دبي تعزز مكانتها عاصمة للاستثمار العقاري في المنطقة والعالم

حمدان بن محمد مفتتحاً سيتي سكيب: العقار يدعم الاقتصاد الوطني

لمشاهدة الـملف PDF أضغط هنا

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أهمية القطاع العقاري في دعم اقتصادنا الوطني وتنويع مصادره، حيث تعتبر مدينة دبي من المدن الرائدة عالمياً في هذا الميدان، والوجهة المفضلة للمستثمرين العالميين والإقليميين.

وافتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي صباح أمس معرض « سيتي سكيب جلوبال» الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي على مدى ثلاثة أيام.

وتبرهن النسخة السادسة عشرة من معرض «سيتي سكيب جلوبال» التي انطلقت في دبي أمس، أن الإمارة ماضية قدماً في تعزيز مكانتها عاصمةً للاستثمار العقاري في المنطقة والعالم.

واللافت في نسخة هذا العام ليس فقط هذا النضج الذي يظهره اللاعبون الأساسيون في السوق العقاري المحلي من مطورين ومقاولين وبنوك ممولة ومستثمرين، ولكن ضخامة حجم المشاريع المعروضة المقدرة بنحو 3 تريليونات درهم، نصفها لشركات إماراتية، والنصف الآخر لعارضين من 22 دولة حول العالم.

ويؤكد الزخم المصاحب لفعاليات المعرض أن استراتيجية التطوير العقاري لدبي ودولة الإمارات بشكل عام ليست وقتية، ولا وليدة الصُدفة، ولكنها مبنية على دراسات معمقة وطويلة الأجل، تستهدف المستقبل، ولا تؤثر فيها الظروف العابرة، بدليل هذا الزخم المتزايد من المشاريع الضخمة الجديدة، والتي أعلن عن نحو 20 منها في أول أيام المعرض، ما بين جزيرة اصطناعية، ومدن متكاملة، وأبراج سكنية وفندقية بمفاهيم مبتكرة.

ولا تثبت هذه المشاريع أن السوق العقاري في الدولة وصل إلى مرحلة متقدمة من النضج والنمو المستدام وأصبحت أكثر حصانة ضد الأزمات والتذبذبات فحسب، ولكنها تعطي دفعة قوية للقطاع الذي تتسارع مشروعاته حالياً للحاق بركب «إكسبو 2020 دبي» عبر إنجازها في وقت مناسب قبل انطلاق الحدث العالمي الأبرز، خصوصاً أن أغلبها يحمل مفاهيم مبتكرة تتخطى فكرة التطوير العقاري إلى المدن المستدامة التي تخاطب المستقبل.

ويفتح المعرض هذا العام نافذة جديدة لأطراف السوق عبر السماح لأول مرة منذ 15 عاماً بإبرام صفقات البيع وتسجيلها، مما يزيد من حدة المنافسة الإيجابية لصالح القطاع والاقتصاد الوطني، بإتاحة خيارات متعددة، في مكان واحد، أمام المستثمرين الباحثين عن فرص جديدة، وهو ما تم ترجمته بالفعل عبر بيع العديد من الوحدات في اليوم الأول.

ومن المتوقع ازدياد المحصلة بوتيرة أسرع خلال اليومين المتبقيين من المعرض، وخصوصاً بعدما أصبحت البنوك أكثر ثقة وربما أكثر جرأة في منح التمويلات العقارية في إشارة أخرى إلى متانة القطاع الذي يعد إحدى أهم دعائم الاقتصاد المحلي ومركز جذب للاستثمارات الأجنبية.

ومن المؤكد أن الفترة المقبلة سوف تشهد تسارعاً في إبرام الصفقات العقارية بفضل اشتعال المنافسة الإيجابية بين المطورين الذين يتبارون على تقديم خطط سداد أكثر مرونة للمشاريع المباعة على الخريطة.

 

اقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: الإمارات من أفضل الوجهــــــــات العالمية للاستثمار العقاري

«أورينتال بيرلز» تعرض مشروعاً سكنياً ضخماً في دبي يتضمن 7000 شقة

مبنى ركاب ثانٍ للسفن السياحية في «دبـــــــي هاربر» من «مراس»

«أراضي دبي» تطلق أول منصة عقارية لمساعدة المستثمرين

«ديار للتطوير» تطرح «ساوث باي» بمليار درهــــــــم

أبراج «جيون» مشروع سكني مميز لـ«آر كيه إم درر»

«بلووم» تطلع المستثمرين على مستجدات مشاريعها في أبوظبي ودبي

«دبي للاستثمار العقاري» تبدأ بيع وحدات «نسايم» و«جناين أفنيو»

«إعمار» تتصدر أفضل 100 شركة عقارية عربياً 2017

«تيكوم» تضاعف مساحات المكاتب الفاخرة في دبي

«شعاع كابيتال» تخطط لتشييد ناطحة سحاب «دباوي» في دبي

«العقارية للاستثمار» تعرض «جرين كوميونيتي» وتخطط لتطوير مبان سكنية

«ماجد الفطيم» تعتزم إطلاق مجمع سكني متعدد الاستخدامات

«تلال العقارية» تطلق فندق «دبل تري باي هيلتون»

الشارقة تواكب الطفرة العقارية بـ9 مشاريع قيمتها 60 ملياراً

«جميرا لاكشري ليفينج» تطلق مشروعاً بقيمة مليار درهم

بيع المرحلة الأولى من مشروع «عزيزي ريفييرا»

رأس الخيمة أسرع أسواق الضيافة نمواً

3 مليارات من «رأس الخيمة العقارية» لتطوير «الحياة»

مشاريع ضيافة جديدة تلتحق بجزيرة المرجان

50% إنجاز أعمال البنية التحتية في موقع إكسبو 2020

«سيدريك» تسبق «بوبي» إلى دبي

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon