كأس العالم 2018

كأس العالم 2018

أخبار المونديال

  • الصورة: منتخب الحمى الصفراء يكتسح بولندا

    منتخب الحمى الصفراء يكتسح بولندا

    أنعش منتخب كولومبيا الملقب بـ«الحمى الصفراء» آماله في التأهل لدور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا بروسيا، باجتياحه منتخب بولندا بثلاثة أهداف دون رد، أمس في الجولة الثانية بمنافسات المجموعة الثامنة في دور المجموعات بالبطولة.

  • الصورة: السعودية ومصر.. لقاء قبل الوداع

    السعودية ومصر.. لقاء قبل الوداع

    بعد مشاركة مخيّبة للآمال تأكد من خلالها الخروج من الدور الأول ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة في روسيا من دون حصد أي نقطة، يلتقي المنتخبان السعودي والمصري اليوم في مباراة يبحث من خلالها كل فريق عن حفظ ماء الوجه ..

  • الصورة: الماتادور وأسود الأطلس.. صدارة ومغادرة

    الماتادور وأسود الأطلس.. صدارة ومغادرة

    بعدما طمأن إيسكو لاعب وسط ريال مدريد، الإسبان بأن منتخبهم الوطني لكرة القدم موحد، و«أقوى في الشدائد» قبل لقاء إيران في مونديال روسيا 2018، يؤمن هذه المرة بضرورة التمسك بالفلسفة الناجحة التي قادت «لا روخا» لإحراز لقب 2010 في جنوب أفريقيا،

  • الصورة: البرتغال وإيران.. المفاجآت واردة

    البرتغال وإيران.. المفاجآت واردة

    يتأهب المنتخب البرتغالي بطل أوروبا لاستكمال مهمته في الدور الأول ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، عبر مباراته المقررة اليوم أمام نظيره الإيراني على ملعب «موردافيا» أرينا في سارانسك بالجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.

البيان في قلب المونديال

  • الصورة: فولغوغرادترحّب بمصر والسعودية

    فولغوغرادترحّب بمصر والسعودية

    تستقبل اليوم مدينة فولغوغراد بتاريخها ومعالمها السياحية الجميلة منتخبي السعودية ومصر، حيث يخوضان مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول ضمن مونديال روسيا 2018.

  • الصورة: صيحة المونديال..صور النجوم على الرؤوس

    صيحة المونديال..صور النجوم على الرؤوس

    تتفنن الجماهير في قصات الشعر كل مونديال، وفي روسيا أطل علينا شباب كثيرون من مختلف الجنسيات في صيحة جديدة، حيث اختاروا رسم صور لنجوم الساحرة المستديرة على رؤوسهم.

  • الصورة: موسكو  ترقص  السامبا

    موسكو ترقص السامبا

    توافد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أعداد غفيرة من الجماهير البرازيلية على موسكو، لتضفي على المدينة المونديالية جمالاً وروعة، بألوانها الصفراء ورقصات السامبا التي باتت تنتشر في الشوارع حتى الصباح.

  • الصورة: عارضة أزياء تهاجم «البرغوث»

    عارضة أزياء تهاجم «البرغوث»

    انهالت المذيعة وعارضة الأزياء الروسية فيكتوريا بونيا على «البرغوث» الأرجنتيني ميسي بالانتقادات واعتبرت أن البرتغالي رونالدو أفضل منه، وذلك استناداً إلى نظرتها الثاقبة في الناس.

استطلاع الرأي

توقع نتيجة مباراة الأرجنتين ونيجيريا

النجوم

  • الصورة: ميسي «شوكولاتة» في يوم ميلاده

    ميسي «شوكولاتة» في يوم ميلاده

    عندما أدرك مجموعة من صانعي الحلوى في موسكو أن ليونيل ميسي سيحتفل بذكرى ميلاده خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، قرروا تقديم هدية عن طريق صناعة تمثال ضخم من الشوكولاتة بالحجم الحقيقي لقائد منتخب الأرجنتين.

