وفد من «آثار رأس الخيمة» يزور «اللوفر أبوظبي»

قامت دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة ومن ضمن مبادرة زيارات أطلقتها العام الماضي بزيارة متحف اللوفر أبوظبي، حيث هدفت من هذه الزيارة إلى إتاحة الفرصة لكوادر الدائرة في التعرف على هذا الصرح الثقافي الكبير وعلى المعروضات التي يزخر بها المتحف، إضافة إلى تعزيز برنامج إسعاد الموظفين والترفيه عنهم وكسر الروتين بطريقة تعود على الموظف والدائرة بالفائدة كما تتيح للموظفين آفاقاً جديدة من الإبداع والابتكار.

وقال أحمد عبيد الطنيجي مدير عام دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة إن هذه الزيارة جاءت لتعزز التعاون بين الدائرة ومتحف اللوفر والذي بدأت أواصره منذ مطلع العام الماضي من خلال إعارة إحدى أهم القطع الأثرية والتي يرجع تاريخها إلى الألف الثانية قبل الميلاد والتي وجدت في احد قبور الملوك في منطقة ضاية الأثرية برأس الخيمة. وأضاف الطنيجي إن زيارة اللوفر أتاحت لموظفي الدائرة التنقل بين الحضارات المختلفة في رحلة عبر الزمن للاطلاع على عدد من الثقافات الإنسانية المتنوعة التي يستضيفها هذا المعلم الفريد من نوعه في الشرق الأوسط.

وأضافت أمل ابراهيم النعيمي مدير مكتب الاتصال المؤسسي: إن هذه المبادرة تعزز الاتصال والتواصل مع الجهات والمؤسسات التي تخدم قطاع الآثار والمتاحف في الدولة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon