مولود جديد لحيوان الطهر العربي في جزيرة صير بني ياس

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت جزيرة صير بني ياس، المحمية الطبيعية الفائزة بالعديد من الجوائز العالمية، والتي تطوّرها شركة التطوير والاستثمار السياحي، ولادة حيوان الطهر العربي المهدد بالانقراض في متنزه الحياة البرية العربية الذي يضم آلاف الحيوانات المتجولة بحرية.

وأوضحت شركة التطوير والاستثمار السياحي أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للتعاون المثمر بين فريق الحماية البيئية وفريق العمليات في جزيرة صير بني ياس، وهيئة البيئة -أبوظبي، ومشغل الحياة البيئية والغابات، التي تتولى إدارة الحياة الطبيعية والعناية بالحيوانات في الجزيرة.

وأشار فريق العمليات بجزيرة صير بني ياس التابع لشركة التطوير والاستثمار السياحي إلى أن فترة الحمل بأنثى الطهر العربي حديثة الولادة بلغت 4.5 شهور، وفور ولادتها، تبقى تحت رعاية مشددة من قبل أمها لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر وتنخفض تدريجياً حتى تبلغ عامين ومن ثم تصبح أكثر استقلالية واعتماداً على نفسها في الحصول على الطعام.

وبذلك وصل عدد حيوانات الطهر العربي على الجزيرة إلى أربعة حيوانات، اثنين من الذكور واثنتين من الإناث. وذكرت الشركة أن الفريق المعني وضع استراتيجية شاملة وفقاً للمبادئ التوجيهية الدولية المتبعة، من أجل ضمان تحقيق أهداف برنامج «التكاثر وإعادة التوطين» التابع للشركة.

حيث جرى جلب الحيوانات من مركز البستان لتكاثر الحيوانات، وهي محمية طبيعية للحيوانات البرية غير ربحية تتخذ من الشارقة مقراً لها، كجزء من اتفاقية أبرمت مع جزيرة صير بني ياس، لتقيم في بيئة خاصة تحاكي بيئتها الطبيعية، والتي من شأنها أن تسهم في تهيئتها للعودة إلى الحياة البرية.

ومن ثم التكاثر على أرض الجزيرة. وأوضحت الشركة أنها تضع حماية البيئة في مقدمة أولوياتها، وتكرس جهودها من أجل الحفاظ على الحياة البرية والبحرية في أبوظبي ومحمياتها، ونحن نفتخر بتحقيق هذا الإنجاز من خلال عملنا الوثيق مع شركائنا في هيئة البيئة أبوظبي.

Email