أرقام و حقائق

  • الصورة: الصورة: التدخين وباء قاتل

    التدخين وباء قاتل

    تشير الاحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية إلى أن التدخين يؤدي إلى 11 وفاة كل دقيقة في العالم ، وبحلول عام 2030 ، سيؤدي إلى وفاة 15 شخص في العالم كل دقيقة إن لم تتخذ التدابير الوقائية للتقليل من حجم هذا الوباء الذي يسبب الاصابة بما لا يقل عن 21 مرض

  • الصورة: الصورة: التدخين اللاإرادي قاتل

    التدخين اللاإرادي قاتل

    دخان التبغ غير المباشر هو الدخان الذي يملأ المطاعم أو المكاتب أو غيرها من الأماكن المغلقة عندما يحرق الناس منتجات التبغ، من قبيل السجائر ومنتجات البيدي والأراجيل. ويحتوي دخان التبغ على أكثر من 000 4 مادة كيميائية،

  • الصورة: الصورة: السمنة مرض العصر

    السمنة مرض العصر

    تُعرَّف زيادة الوزن والسمنة بأنهما تراكم غير طبيعي أو مفرط للدهون قد يلحق الضرر بالصحة، وهي مشكلة عالمية ، إذ زادت السمنة في العالم بأكثر من الضعف منذ عام 1980 ،

  • الصورة: الصورة: أزمة منتصف العمر تتطلب العلاج

    أزمة منتصف العمر تتطلب العلاج

    تحدث أزمة منتصف العمر عندما يظن الرجال أنهم قد وصلوا إلى منتصف الحياة.وعندها يبدؤون بالقلق بالنسبة لما حققوه حتى الآن إما في عملهم او خلال حياتهم الشخصية،

  • الصورة: الصورة: الرسائل النصية أثناء القيادة تضعف "الحاسة السادسة"

    الرسائل النصية أثناء القيادة تضعف "الحاسة السادسة"

    أكدت دراسة حديثة أن كتابة الرسائل النصية القصيرة اثناء قيادة السيارة ، تضعف " الحاسة السادسة " والتناسق الذكي الفعال ما بين العين واليد ، ما يؤدي إلى الحوادث الخطيرة ، ولهذا ينبغي علينا جميعاً أن نتخلى عن كتابة الرسائل او استخدام الهاتف أثناء القيادة

  • الصورة: الصورة: الصرع يمكن تدبيره

    الصرع يمكن تدبيره

    الصرع هو اضطراب مزمن يصيب الدماغ ويتأثر به الأشخاص في جميع أنحاء العالم. ويتميز بنوبات متكررة،

  • الصورة: الصورة: كم من الدهون نحتاج يوميا؟

    كم من الدهون نحتاج يوميا؟

    ينصح خبراء الصحة العامة والتغذية بعدم تجاوز نسبة 35% من الدسم في طعامنا اليومي ، وألا تزيد نسبة الدهون المشبعة عن 11%.

  • الصورة: الصورة: السل يهدد الأمن الصحي العالمي

    السل يهدد الأمن الصحي العالمي

    يمثل اليوم العالمي للسل في 24 مارس من كل عام، فرصة لإذكاء مستوى الوعي بما يمثله السل من عبء هائل. ونظراً لحدوث 1.5 مليون وفاة ترتبط بالسل سنويا، فإنه يعتبر من الأمراض المعدية الفتاكة في العالم قاطبة.

  • الصورة: الصورة: التدخين بكافة أشكاله خطر على الفرد والمجتمع

    التدخين بكافة أشكاله خطر على الفرد والمجتمع

    أثبتت الإحصائيات العلمية أن الذي يدخن 20 سيجارة يومياً يقلّص عمره بمعدل يوم واحد لكل أسبوع من التدخين . التدخين بكافة اشكاله بما في ذلك التدخين السلبي وتدخين السجائر الالكترونية يسبب الضرر على الجسم

  • الصورة: الصورة: قلة الحركة قاتل صامت

    قلة الحركة قاتل صامت

    إذا ما سألت أي شخص لا يمارس الرياضة ، لم لا تقوم بذلك ، يخترع لك الأعذار وأهمها الطقس غير مناسب ، ولا وقت لدي ، دون أن يدرك أن الوقت المخصص لممارسة التمارين الرياضية وأهمها وأبسطها على الاطلاق المشي السريع او الجري ، ووفقا للدراسات ينصح الخبراء بما يلي :

  • الصورة: الصورة: الضوء يقلل من المشاعر السلبية في الشتاء

    الضوء يقلل من المشاعر السلبية في الشتاء

    اضطراب المزاج الموسمي أول ما تم التعرف عليه عام 1984 من قبل الطبيب نورمان روزينثال في الولايات المتحدة الاميركية ، وهو شكل من أشكال الاكتئاب الذي يصيب العديد من الأشخاص في فصل الشتاء ، ويعود ذلك لأسباب متنوعة منها قلة ظهور الشمس

  • الصورة: الصورة: السيطرة على ضغط الدم المرتفع

    السيطرة على ضغط الدم المرتفع

    تشير الإحصائيات إلى أنه ما يقارب 30% من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وفقاً لتقرير صادر عن المركز الوطني للإحصائيات الصحية. وقد انتشر ارتفاع ضغط الدم بشكل أكبر بين الرجال والنساء ما بين عامي 2011-2014 ، لكن الأخبار الجيدة تشير إلى أن نسبة السيطرة على هذا الارتفاع في تزايد مستمر حيث وصلت النسبة إلى 54% في العام الأخير مقارنة بـ 31% ما بين عامي 1999-2000

  • الصورة: الصورة: دهون البطن أخطر من البدانة

    دهون البطن أخطر من البدانة

    تشير دراسة جديدة إلى أن الدهون المتراكمة في منطقة الخصر والبطن قد تكون أخطر من البدانة بحد ذاتها. تتبع الباحثون ما يقارب 15.000 شخص من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-90 عاماً لبحث تأثير هذا النوع من السمنة على أجسادهم وكيف تضعهم تحت خطر فقدان الحياة.

  • الصورة: الصورة: هل يحمي الإرضاع الطبيعي الطفل من أمراض الحساسية؟

    هل يحمي الإرضاع الطبيعي الطفل من أمراض الحساسية؟

    يتفق خبراء الرعاية الصحية على أن الرضاعة الطبيعية تحمل الكثير من الفوائد الغذائية والصحية للطفل، لكن وقايته من التعرض لأمراض الحساسية قد لا تكون أحد هذه الفوائد. أظهرت دراسة جديدة بعدم وجود اختلافات كبيرة بين الأطفال الذين تم إرضاعهم طبيعياً والذين اتبعوا أنماط تغذية أخرى، حيث حلل الباحثون السجلات الطبية لما يقارب 194 طفل تتراوح أعمارهم بين 4-18

  • الصورة: الصورة: الحفاظ على قوة دماغنا بالأكل الصحي

    الحفاظ على قوة دماغنا بالأكل الصحي

    تشير الأبحاث الغذائية بأن صحة الدماغ تعتمد إلى حد كبير بما يدخل جهازنا الهضمي، أو بمعنى آخر بما نأكل، حيث تعتبر الأسماك والأطعمة النباتية وكميات اللحوم القليلة الغير مبالغ فيها المفتاح في الحفاظ على الصحة الدماغية.

  • الصورة: الصورة: دهون البطن والخصر اخطر نوع من الدهون

    دهون البطن والخصر اخطر نوع من الدهون

    تعتبر الدهون المتراكمة في البطن وحول الخصرين أخطر من الدهون الأخرى في الجسم كدهون الوركين والفخذين، ويعود ذلك لارتباطها بمشاكل صحية خطيرة كأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2،

  • الصورة: الصورة: فحص سرطان الثدي

    فحص سرطان الثدي

    أصدرت الجمعية الأمريكية للسرطان مبادئ توجيهية جديدة للكشف عن سرطان الثدي، حيث أوصى الخبراء النساء اللواتي يملكن احتمالات خطر متوسطة للتعرض لسرطان الثدي بأن يجروا فحوص هذا السرطان ابتداءً من سن 44 لمرة واحدة سنوياً، ومن ثم انتقالهم للفحص مرة كل سنتين بعد تجاوز سن 55، كما أن النساء ما بين 40-44 يملكن خيار إجراء الفحص مرة سنوياً أيضاً.

  • الصورة: الصورة: هل تسبب ضغوط العمل السكتة الدماغية

    هل تسبب ضغوط العمل السكتة الدماغية

    قام باحثون بتحليل بيانات ست دراسات ركزت حول العلاقة بين ضغوط العمل وارتفاع نسبة التعرض للسكتة الدماغية، وقد تتعبت هذه الدراسات ما يقارب 140.000 شخص لمدة تتراوح بين 3-17 عام، وكانت النتائج تشير إلى أن الأشخاص الذين

  • الصورة: الصورة: الولادة القيصرية وصحة المولود

    الولادة القيصرية وصحة المولود

    تشير الإحصائيات إلى أن ما يقارب 1.3 مليون طفل يولدون بعمليات قيصرية في الولايات المتحدة الأمريكية سنوياً، لذا أثار هذا الموضوع اهتمام الباحثين ودفعهم للتقصي حول تأثير هذه العمليات على صحة المولود من حيث تعرضه لمشاكل صحية كالبدانة والربو وغيرها.

  • الصورة: الصورة: الربو بين الخرافات والحقائق

    الربو بين الخرافات والحقائق

    هناك أربعة أنواع للربو : متقطع ، خفيف ومستمر ، متوسط ومستمر ، شديد ومستمر ،حيث أن الأشخاص المصابين بالثلاث أنواع المستمرة منه ، يجب عليهم الالتزام بالمتابعة الطبية ، بالاضافة لاستخدام بخاخات الكورتيزون للسيطرة على الالتهاب وتقليل النوبات .

  • الصورة: الصورة: الأمراض المزمنة المسبب الاساسي للوفاة في العالم

    الأمراض المزمنة المسبب الاساسي للوفاة في العالم

    يعمّر أكثر من ثلثي سكان البلدان المرتفعة الدخل أكثر من سبعين عاماً ويتوفون نتيجة الإصابة بأمراض مزمنة منها الأمراض القلبية الوعائية أو مرض الرئة الانسدادي المزمن أو أنواع السرطان أو السكري أو الخرف.

  • الصورة: الصورة: تلوث الهواء داخل المنزل مخاطره عديدة

    تلوث الهواء داخل المنزل مخاطره عديدة

    تلوث الهواء داخل المنزل مخاطره عديدة • 3 مليارات نسمة يحرقون الكتلة البيولوجية (الحطب والروث والمخلفات الزراعية) والفحم على نيران مكشوفة أو مواقد مسرّبة للدخان لأغراض الطهي وتدفئة منازلهم.

  • الصورة: الصورة: كلوب ساندويش ..  أسوأ وجبة في المطعم

    كلوب ساندويش .. أسوأ وجبة في المطعم

    حينما تذهب الى المطعم ، اختر الطعام الصحي ، وتجنب الاطعمة الغنية بالدهون ، خصوصاً الدهون الخفية في الطعام التي تتوفر بكثرة في العديد من الاصناف على طاولة المائدة .

  • الصورة: الصورة: نقص التستسترون يضعف الجسم ويوهن النفس

    نقص التستسترون يضعف الجسم ويوهن النفس

    انخفاض مستوى هرمون التستسترون في الجسم ، يؤدي لحدوث اضطرابات جسدية ونفسية تنعكس بشكل سلبي على حياة الرجل ، لهذا ينبغي عدم اهمال الحالات التي تؤدي لانخفاض هذا الهرمون الضروري للجسم .

  • الصورة: الصورة: حقائق مذهلة عن الفيتامين دال

    حقائق مذهلة عن الفيتامين دال

    الفيتامين دال من أهم الفيتامينات الموجودة في الجسم لما له من خصائص كبيرة على جميع خلايا الجسم في الكثير من الوظائف العضوية .

  • الصورة: الصورة: السرطان في تزايد والتدخين من أهم عوامل الخطر

    السرطان في تزايد والتدخين من أهم عوامل الخطر

    كشفت مارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية في تقرير نشرته الوكالة الدولية لبحوث السرطان ، أن " السرطان في تزايد خصوصا في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل . وحسب التقرير فقد بلغ عدد المصابين بالسرطان في مختلف أنحاء العالم 14 مليون شخص العام 2012 ، ومن المتوقع أن يصل إلى 22 مليون إصابة سنوية جديدة بحلول عام 2030.

  • الصورة: الصورة: معايير بسيطة تجنبك مخاطر العمليات الجراحية

    معايير بسيطة تجنبك مخاطر العمليات الجراحية

    تجرى نحو 234 مليون من العمليات الجراحية الهامة كل عام في العالم ، أي ما يعادل نحو عملية جراحية واحدة لكل 25 شخصاً. ويشهد كل عام خضوع 63 مليون شخص لعمليات جراحية بغرض علاج إصابات رضية، وخضوع 10 ملايين آخرين من أجل علاج مضاعفات تتعلّق بالحمل، وخضوع 31 مليون غيرهم لعملية بهدف علاج مختلف السرطانات.

  • الصورة: الصورة: لحم الغنم غني بالمواد الدهنية الضارة

    لحم الغنم غني بالمواد الدهنية الضارة

    ينصح خبراء التغذية بتناول اللحم الأبيض مثل اللحوم البحرية والدجاج بدلاً من اللحم الأحمر ، والبعض يتقيد بهذه النصيحة ، بينما البعض الآخر لا يلتزم بها ، ولمن يحب تناول اللحم الأحمر أكثر من الأبيض ، نضع بين يديه هذه الحقائق .

  • الصورة: الصورة: السرطانات تزيد من الوفيات سنوياً

    السرطانات تزيد من الوفيات سنوياً

    وفقاً لتقرير صدر عن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية فإن أعراض سرطان الثدي زادت بأكثر من عشرين في المائة منذ عام 2008 بينما زادت نسبة الوفيات المرتبطة بالمرض بأكثر من 14 بالمائة في الفترة نفسها. ويعد سرطان الثدي سبب الوفاة الأكثر شيوعاً بين النساء إذ تسبب في وفاة 522 ألف امرأة عام 2012 .

  • الصورة: الصورة: الزهايمر يتزايد في العالم

    الزهايمر يتزايد في العالم

    تشير الدراسات الصادرة عن الجمعية الدولية لمرض الزهايمر إلى زيادة بنسبة 17 % في أعداد الأشخاص الذين يعانون خرف الشيخوخة والزهايمر .

  • الصورة: الصورة: ارتفاع الضغط الدموي الشرياني ...قاتل صامت

    ارتفاع الضغط الدموي الشرياني ...قاتل صامت

    يعاني أكثر من 25% من سكان الولايات المتحدة الاميركية من ارتفاع ضغط الدم. أكثر من 320 الف شخص يتوفون سنوياً بسبب المضاعفات الناجمة عن ارتفاع الضغط الدموي الشرياني. 73 مليار دولار هي كلفة فاتورة العلاج السنوية لمرضى ارتفاع الضغط الشرياني.

  • الصورة: الصورة: كيف يمكن التخفيف من عبء السكري

    كيف يمكن التخفيف من عبء السكري

    السكري مرض مزمن يحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج مادة الأنسولين بكمية كافية، أو عندما يعجز الجسم عن استخدام تلك المادة بشكل فعال. والأنسولين هرمون ينظّم مستوى السكر في الدم. وارتفاع مستوى السكر في الدم من الآثار الشائعة التي تحدث جرّاء عدم السيطرة على السكري، وهو يؤدي مع الوقت إلى حدوث أضرار وخيمة في الكثير من أعضاء الجسد، وبخاصة في الأعصاب والأوعية الدموية.

  • الصورة: الصورة: العبء الاقتصادي الناجم عن السكري

    العبء الاقتصادي الناجم عن السكري

    يخلّف السكري ومضاعفاته آثاراً اقتصادية ضخمة على الأفراد والأسر والنُظم الصحية والبلدان. وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية مثلاً، إلى أنّ الصين ستخسر، خلال الفترة بين عامي 2006 و2015، 558 مليار دولار أمريكي من دخلها القومي جرّاء أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري ليس إلاّ.

  • الصورة: الصورة: الإصابة بالسكري تتضاعف

    الإصابة بالسكري تتضاعف

    • يتجاوز عدد المصابين بالسكري 347 مليون نسمة في جميع أنحاء العالم. • أكثر من 80% من وفيات السكري تحدث في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل.

