سيونغ- جين يعرّف طلبة مدارس أبوظبي بالموسيقى الكلاسيكية

يقدم النجم الكوري الجنوبي الصاعد سيونغ- جين شو، الفائز بالميدالية الذهبية في مسابقة شوبان العالمية لعزف البيانو، فرصةً مثاليةً أمام طلبة من مدارس وجامعات أبوظبي لحضور إحدى بروفات التدريب المفتوحة التي يقيمها ضمن حرم جامعة نيويورك أبوظبي في مركز الفنون على خشبة المسرح الأحمر، ومشاهدة إبداعات الفنان العبقري. وتأتي هذه الجلسة التفاعلية قبيل إحياء النجم الشاب لحفلين موسيقيين في كل من مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، وقصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا.

ومن المتوقع أن يمنح تشو من خلال هذه الجلسة عشاق الموسيقى من الصغار الطموحين فرصة الاستماع إلى مجموعة من أبرز مقطوعات العزف المنفرد الغنية بنغماتها الحالمة. وبعد الانتهاء من الجلسة التدريبية، يعقد الفنان حواراً مفتوحاً مع الطلاب، ويخوض معهم نقاشات مفتوحة تتناول مواضيع هامة أبرزها نشوء الموسيقى الكلاسيكية بالنسبة لجيل الشباب.

بدأ سيونغ - جين تشو مسيرته الموسيقية كعازف منفرد على آلة البيانو، حيث أقام العديد من الحفلات على أشهر المسارح المرموقة في العالم مثل ’قاعة كارنيجي‘، كما شارك في سلسلة حفلات كبار عازفي البيانو ضمن أوركسترا كونسيرتجيبو في أمستردام، إضافة إلى عزفه في قاعة ’سونتوري‘بمدينة طوكيو، وفي مركز ’سين ميوزيكال’الجديد بباريس.

وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، من المقرر أن يقيم الفنان الشاب أمسيته الموسيقية الثانية في الهواء الطلق في قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا يوم 8 الجاري.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon