الفرق المشاركة

كأس العالم 2018

الفرق المشاركة

  • الصورة: تعرف على تاريخ منتخب بيرو

    تعرف على تاريخ منتخب بيرو

    يعود منتخب بيرو إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم، بعد غياب دام 36 عاما، حيث كانت آخر مشاركات للمنتخب اللاتيني في نسخة 1982، في إسبانيا.

  • الصورة: تعرف على سيرة المنتخب الكرواتي

    تعرف على سيرة المنتخب الكرواتي

    تم تشكيل المنتخب الكرواتي لكرة القدم، عام 1991، أي قبل فترة قصيرة من استقلال كرواتيا عن الجمهورية اليوغوسلافية، وشارك لأول مرة، في مونديال فرنسا 1998.

  • الصورة: تعرف على سيرة المنتخب البرتغالي

    تعرف على سيرة المنتخب البرتغالي

    سطعت نجمة منتخب البرتغال في العام 2016، بتتويجه لأول مرة في تاريخه بلقب بطل كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016"، التي أقيمت في فرنسا. وبالتالي، شارك السيليساو البرتغالي "برازيليو أوروبا"، في بطولة كأس القارات 2017، التي استضافتها روسيا بصفتها منظمة لبطولة كأس العالم 2018.

  • الصورة: سيرة وتاريخ المنتخب الإسباني

    سيرة وتاريخ المنتخب الإسباني

    توج المنتخب الإسباني، بلقب بطل العالم 2010 في جنوب إفريقيا، لأول مرة في تاريخه، بفوزه على نظيره الهولندي (1-0)، لكن منتخب "لا فوريا روخا" فشل فشلا ذريعا في الدفاع عن لقبه في مونديال البرازيل 2014.

  • الصورة: تعرف على سيرة المنتخب البولندي

    تعرف على سيرة المنتخب البولندي

    استهل منتخب بولندا مشواره في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018، يوم الأحد 4 سبتمبر/أيلول 2016، عندما واجه مضيفه الكازاخستاني (2-2)، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

  • الصورة: تعرف على سيرة المنتخب السنغالي

    تعرف على سيرة المنتخب السنغالي

    بدأ منتخب "أسود تيرانغا" رحلته في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018، في روسيا، الجمعة 13 نوفمبر 2015، بتعادل إيجابي خارج أرضه أمام مدغشقر (2-2)، وبعد أربعة أيام، من ذلك، حسم تأهله إلى المرحلة النهائية من التصفيات، بفوزه على مدغشقر بثلاثية نظيفة، في مباراة الإياب.

  • الصورة: تعرف على تاريخ المنتخب الياباني

    تعرف على تاريخ المنتخب الياباني

    تعثر منتخب الساموراي في بداية مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018، بتعادله سلبا، في عقر داره أمام ضيفه السنغافوري، قبل أن يحقق 7 انتصارات متتالية، واحدا منها على سنغافورة في لقاء الإياب، و6 على كل من سوريا.

  • الصورة: تعرف على سيرة المنتخب الكولومبي

    تعرف على سيرة المنتخب الكولومبي

    لقي منتخب كولومبيا صعوبة كبيرة في مشواره ضمن التصفيات، وخاصة في الجولات الأخير، فلم يذق نكهة الفوز سوى في لقاء واحد من أصل أربع مباريات. بينما حقق 7 انتصارات، في 18 مباراة، مقابل 6 تعادلات، وتجرع مرارة الهزيمة 5 مرات.

  • الصورة: تعرف على سيرة منتخب بنما

    تعرف على سيرة منتخب بنما

    حققت بنما انجازا تاريخيا، بتأهلها لأول مرة، إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم. واستطاع منتخب بنما أن ينتزع بطاقة التأهل إلى المونديال، بعد منافسة شرسة مع منتخبي الهندوراس، الذي بلغ الملحق وسقط فيه أمام أستراليا.

