تسريبات دعم الدوحة للإخوان تبعد موظفين من الديوان الأميري بقطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

دب الرعب وسط موظفي الديوان الأميري في قطر وبات الشك والخوف مسيطراً على الجميع في أعقاب استبعاد سبعة من موظفيه بعد الاشتباه في ارتباطهم بالتسريبات التي تتعلق بمخاطبات رسمية تثبت تورط الدوحة في تقديم الدعم لعناصر من تنظيم الإخوان الإرهابي ووضع بعضهم في الحجز الاحتياطي تمهيداً لعرضهم على النيابة ومحاكمتهم بتهمة الخيانة.

وكشف تصاعد حدة الاتهامات بين موظفي الديوان الأميري القطري عن ملاحقات عدة لموظفين سربوا وثائق وخطابات وصور شيكات لمعارضين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول صور شيكات لتمويل عدد من الأفراد والأجهزة المرتبطة بالتطرف ونشر الفوضى.

وتم التحفظ على 4 موظفين -كل على حدة- في قسم الحبس الاحتياطي استعدادًا لعرضهم على النيابة العامة ومحاكمتهم بتهم الخيانة، وفقًا لما نشرته صحيفة «الوطن»، السبت.

وتم إطلاق سراح 3 موظفين آخرين مؤقتًا، أحدهم لظرفه الصحي الطارئ، وسط تحفظ الجهات الأمنية في الدوحة على كافة التفاصيل حول القضية التي بدأت تتكشف منذ 11 يومًا. ودشن راود موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الخليج في وقت سابق صفحة تدعي «تسريبات قطر»، نشرت فيها العديد من الوثائق لمراسيم أميرية لدولة قطر.

وأثارت بعض الوثائق الكثير من الجدل وسط نشطاء تويتر، حيث كشفت عن تعيينات أميرية لبعض الشخصيات العربية في قطر رغم أن لهم سوابق مع الخليج ودائمًا ما يصدرون هجوماً حاداً على السعودية والإمارات والبحرين.

وأفادت الصفحة بأنه تم تأسيـس ائتلاف المعارضة القطرية في جنيف، مؤكدة أنها بحوزتها (1648) وثيقة تم تسريبها من قبل مصادر في كافة أجهزة الدولة وسيتـم نشرها بوسم تسريبات قطر. وبحسب الوثائق التي نشرت على الصفحة فإنه تم تعيين عزمي بشارة، مستشار أمير قطر تميم بدرجة وزير.

كما نشرت وثيقة أخرى حول تعيين عبد الله العذبة، مستشارًا للمكتـب التنفيذي لوالدة الأمير بدرجة وكيل وزارة، كما كشفت وثيقة أخرى عن دعم مالي توجهه قطر لتمويل المعارض السعودي غانم الدوسري. ونشر حساب يدعى دكتور خالد بن سلطان صورة لخارطة موقع قصــــر عزمي_بشارة مساحته تتعدى آلاف المترات.

Email