  • الصورة: باتشوايي..تميمة الشياطين الحمر

    باتشوايي..تميمة الشياطين الحمر

    يعدّ ميتشي باتشوايي تونغا، تميمة المنتخب البلجيكي وأحد الوجوه الجديدة التي تشارك في نهائيات كأس العالم في تشكيلة الشياطين الحمر، يلعب حالياً لفريق بوروسيا دورتموند الألماني.

  • الصورة: دياز..بوابة أمان كولومبيا

    دياز..بوابة أمان كولومبيا

    فتحت إصابة فرانك فابرا، أبواب روسيا 2018، أمام الظهير الأيسر المخضرم، فريد دياز، والذي خاض كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه، إذ ينتظر أن يعلن اعتزاله اللعب دولياً عقب نهاية مشوار منتخب بلاده في كأس العالم الحالي.

  • الصورة: كاين فخور بتصدر الهدافين

    كاين فخور بتصدر الهدافين

    قال غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، عقب المباراة: «كنت قلقاً بعض الشيء في البداية، كانوا (منتخب بنما) يلعبون بستة لاعبين في الدفاع وثلاثة في الوسط،

تحقيقات

  • الصورة: الكرة العربية.. كفى عبثاً بمشاعر 400 مليون عاشق (1-3)

    الكرة العربية.. كفى عبثاً بمشاعر 400 مليون عاشق (1-3)

    نعم صحيح، لم يحلم أي مواطن عربي من الخليج العربي إلى المحيط الأطلسي بأن يفوز أي من منتخباتنا الأربعة المشاركة في مونديال روسيا 2018 بلقب كأس العالم، ولا حتى بلوغ ربع أو نصف نهائي البطولة الأكبر والأهم في دنيا الساحرة المستديرة،

  • الصورة: الجماهير العربية في المونديال.. إحباط وحسرة

    الجماهير العربية في المونديال.. إحباط وحسرة

    قبل بداية البطولة كانت جماهير الكرة العربية تمنّي نفسها ببصمة جيدة للمنتخبات العربية في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم تتناسب مع المشاركة التاريخية والقياسية للكرة العربية في هذه النسخة من بطولات كأس العالم،

  • الصورة: أجهزة الإنذار..  تحرق «VAR»

    أجهزة الإنذار.. تحرق «VAR»

    التكنولوجيا لها ما لها وعليها ما عليها، عندما بدأت في التسلل لكرة القدم، ثار أنصار المدرسة القديمة ضدها، واعترض عشاق الأخطاء الآدمية في اللعبة على دخول أجهزة الحواسيب لاتخاذ القرارات الحاسمة في المباريات الكبرى،

  • الصورة: السوق السوداء تضرب المونديال

    السوق السوداء تضرب المونديال

    كشف «البيان الرياضي» في موسكو عن شبكة آسيوية تبيع تذاكر مباريات مونديال روسيا 2018 في السوق السوداء. وبعد مراقبة شديدة لتحركات وسلوك المشجعين الذين يقفون أمام ملاعب البطولة، ولا تبدو عليهم مظاهر الاهتمام بالمباريات ودخول الملعب،

استطلاع الرأي

توقع نتيجة مباراة أيسلندا وكرواتيا

كواليس المونديال

استطلاع الرأي

توقع نتيجة مباراة أستراليا وبيرو

فيديو المونديال

المونديال في صور

استطلاع الرأي

توقع نتيجة مباراة الدنمارك وفرنسا

تاريخ المونديال

  • الصورة: البرازيل تتوّج للمرة الخامسة في قارة جديدة

    البرازيل تتوّج للمرة الخامسة في قارة جديدة

    عَكست دورة 2002 لبطولة كأس العالم الطابع المتغير لعالم كرة القدم، حيث تقابل منتخب ألمانيا مع نظيره البرازيلي، لتنتهي المواجهة بفوز الأخير وتحقيقه إنجازا غير مسبوق بتتويجه للمرة الخامسة

  • الصورة: زيدان يتوّج الديوك لأول مرة

    زيدان يتوّج الديوك لأول مرة

    شهد موطن جول ريميه، مؤسس وصاحب فكرة كأس العالم، صيفاً سيبقى راسخاً في ذاكرة كرة القدم. فقد أوجدت فرنسا لنفسها أخيراً موطئ قدم على العرش العالمي.