  • الصورة: الصورة: سرطان البروستات يتراجع في بريطانيا

    سرطان البروستات يتراجع في بريطانيا

    تراجعت معدلات وفيات الإصابة بسرطان البروستات بين الرجال بمقدار الخُمس خلال العشرين سنة الماضية بفضل تقدم الرعاية الطبية المقدمة فى بريطانيا .

  • الصورة: الصورة: السرطان يمكن الحد من مخاطره

    السرطان يمكن الحد من مخاطره

    • السرطان من أهمّ أسباب الوفاة في جميع أرجاء العالم، فقد تسبّب هذا المرض في وفاة 7.6 مليون نسمة (نحو 13% من مجموع الوفيات) في عام 2008.

  • الصورة: الصورة: التدخين خسارة بشرية واقتصادية

    التدخين خسارة بشرية واقتصادية

    كل سيجارة يدخنها الشخص تأخذ 11 دقيقة من حياته . الدخان يقتل 1 من بين كل 5 أشخاص في الولايات المتحدة الأميركية. ما يعني أن أكثر من 430.000 شخص يموتون سنوياً في الولايات المتحدة الاميركية بسبب التدخين.

  • الصورة: الصورة: هبوط الضغط لا يقل خطورة عن ارتفاعه

    هبوط الضغط لا يقل خطورة عن ارتفاعه

    نسمع كثيراً بارتفاع الضغط الشرياني ، ولكن ربما لا يسمع الكثير منا بانخفاض الضغط الشرياني ، فما المقصود به ، وما هي مخاطره وسبل الوقاية منها ؟

  • الصورة: الصورة: مكافحة سرطان الثدي

    مكافحة سرطان الثدي

    يأتي سرطان الثدي في مقدمة أنواع السرطان التي تصيب النساء في العالم المتقدم والعالم النامي على حدّ سواء. ويُلاحظ ارتفاع معدلات وقوع هذا السرطان في العالم النامي نتيجة زيادة متوسط العمر المأمول

  • الصورة: الصورة: أمراض القلب المسبب الأول للوفاة بين النساء

    أمراض القلب المسبب الأول للوفاة بين النساء

    مثل العديد من النساء، أول رد فعل لكِ عندما تُسألين عن مرض القلب هو: "هذا مرض يصيب الرجال" أو تقولين "هذا ليس مشكلتي". والحقيقة تقول: مرض القلب هو المسؤول الأول عن وفيات النساء في أمريكا.

  • الصورة: الصورة: 14 معلومة لم تعرفها عن الفراولة

    14 معلومة لم تعرفها عن الفراولة

    الفراولة تسمى أيضاً فاكهة الرشاقة أو توت الأرض، وهي غنية بالأملاح المعدنية حيث تحتوي على الكالسيوم والحديد والفسفور، كما تحتوي على حامض الليمون وحامض التفاح، وعلى سكر الفواكه، و كميات عالية من فيتامينات A، B، C.

  • الصورة: الصورة: حقائق وخرافات عن الإمساك

    حقائق وخرافات عن الإمساك

    خرافة: يجب أن تكون حركة الأمعاء كل يوم ما هو "طبيعي" يختلف من شخص لآخر. بعض الناس يدخلون التواليت ثلاث مرات يومياً والبعض الآخر ثلاث مرات في الأسبوع. الإمساك يعني وجود عدد أقل من ثلاث حركات للأمعاء في الأسبوع. بينما تعتبر في حالة الإمساك بشدة إذا كان لديك أقل من حركة واحدة في الأسبوع.

  • الصورة: الصورة: السمنة مشكلة صحية خطيرة بالأرقام

    السمنة مشكلة صحية خطيرة بالأرقام

    يعاني العديد من الأشخاص من زيادة الوزن بسبب نمط التغذية غير الصحي و قلة الحركة ، و عدم الالتزام بقواعد الصحة العامة ، إضافة الى العوامل المرضية المرتبطة بالسمنة أو التي تؤهب لحدوث السمنة . مقياس كتلة الجسم يتم قياس البدانة بما يسمى مقياس كتلة الجسم Body Mass Index أو BMI وذلك حسب المعادلة التالية :

  • الصورة: الصورة: الطعام والشراب أثناء الجري

    الطعام والشراب أثناء الجري

    من الضروري أن تحظى بالطاقة من أجل الجري ، ولكن لا تبالغ في الأمر . ليس من الجيد تناول الوجبات الكبيرة خلال ساعتين من بدء التمرين. ستحتاج أن تكون الدماء في عضلاتك ، وليس في نظامك الهضمي . كما يمكن أن يشعرك الأمر بالغثيان ، ولذلك حاول تناول وجبة خفيفة كموزة مثلا.

  • الصورة: الصورة: الاستخدام المفرط للأدوية في الولايات المتحدة : بيان الحقائق

    الاستخدام المفرط للأدوية في الولايات المتحدة : بيان الحقائق

    التعريفات الأدوية: هي أي مركب كيميائي يستخدم لتشخيص أو علاج مرض أو إصابة أو لتخفيف الألم. وتكون الأدوية إما من الصيدلية ( وتشمل كل الأدوية بوصفة طبية أو بدون) أو غير مشروعة. الجرعة الزائدة: عند بلع الدواء أو استنشاقه أو حقنه أو امتصاصه عن طريق الجلد بكميات مفرطة مؤذية للجسم. أخذ جرعات زائدة إما مقصودة أو لا.

  • الصورة: الصورة: حقائق ومعلومات خاطئة عن البيض

    حقائق ومعلومات خاطئة عن البيض

    مقارنة بين البيضة الكاملة و بياض البيض؟ منذ ما يقرب من 40 عاماً، حاول الباحثون معرفة ما إذا كان البيض صحياً أم لا. فقد كانت حجة بعض الباحثين حول عدم صحة البيض هي؛ أن البيض يحتوي على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول. لذلك افترضوا أن إزالة صفار البيض أو تجنب جزء منه سيعود بالنفع على الشخص الذي يتبع حمية غذائية معينة. ولكن جاءت البحوث بعد ذلك لتثبت عكس ذلك.

  • الصورة: الصورة: التدخين خسارة بشرية واقتصادية

    التدخين خسارة بشرية واقتصادية

    جاء في تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن التدخين سيكون أكبر مسبب للوفاة بحلول سنة 2030، متسبباً في موت مايقرب من 10 ملايين شخص كل عام، وهذا الرقم يزيد من مجموع الوفيات المتوقعة الناجمة عن الالتهاب الرئوي، والأمراض الإسهالية والسل ومضاعفات الولادة.

  • الصورة: الصورة: سدس سكان العالم يعانون من الاضطرابات العصبية

    سدس سكان العالم يعانون من الاضطرابات العصبية

    الاضطرابات العصبية أمراض تصيب الجهازين العصبيين المركزي والمحيطي، أي الدماغ والنخاع والأعصاب القحفية والأعصاب المحيطية وجذور الأعصاب والجهاز العصبي المستقل والموصل العصبي العضلي والعضلات.

  • الصورة: الصورة: تصحيح النظر بدقائق معدودة

    تصحيح النظر بدقائق معدودة

    فيما سبق كانت النظارة هي الحل الوحيد لتصحيح ضعف النظر أو اضطراباته المختلفة الناجمة عن الأخطاء الانكسارية في العين، ولكن اليوم بفضل تقدم العلوم الطبية من الناحيتين التشخيصية والعلاجية، فقد بات بالامكان تصحيح النظر بدقائق معدودة.

  • الصورة: الصورة: هشاشة العظام

    هشاشة العظام

    تحتل هشاشة العظام المرتبة الثانية عالمياً في المشاكل الصحية.

  • الصورة: الصورة: "نور دبي" مبادرة خيرية عالمية للوقاية من العمى

    "نور دبي" مبادرة خيرية عالمية للوقاية من العمى

    نور دبي مؤسسة خيرية، غير حكومية، غير ربحية، أنشأت بموجب القانون رقم (18) لعام (2010) الصادر من حكومة دبي وهي تعمل مع شركاء عالميين للقضاء على مسببات العمى و الإعاقة البصرية، التي يمكن علاجها أو الوقاية منها، وهي مؤسسة عالمية تركز نشاطاتها في الدول النامية.