مطر الكعبي الذي أقيم بقاعة المؤتمرات في منطقة الخبيصي بمدينة العين.

  • سعيد بن محمد يعزي مبارك العامري في وفاة والدته

    قدم الشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان أمس واجب العزاء إلى مبارك علي محمد هزار العامري وإخوانه في وفاة المغفور لها والدتهم، وذلك في مجلس العزاء في منطقة اليحر في مدينة العين.

  • بحث تعزيز العلاقات البرلمانية الإماراتية الأردنية

    استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أول من أمس، في مطار دبي الدولي عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق له.

  • مدفن أثري في الفجيرة يروي تاريخ 5 آلاف عام

    حضارة مزدهرة شكلت ملامح المنطقة في بداية الألفية الثالثة قبل الميلاد كشفتها قطع فخارية عثر عليها في موقع قريب من المدفن الأثري بمنطقة قدفع في الفجيرة، وتثبت القطع المكتشفة تاريخ المكان كما تروي حكاية شعب صنع حضارة إنسانية كانت رافداً هاماً وأساسياً بين حضارات العالم.

  • سفارتنا في الكويت تصدر أول «جواز سفر طارئ»

    أصدرت سفارة الإمارات في الكويت أول جواز سفر طارئ، لأحد المواطنين فقد جواز سفره في الخارج، لتكون سفارة الدولة في الكويت أول سفارة تفعّل جواز السفر الطارئ، الذي أعلنت عنه وزارة الخارجية والتعاون الدولي في 22 مارس الماضي..

  • «سقيا الإمارات» تروّج جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه

    واصلت مؤسسة «سقيا الإمارات» تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، ترويج «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بقيمة مليون دولار أميركي.

  • أسر تُكرم «النسيب» بمهور رمزية

    انتشرت في المجتمع الإماراتي ظاهرة المغالاة في المهور، ولكن نتيجة لعواقبها المترتبة من عنوسة والوقوع في حبائل الديون وتعثر الحياة الزوجية، انبرى آخرون يضربون أروع الأمثلة خلقاً وطيباً في تعاملهم مع «النسيب» اتباعاً لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم (أقلهن مهراً أكثرهن بركة)..

  • «دكتور فيش» يجمّل القدمين ويهدد الحياة

    انتشرت في مراكز التجميل النسائية عملية «بديكير الأسماك» أو «دكتور فيش»، وتتضمن تنظيف ومعالجة الجلد الناشف، من خلال وضع القدمين في أحواض بها سمك صغير يأكل فضلات القدمين من جلد ورواسب وخلايا ميتة..

  • ضيفات العين: مدينة الواحات وجهة راحة واستجمام

    على مأدبة غداء عامرة جلست 30 سيدة من عقيلات السفراء في الدولة يتحدثن عن سحر مدينة العين وعراقتها وقدرتها على ترسيخ مكانتها وجهة للراحة والاستجمام، مشيرين إلى روعة مناطقها ومعالمها الأثرية والسياحية وأبرزها قصر الويجعي وجبل حفيت والمبزرة الخضراء.

  • فحوصات مجانية لـ 40 ألف مريض في الدولة

    أجرت قوافل الإمارات الطبية التطوعية فحوصات طبية لما يزيد على 40 ألف مريض من مختلف إمارات الدولة، بمبادرة من زايد العطاء، والمستشفى السعودي- الألماني، وجمعية دار البر، ومركز الإمارات للتطوع وبرنامج الإمارات للجاهزية المجتمعية ورواد الإمارات للعمل الاجتماعي.

  • مشاركة فاعلة لوزارة الداخلية في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية

    شاركت وزارة الداخلية عبر عدد من القيادات العامة والإدارات الشرطية في أبوظبي، بصورة متميزة في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الأول، الذي نظمته القيادة العامة للقوات المسلحة..

  • 31 موضوعاً على أجندة اللجان الدائمة للمجلس الوطني

    اعتمد المجلس الوطني الاتحادي الخطة الرقابية للجانه الدائمة للفصل التشريعي الـ 16، ويبلغ عدد الموضوعات التي تتضمنها اللجان الدائمة والبالغ عددها 8 لجان 31 موضوعاً عاماً منها بعض الموضوعات تم تأجيلها..