  • الصورة: البرازيل تخطف النجمة الرابعة من إيطاليا

    البرازيل تخطف النجمة الرابعة من إيطاليا

    كانت الولايات المتحدة مسرحا لأنجح بطولة في تاريخ كأس العالم من حيث الحضور الجماهيري، حيث انتهت الدورة الخامسة عشرة بصعود البرازيل إلى منصة التتويج وإحراز أول لقب عالمي لها منذ العام

  • الصورة: الكرة المبتسمة

    الكرة المبتسمة

    شهدت بطولات كأس العالم، عدداً من الأحداث التاريخية التي لا تنسى، ولكن هناك قصص أخرى لم ترو حتى يومنا هذا، «البيان

الفرق المشاركة

  • الصورة: تعرف على تاريخ منتخب بيرو

    تعرف على تاريخ منتخب بيرو

    يعود منتخب بيرو إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم، بعد غياب دام 36 عاما، حيث كانت آخر مشاركات للمنتخب اللاتيني في نسخة 1982، في إسبانيا.

  • الصورة: تعرف على سيرة المنتخب الكرواتي

    تعرف على سيرة المنتخب الكرواتي

    تم تشكيل المنتخب الكرواتي لكرة القدم، عام 1991، أي قبل فترة قصيرة من استقلال كرواتيا عن الجمهورية اليوغوسلافية، وشارك لأول مرة، في مونديال فرنسا 1998.

  • الصورة: تعرف على سيرة المنتخب البرتغالي

    تعرف على سيرة المنتخب البرتغالي

    سطعت نجمة منتخب البرتغال في العام 2016، بتتويجه لأول مرة في تاريخه بلقب بطل كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016"، التي أقيمت في فرنسا. وبالتالي، شارك السيليساو البرتغالي "برازيليو أوروبا"، في بطولة كأس القارات 2017، التي استضافتها روسيا بصفتها منظمة لبطولة كأس العالم 2018.

ملاعب المونديال

  • الصورة: تعرف على ملعب نيجني نوفغورود

    تعرف على ملعب نيجني نوفغورود

    بني ملعب نيجني نوفغورود لكأس العالم روسيا 2018 FIFA في واحدة من أكثر المواقع الخلابة في مدينة نيجني نوفغورود، في ملتقى نهري فولجا وأوكا، بالقرب من كاتدرائية أليكساندر نيفسكي. وتقدم المنطقة منظراً رائعاً على كرملين نيجني نوفغورود الواقع على الجانب الآخر من أوكا. ويتسع الملعب لـ 43319 ألف متفرج.

  • الصورة: ملعب "روستوف أرينا"

    ملعب "روستوف أرينا"

    يقع ملعب روستوف أون دون، الذي سيستضيف مباريات روسيا 2018 على الضفة اليسرى لنهر دون

الحكام

  • الصورة: محمد عبد الله يدير مباراة فرنسا وبيرو في مونديال 2018

    محمد عبد الله يدير مباراة فرنسا وبيرو في مونديال 2018

    تولى الحكم الإماراتي محمد عبد الله حسن إدارة المباراة التي جرت اليوم على ملعب " يكاترينبرغ ارينا " بين المنتخب الفرنسي ونظيره البيروفي ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لبطولة كاس العالم 2018 المقامة

  • الصورة: محمد عبدالله ينطلق من بيرو

    محمد عبدالله ينطلق من بيرو

    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أول من أمس، أسماء حكام المباريات الذين سيديرون مباريات غد الخميس بكأس العالم، سيتولى الحكم

  • الصورة: محمد عبدالله يدير مباراة فرنسا وبيرو

    محمد عبدالله يدير مباراة فرنسا وبيرو

    أسندت لجنة الحكام في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا إدارة مباراة فرنسا مع وبيرو، والتي ستقام يوم الخميس المقبل لطاقم التحكيم الإماراتي المكون من، محمد عبدالله ومحمد أحمد الحمادي وحسن المهري في أول مهمة رسمية للطاقم الإماراتي.

اخترنا لكم