  • الصورة: تعرف على سيرة المنتخب السويدي

    تعرف على سيرة المنتخب السويدي

    فجر منتخب السويد مفاجأة من العيار الثقيل، بتأهله إلى مونديال 2018، على حساب نظيره الإيطالي العريق، بتفوقه عليه في الملحق الأوروبي المكمل، ليغيب الأدزوري، بطل العالم أربع مرات، عن نهائيات كأس العالم، لأول مرة.

  • الصورة: تعرف على سيرة المنتخب الكوري الجنوبي

    تعرف على سيرة المنتخب الكوري الجنوبي

    خدم الحظ كثيرا منتخب كوريا الجنوبية في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وخاصة في الجولة الأخيرة منها، عندما تعادل مع مضيفه الأوزبكستاني من دون أهداف، وفي الوقت ذاته قدم منتخب إيران هدية "بالمجان" له.

  • الصورة: تعرف على سيرة المنتخب السويسري

    تعرف على سيرة المنتخب السويسري

    شق المنتخب السويسري طريقه إلى مونديال روسيا، عبر الملحق الأوروبي المكمل، على حساب نظيره الإيرلندي الشمالي، بعد فوزه عليه بهدف وحيد، في عقر داره، في لقاء الذهاب، الذي جمعهما 9 نوفمبر 2017.

  • الصورة: تعرف على سيرة المنتخب المكسيكي

    تعرف على سيرة المنتخب المكسيكي

    بدأ المنتخب المكسيكي مشواره في تصفيات قارة أميركا الشمالية وجزر الكاريبي منطقة (الكونكاكاف) من دور المجموعات (الدور الرابع)، واحتل المركز الأول في المجموعة الأولى، برصيد 16 نقطة.

  • الصورة: تعرف على تاريخ منتخب كوستاريكا

    تعرف على تاريخ منتخب كوستاريكا

    بدأ مشوار منتخب كوستاريكا، في تصفيات مونديال 2018، يوم السبت 14 نوفمبر 2015، من دور المجموعات مباشرة، أي بعد ثلاثة أدوار تمهيدية، وبلغ مرحلة الدوري "الحاسم"، برفقة وصيفه البنمي، بعد أن تصدر قائمة المجموعة الثانية.

  • الصورة: تعرف على تاريخ المنتخب الصربي

    تعرف على تاريخ المنتخب الصربي

    تشارك صربيا للمرة الثانية في العرس الكروي الكبير كدولة مستقلة، إذ لعبت، لأول مرة، بمنتخب مستقل في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا

  • الصورة: تعرف على تاريخ مهد كرة القدم " إنجلترا"

    تعرف على تاريخ مهد كرة القدم " إنجلترا"

    توجت إنجلترا "مهد كرة القدم"، التي لعبت مباراتها الدولية الأولى قبل حوالي 140 عاما، مرة واحدة فقط في تاريخها بلقب بطلة كأس العالم، وكان ذلك، في عام 1966، في البطولة التي أقيمت على أراضيها وبين جماهيرها.

  • الصورة: تعرف على تاريخ حامل اللقب "ألمانيا"

    تعرف على تاريخ حامل اللقب "ألمانيا"

    أبهر المانشافت الألماني العالم بأدائه في مونديال البرازيل 2014، وخاصة في الدور قبل النهائي، عندما ألحق هزيمة تاريخية بنظيره البرازيلي (7-1)، على ملعب "جوفيرنادور ماجاليس"، أمام أكثر من 58 ألف متفرج. ومن ثم توج باللقب على حساب نظيره الأرجنتيني.

  • الصورة: تعرف على تاريخ منتخب السامبا

    تعرف على تاريخ منتخب السامبا

    لم يغب منتخب السيليساو عن أي بطولة لكأس العالم، فقد شارك في الـ 20 نسخة الماضية، آخرها كانت على أراضيه، ويا ليتها لم تكن ولم يشارك فيها، فقد مني فيها بأكبر هزيمة في تاريخه، بهدف مقابل سبعة أمام ألمانيا، التي توجت فيما بعد باللقب.