التحالف يدمر صواريخ باليستية ويفتح جبهة سادسة في صعدة

صراعات تعصف بالحوثيين وانهيار اقتصادي يضرب صنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعيش سكان مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الإيرانية المدعومة من إيران خصوصاً في صنعاء موجة غلاء طاحن، في ظل انهيار غير مسبوق للريال اليمني أمام العملات الأجنبية مرفوقاً بتهديدات أمنية جراء الخلافات التي تعصف بالميليشيا وتبادل قيادتها المناطقية الاتهامات بالتخوين والفساد.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن مصادر مصرفية، أن الريال اليمني وصل إلى مستوى قياسي متدنٍّ أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرف الدولار، في صنعاء، إلى 515 ريالاً، والريال السعودي إلى 135 ريالاً. وأدى انهيار العملة إلى ارتفاع أسعار السلع إلى ضعف ما كانت عليه في السابق، حيث ارتفع سعر رغيف الخبز من 15 إلى 25 ريالاً.

إلى ذلك تشهد الميليشيا خلافات وانقسامات على خلفية الهزائم المتلاحقة التي منيت بها على جميع جبهات القتال، وتسببت الأموال التي نهبتها الميليشيا من المؤسسات الحكومية، بأزمة حادة بين صفوف القيادات المنتمية إلى صعدة وأقرانهم المنتمين إلى محافظة صنعاء، وصلت إلى تبادل الاتهامات بالتخوين والفساد، مما يرجح حدوث صدامات مسلحة بحسب مواقع إخبارية يمنية.

ميدانياً، أعلن التحالف العربي تدمير مواقع صواريخ باليستية في محافظة صعدة. كما تمكنت وحدات من الجيش الوطني، من تحرير سلسلة جبال الربعة الاستراتيجية التابعة لمديرية الحشوة، بهجوم مباغت. وبتحرير هذه السلسلة تكون قوات الجيش فتحت سادس جبهة بمحافظة صعدة.

اقرأ أيضاً:

التحالف يدمّر مواقع صواريخ باليستية في صعدة

صراعات «مناطقية» تعصف بميليشيا الحوثي

اليماني: الحوثي متمسك بالحرب

Email