أزياء محتشمة تجمع البساطة والأناقة في ياس مول

رغم اختلاف التصاميم وألوانها، لكن بقي بينها قاسم مشترك بأنها جميعاً أزياء محتمشة، تحاكي ذوق المرأة في مناسبات مختلفة أو في فترة المساء والسهرة. وتعود هذه الأزياء لعدد من المصممات اللواتي اجتمعن في انطلاقة عروض الأزياء التي ينظمها ياس مول في أبوظبي، لغاية يوم غد السبت تحت عنوان «في البساطة منتهى الأناقة».

افتتحت العروض بمجموعة من الأزياء التي قدمها «هاوس أوف فريرز» وخلاله عرضت مجموعة من القطع التي تميزت بأكمامها الطويلة، وطابعها العصري الذي يجمع بين بساطة التصميم والأناقة.

بساطة

عن مشاركتها قالت مصممة الأزياء الليبية فدوى باروني: عادة ما أقدم تصاميم محتشمة، وهو ما يتطلب جهداً أكبر من التصاميم التي لا يوجد بها أكمام. وأشارت إلى أن التصاميم تكون مختلفة إن قدمت عروضها في بريطانيا، أو غيرها من الدول الغربية.

وباروني التي درست التصميم في كلية أدنبرة للفنون أوضحت: لا أميل إلى استخدام الزخارف في تصاميمي بل هي أتقصد أن بسيطة وقوية، لأجل أن تكون ملتفة. وأضافت: من أجل هذا أركز على فكرة واحدة معينة تتميز بالبساطة والشبابية وتحقق بذات الوقت الراحة والشعور بالحرية لمن ترتديها. من جهتها قالت مصممة الأزياء اللبنانية ميمي شخاشير: ينصب اهتمامي على الألوان التي توجد الكثير من البهجة، وتعبر عن مزاج المرأة العالي.

وأضافت: أزيائي لا تلحق الموضة بل أحرص على تقديم العديد من التصاميم الخاصة بي، والتي أقدمها قياساً واحداً لكي يتسنى لجميع السيدات لبسها. وأوضحت: تضم قطعي تطريزات لسيدات من الأردن وسوريا والهند، إلى جانب اعتمادي على الطباعة في بعض الأحيان.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon