فرنسا: الحل في الخليج

النكسات تلاحق تنظيم الحمدين

 لمشاهدة ملف "خيانة قطر" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

فشلت مجدداً مراوغات تنظيم الحمدين في تدويل أزمة قطر مع الدول الداعية إلى محاربة الإرهاب (الإمارات والسعودية والبحرين ومصر)، إذ أحبطت فرنسا مجهود التنظيم الإرهابي بإعلان وزير خارجيتها جون إيف لودريان أن حل الأزمة القطرية يجب أن يتم بين دول الخليج.

وأكد بعد مباحثاته في جدة، أمس، ضرورة تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف، مثمناً الدور القيادي الذي تقوم به السعودية في هذا المجال. أما وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، فأكد أن الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب ستزوّد فرنسا بملف كامل عن تجاوزات ارتكبتها الدوحة.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، أن جولة الوزير لودريان ستستمر إلى اليوم، في إطار جهود باريس لتقريب وجهات النظر بين قطر والدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب، التي تتهم الدوحة بدعم الإرهاب وتمويله. وبدأ لودريان جولته في المنطقة بالدوحة، وتأتي جولته بعد زيارات مماثلة قام بها نظراؤه من أميركا وألمانيا وبريطانيا.

وفي باريس، استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منظمي مسيرة «مسلمون ضد الإرهاب»، في ختام جولتها الأوروبية، الذين دعوا إلى تحرك عالمي لمعاقبة قطر على دعمها وتمويلها الإرهاب والتطرف، وتسببها في الإساءة إلى صورة المسلمين في أوروبا وتفشي «الإسلاموفوبيا»، مؤكدين أنهم بصدد تنظيم مسيرة أخرى تضم عائلات الشباب الذين جنّدتهم قطر للقتال ضمن الجماعات المتطرفة.

واختتمت مسيرة «مسلمون ضد الإرهاب» جولتها الأوروبية بالحافلات، بعد أن زارت سبع عواصم ومدن أوروبية في سبعة أيام، مطالبةً بإجراءات عقابية بحق الدول التي تدعم وتموّل الإرهاب والحركات المتطرفة.

 

اقرأ أيضاً:

ـــ  حملة عالمية ضد قطر

ــــ   سخط شعبي خليجي واسع رداً على بذاءة الخيارين

ــــ   «تنظيم الحمدين» يستغل المجتمعات الفقيرة لتجنيد الإرهابيين

ــــ   «مسلمون ضد الإرهاب»: حان الوقت لمعــــــاقبة قطر عالمياً 

ــــ   «الوصل» ينفي مزاعم التفاوض مع نادٍ قطري

ــــ    المسماري: تحالف الدوحة و«الإخوان» و«القاعدة» خرّب ليبيا

ــــ    لانا نسيبة: إجراءات الدول الداعية لمكافحة الإرهاب متناسبة مع الانتهاكات القطرية

ــــ    السبهان: إخوة لنا أشد كرهاً وحرباً علينا من إسرائيل

ــــ    ضرار بالهول: أياد قطرية خفية تدعم الإرهاب في أوروبا

ــــ    تسريبات دعم الدوحة للإخوان تبعد موظفين من الديوان الأميري بقطر

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon