عالم واحد

العرب

  • الصورة: الصورة: قرقاش: مسارنا ومصيرنا واحد

    قرقاش: مسارنا ومصيرنا واحد

    أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن الهجوم الإرهابي على معملي أرامكو يطالنا جميعاً، ويشير إلى التحدي الاستراتيجي الذي تواجهه المنطقة، وضرورة تظافر الجهود تجاهه.

  • الصورة: الصورة: بدعم من «الهلال».. اختتام حملة النظافة في الحوطة

    بدعم من «الهلال».. اختتام حملة النظافة في الحوطة

    بدعم من دولة الإمارات، ممثلة في ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اختتم «صندوق النظافة وتحسين المدينة» بمحافظة لحج اليمنية، أعمال حملة النظافة بمديرية الحوطة، التي استمرت 5 أيام، وشملت إزالة أكوام القمامة المكدسة وسط المناطق المأهولة بالسكان.

  • الصورة: الصورة: الاحتلال يسعى لضم 75 % من مناطق «ج»

    الاحتلال يسعى لضم 75 % من مناطق «ج»

    أفاد تقرير فلسطيني أن إسرائيل تسعى لضم 75% من المناطق المصنفة (ج)، فيما تجتمع منظمة التعاون الإسلامي، اليوم (الأحد)، لمناقشة الرد على الخطة الإسرائيلية.

  • الصورة: الصورة: مدارس إدلب.. فصول تحت ظلال الزيتون!

    مدارس إدلب.. فصول تحت ظلال الزيتون!

    تراب أحمر وسقف من أوراق الزيتون، وملابس متنوعة لا تشبه ثياب المدارس، وفي معظم الأحيان من دون أحذية، أما لوحة التعليم «السبورة»؛ فهي لا تتجاوز السنتيمترات المعدودة، هذه أوصاف المدرسة الواقعية في الشمال السوري اليوم، في حالة نادرة في التاريخ الحديث.

خارج الحدود

  • الصورة: الصورة: سنودن يرغب في اللجوء إلى فرنسا

    سنودن يرغب في اللجوء إلى فرنسا

    أكّد إدوارد سنودن، الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، الذي سرّب تفاصيل برنامج تجسس في الولايات المتحدة، أنه يرغب كثيراً في منحه لجوءاً إلى فرنسا.

  • الصورة: الصورة: صدامات في هونغ كونغ

    صدامات في هونغ كونغ

    في مشاهد تعكس تصاعد حدة الانقسام في هونغ كونغ بعد شهور من اندلاع التظاهرات، وقعت صدامات، أمس، في مركز تسوق بين معارضي بكين وأنصارها الذين استخدموا الأعلام الصينية لمهاجمة خصومهم.

  • الصورة: مقتل 23 مسلحاً في معارك بين الميليشيات في أفريقيا الوسطى

    مقتل 23 مسلحاً في معارك بين الميليشيات في أفريقيا الوسطى

    أعلنت قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في أفريقيا الوسطى مقتل 23 مسلحاً على الأقل في معارك بين ميليشيات كانت قد وقّعت في فبراير اتفاق سلام. ووقعت المعارك بين «الجبهة الشعبية لنهضة أفريقيا الوسطى» و«حركة محرري أفريقيا الوسطى لنصرة العدالة».

  • الصورة: عرض تخيّلي يتوقع حرباً نووية بين أمريكا وروسيا

    عرض تخيّلي يتوقع حرباً نووية بين أمريكا وروسيا

    أنتج فريق من الباحثين ببرنامج العلم والأمن العالمي، التابع لجامعة «برنستون» الأمريكية، فيلم تحريك (إنيمي) يوضح النتائج الكارثية المتوقعة حال اندلاع نزاع نووي بين الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في حلف شمال الأطلنطي «الناتو» من جانب، وروسيا من جانب آخر.

  • الصورة: مقتل حمزة نجل أسامة بن لادن في عملية أمريكية

    مقتل حمزة نجل أسامة بن لادن في عملية أمريكية

    أعلن البيت الأبيض، أمس، مقتل حمزة، نجل زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، الذي كان هو أيضاً شخصية بارزة في التنظيم، وأقام عشر سنوات في إيران، في عملية أمريكية لمكافحة الإرهاب. وقال البيت الأبيض، في بيان، إن العملية تمت في منطقة الحدود بين أفغانستان وباكستان.

  • الصورة: خطة أفريقية لمكافحة الإرهاب بمليار دولار

    خطة أفريقية لمكافحة الإرهاب بمليار دولار

    أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، إضافة إلى موريتانيا وتشاد، أمس، خطة عمل تغطي الفترة بين عامي 2020 و2024 لمكافحة الإرهاب بقيمة مليار دولار، وذلك إثر قمتها الطارئة في واغادوغو.

  • الصورة: اعتقالات جديدة في تركيا تحت ذريعة محاولة الانقلاب

    اعتقالات جديدة في تركيا تحت ذريعة محاولة الانقلاب

    في إطار حملة الاعتقالات غير المسبوقة التي تشنّها السلطات التركية، صدر أمر جديد بإلقاء القبض على 223 عسكرياً في الخدمة بأنحاء البلاد وجمهورية شمال قبرص، للاشتباه في صلتهم بالداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب عام 2016.

حوادث

قضايا سياسية

  • الصورة: الصورة: الصراع على القارة السمراء

    الصراع على القارة السمراء

    تمكن الغرب من بسط نفوذه على دول القارة الأفريقية خلال القرن الماضي بقوة السلاح؛ إدراكاً منه لما تزخر به تلك القارة البكر من خيرات هائلة جعلت منها على مدار التاريخ محط أنظار القوى الاستعمارية.

  • الصورة: الصورة: ساحة تنافس بين أمريكا والصين

    ساحة تنافس بين أمريكا والصين

    يقول رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية الدكتور رشاد عبده، إن القارة الأفريقية هي مطمع للعديد من القوى حول العالم، وتعتبر مسرحاً للتنافس التجاري بصورة خاصة، لاسيما بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

  • الصورة: الصورة: تفكيك «دولة الإخوان».. معركة السودان لاقتلاع الدولة العميقة

    تفكيك «دولة الإخوان».. معركة السودان لاقتلاع الدولة العميقة

    مع أداء رئيس وأعضاء مجلس السيادة اليمين الدستورية، كونه أعلى سلطة سيادية في السودان، تتولى إدارة المرحلة الانتقالية، تبدأ البلاد التي خرجت لتوها من قبضة تنظيم الإخوان عهداً جديداً ومرحلة الانتقال من دولة الحزب الواحد إلى دولة الشعب.

حوارات