  • طبيب يدّعي معالجة البهاق بـ8500 درهم

    فنّد الدكتور أنور الحمادي استشاري ورئيس مركز الأمراض الجلدية التابع لهيئة الصحة في دبي، والدكتور إبراهيم كلداري استشاري وأستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة الإمارات..

  • شروط صحية لصيام مرضى الضغط والسكر والقلب

    يتساءل كثير من المرضى خصوصاً كبار السن قبيل شهر رمضان الكريم، عن كيفية التعامل السليم مع حالاتهم الصحية وأفضل الطرق لتناول جرعات الدواء في حال مواظبتهم على الصيام..

  • صور الأبيض والأسود.. ذكريات الأمس الجميل

    قد تصادفك وأنت تبحث بين كتبك وأوراقك صورة قديمة تعود إلى ثمانينات أو تسعينات القرن الماضي، تمعن النظر فيها مبتسماً ، تتأمل ملامحك ومن حولك في الصورة خلال مناسبة وثقتها “كوداك” أو”بولارويد” أو ما كان يطلق عليها كاميرا "التحميض" وكذلك "الفورية"..

  • رأس الخيمة تتزين لاستقبال رمضان

    أكملت دائرة الأشغال في رأس الخيمة تزيين شوارع الإمارة بالإضاءة والتشكيلات الهندسية، باستخدام مصابيح الـ LED، لتميزها بالحفاظ على البيئة، وتوفيرها للطاقة، تمهيداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.

  • حملة تبرع بالدم في هيئة الإمارات للهوية

    نظمت هيئة الإمارات للهوية بالتعاون مع بنك الدم التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» حملة للتبرع بالدم في إطار الحملة الشاملة التي أطلقها البنك تحت شعار «تبرع بالدم... امنح الحياة» وذلك في مقر الإدارة الرئيسة للهيئة بمدينة خليفة في أبوظبي.

  • «ديك ودياية» تنعش صيف أبناء «الساحلية»

    تشكل الألعاب الشعبية ركناً مهماً من تقاليد التراث الإماراتي، يتذكرها الكبار وتحمل معها ذكريات مرح الطفولة وتنمية المواهب والعلاقات الاجتماعية والتنافس بين الصبية بروح الأخوة ، وتعد لعبة”الديك والدياية”إحدى الألعاب التي شكلت وسيلة للترفية والتخلص من حرارة الجو بالنسبة لأبناء البيئة الساحلية.

  • «السبلة» صلة رحم في الأفراح والأتراح

    «السبلة» منصة اجتماعية أسرية، ينسب لها الفضل في تسليح الأبناء بالعادات والقيم الفاضلة، وصقل خبراتهم ومهاراتهم بمبادئ المجتمع الإماراتي، فهي عبارة عن مجالس قديمة أسستها بعض الأسر..

  • تطبيق ذكي يعزز إنجاز المعاملات في رأس الخيمة

    تسعى الحكومات والمؤسسات والهيئات المتميزة نحو تغيير أجواء العمل لإيجاد أفكار مبدعة تساهم في تطوير الخدمات وزيادة الإنتاجية ما يدفعها إلى الريادة، ويعد تطبيق «الاجتماعات الذكية» واحداً من أهم الحلول التي دشنتها بلدية رأس الخيمة من أجل تقديم خدمات ذكية لمتعامليها.

  • محمد الضنحاني: «عام القراءة» نحو عقول مبدعة

    رغم وتيرة الحياة المتسارعة التي يغلفها عالم تكنولوجي، وفي وقت أصبحت فيه القراءة إلكترونية، هناك أشخاص يجدون متعتهم وسط كتب ورقية ومجلدات ضخمة وصفحات خطها الزمن، منهم الكاتب والشاعر الإماراتي محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في إمارة الفجيرة.

  • مركز صحي في عجمان يعزز القراءة بمبادرات تفاعلية

    أطلقت إدارة المركز التخصصي لطب الأسنان في عجمان 3 مبادرات تفاعلية لتعزيز القراءة، منها الأجندة الشهرية المتمثلة في جدارية «مما راق لي»، وتشهد إقبالاً من الموظفين الذين يتسابق بعضهم يومياً للحصول على فرصة الكتابة على الألواح الجدارية..

  • تخريج دورة أغرار بمعسكر العوير في دبي

    شهد العميد الشيخ أحمد مكتوم آل مكتوم نائب القائد للعمليات والتدريب بالمنطقة العسكرية الوسطى، حفل تخريج دورة الأغرار الجديدة التي أقيمت بمعسكر التدريب بالعوير في دبي.

  • هيئة الأعمال الخيرية تعزز صمود الفلسطينيين بدعم القطاع الزراعي

    قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية مساعدات إلى القطاع الزراعي الفلسطيني بهدف استصلاح الأراضي غير المزروعة وتوفير حاجات الفلسطينيين من السلع الزراعية.

  • «طرق دبي» تنظم عصفاً ذهنياً لمتعامليها عبر مجلس محمد بن راشد الذكي

    نظمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي ورشة عصف ذهني مع متعامليها عبر مجلس محمد بن راشد الذكي، حيث تم الاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم بشكل مباشر، بشأن آلية التعامل مع ملاحظاتهم وأفكارهم من خلال المجلس..

  • الشامسي يرسم 7 لوحات إجلالاً لشهداء الوطن

    رسم الطالب سلطان محمد الشامسي من كلية أبوظبي للطلاب 7 لوحات فنية باستخدام برنامج خاص على هاتفه الذكي وعمل على انجاز فيديو من خلال اللوحات، وذلك تقديراً للتضحيات الكبيرة لشهداء الواجب.

  • محاضرة تثقيفية بحقوق العمال لمسؤولي المساكن

    نظمت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة لحقوق الإنسان، بالتعاون مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال بدبي، محاضرة تثقيفية لمسؤولي المساكن العمالية والموظفين المعنيين بالعمال..

تعليم

  • نادية الكعبي: أغرس حب اللغة العربية بالألعاب

    «التميز ليس شعاراً نرفعه ولا أنشودة يتغنى بها المتميزون، بل إتقان للعمل وأداء للواجب» من وحي تلك الكلمات انبثقت طموحات نادية سعيد سالم الكعبي، معلمة مجال 1 في مدرسة وروضة الجود للتعليم الأساسي..

  • 33 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية غداً

    يتوجه غداً 33 ألفاً و312 طالباً وطالبة، من طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، من المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة، وتعليم الكبار والدراسة المنزلية لتأدية أول امتحانات الفصل الدراسي الثالث، ووزع الطلبة على 280 لجنة امتحانية.

  • «المدار» بوابة العبور إلى المستقبل

    تسعى شركة الاتصالات «الثريا» إلى استقطاب أبناء الوطن من طلاب المدارس والجامعيين والخريجين، في مختلف إداراتها وأقسامها، من خلال برنامجها التدريبي الجديد المسمى «المدار» والذي يمتاز بالمرونة ويقوم على منهج تدوير الطلاب في أكثر من إدارة بحسب احتياجاتهم سواء كان مسارهم المهني تقنياً أو إدارياً.

  • «دليلة 01» تسابق سيارات الإطفاء في إخماد الحرائق

    تأثر الطالب خلفان حبليل عبد الله الذي يدرس في الصف العاشر بمدرسة جيمس الخليج الوطنية بدراسة والدته هندسة الطيران، فابتكر طائرة من دون طيار تستخدم في إطفاء الحرائق بواسطة بودرة «أكسيد الألمونيوم» وتستطيع الوصول إلى الأماكن التي يصعب دخول سيارات الإطفاء إليها..

  • مجموعة «هيل» التعليمية تؤهّل الطلاب المبتعثين ثقافياً

    أطلقت مجموعة هيل التعليمية برنامجاً طموحاً يهدف إلى تشخيص قدرات الطلبة ورغباتهم إلى جانب تأهيلهم ثقافياً وفكرياً ليتمكنوا من تحديد مسارهم الأكاديمي بشكل واضح..

  • مركز دعم القرار في شرطة دبي يبحث التعاون مع «أميركية الشارقة»

    زار وفد من مركز دعم اتخاذ القرار في شرطة دبي برئاسة العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف علي بن سلطان، مدير المركز بالوكالة، الجامعة الأميركية في الشارقة، بقصد التعاون والتواصل في العديد من المجالات..

حوادث و قضايا

خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • محمد بن زايد .. أبوة حانية

    نشر الحساب الرسمي لصور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر «انستغرام» صورة من الأرشيف الوطني ودوّن عليها: «محمد بن زايد حاملاً ابنته مريم في إحدى المناسبات».

  • محمد بن راشد يتفقد مصنع «ماي دبي»

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شركة ومصنع «ماي دبي» لمياه الشرب المعبأة في منطقة اليلايس على شارع القدرة في دبي.

  • سلطان بن زايد يزور مبارك المنصوري

    قام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة بزيارة إلى منزل المواطن مبارك بن ناصر المنصوري في منزله بمنطقة الناصرية في مدينة العين اطمأن خلالها على صحته وأحواله.

  • طحنون بن محمد يحضر أفراح النعيمي والكعبي

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية مساء أمس حفل زفاف سلطان عبدالله بخيت النعيمي على كريمة خالد محمد مطر الكعبي الذي أقيم بقاعة المؤتمرات في منطقة الخبيصي بمدينة العين.

  • سعيد بن محمد يعزي مبارك العامري في وفاة والدته

    قدم الشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان أمس واجب العزاء إلى مبارك علي محمد هزار العامري وإخوانه في وفاة المغفور لها والدتهم، وذلك في مجلس العزاء في منطقة اليحر في مدينة العين.

  • بحث تعزيز العلاقات البرلمانية الإماراتية الأردنية

    استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أول من أمس، في مطار دبي الدولي عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق له.

  • مدفن أثري في الفجيرة يروي تاريخ 5 آلاف عام

    حضارة مزدهرة شكلت ملامح المنطقة في بداية الألفية الثالثة قبل الميلاد كشفتها قطع فخارية عثر عليها في موقع قريب من المدفن الأثري بمنطقة قدفع في الفجيرة، وتثبت القطع المكتشفة تاريخ المكان كما تروي حكاية شعب صنع حضارة إنسانية كانت رافداً هاماً وأساسياً بين حضارات العالم.

  • سفارتنا في الكويت تصدر أول «جواز سفر طارئ»

    أصدرت سفارة الإمارات في الكويت أول جواز سفر طارئ، لأحد المواطنين فقد جواز سفره في الخارج، لتكون سفارة الدولة في الكويت أول سفارة تفعّل جواز السفر الطارئ، الذي أعلنت عنه وزارة الخارجية والتعاون الدولي في 22 مارس الماضي..

  • «سقيا الإمارات» تروّج جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه

    واصلت مؤسسة «سقيا الإمارات» تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، ترويج «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بقيمة مليون دولار أميركي.

  • أسر تُكرم «النسيب» بمهور رمزية

    انتشرت في المجتمع الإماراتي ظاهرة المغالاة في المهور، ولكن نتيجة لعواقبها المترتبة من عنوسة والوقوع في حبائل الديون وتعثر الحياة الزوجية، انبرى آخرون يضربون أروع الأمثلة خلقاً وطيباً في تعاملهم مع «النسيب» اتباعاً لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم (أقلهن مهراً أكثرهن بركة)..

  • «دكتور فيش» يجمّل القدمين ويهدد الحياة

    انتشرت في مراكز التجميل النسائية عملية «بديكير الأسماك» أو «دكتور فيش»، وتتضمن تنظيف ومعالجة الجلد الناشف، من خلال وضع القدمين في أحواض بها سمك صغير يأكل فضلات القدمين من جلد ورواسب وخلايا ميتة..

  • ضيفات العين: مدينة الواحات وجهة راحة واستجمام

    على مأدبة غداء عامرة جلست 30 سيدة من عقيلات السفراء في الدولة يتحدثن عن سحر مدينة العين وعراقتها وقدرتها على ترسيخ مكانتها وجهة للراحة والاستجمام، مشيرين إلى روعة مناطقها ومعالمها الأثرية والسياحية وأبرزها قصر الويجعي وجبل حفيت والمبزرة الخضراء.

اختيارات المحرر