«ناشيونال جيوغرافيك» تكشف أسرار «سانت كاترين» المصرية

تطل مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية على قرائها في عدد ديسمبر 2017، بمجموعة من التحقيقات الشائقة؛ إذ تتبع الثورة الرقمية التي يقودها طامحون من رواد المشروعات الرقمية في القارة الإفريقية، وتكشف المخاطر التي تهدد حيوان «اليغور» نتيجة التوسع العمراني في مواطنه، كما ترافق الكاتب بول سالوبيك في رحلته على «طريق الحرير» الجديدة، وتلقي الضوء على كنوز دير «سانت كاترين» في مصر. يتصدر مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية تحقيق حول الثورة الرقمية في القارة الإفريقية، يكشف كيف بدأ آلاف الشبان من رواد المشروعات الرقمية بالتزامن مع انتشار الهواتف النقالة والإنترنت في جميع أنحاء القارة بالعمل على تغيير واقع القارة السمراء، عبر إطلاق تطبيقات رقمية تهدف إلى تحسين حياة مواطنيهم.

ملتقى الأديان

ويتعرف قراء عدد ديسمبر من «ناشيونال جيوغرافيك العربية» على دير مسيحي عتيق محاط بسور ارتفاعه 15 متراً يرقد وسط أحضان أعلى قمم مصر وتختزن جنباته كنوزاً أهداها لرهبانه ملوك وأمراء، إضافة إلى ثروة لا تقدر بثمن قوامها مخطوطات قديمة بدأت تبوح بأسرار دفينة.

روح الأمازون

وتعرفـــنا المجلة على حيوان «اليغور» أو «الـــجاكوار» الذي يتربع على رأس قائمة مفترسات الأميركيـــتين وتحـــديداً في غابات الأمازون وأميركا الوسطى.

وتميط المــــجلة اللثــام عن طبيعة المخاطر التي تهدد هذا السنّور المراوغ الذي يمثِّل رمزاً روحياً للسكان الأصليين، نتيجة التوسع العمراني الذي يفتت مواطن عيشه.

وتتبّع المجلة خطى الكاتب الشهير بول سالوبيك الذي يواصل مسيرته حول العالم مشياً على القدمين، فيعبر 2400 كيلومتر من «طريق الحرير» الجديدة الممتدة عبر دول آسيا الوسطى الإسلامية التي كانت في ما مضى منارات علم وحضارة، مستعرضاً تاريخها المجيد وحاضرها السياسي ومستقبلها الاقتصادي.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon