«بلاد الخير» يُدشّن احتفالات القرية العالمية باليوم الوطني

أعلنت القرية العالمية، في إطار الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن الفعاليات الخاصة التي تنظمها خلال الاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية والتي تمتد من الأول وحتى الخامس من ديسمبر.

بلاد الخير

ويأتي في مقدمة فعاليات اليوم الوطني العرض المسرحي الملحمي «بلاد الخير» والذي يعد الإنتاج المسرحي الأكبر من نوعه في تاريخ القرية العالمية للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية بما يتناسب مع مكانتها في قلوب أبناء الإمارات والقاطنين على أرضها الطيبة، ويأتي هذا العمل المسرحي الضخم من إنتاج شركة لايت هاوس للإنتاج المسرحي وإخراج الفنان علي الخوار، ومصمم الاستعراضات عبيد علي، ومن تلحين خالد ناصر.

وقال الشاعر عبدالله صالح عن كتابته للملحمة الشعرية الخاصة بالعرض المسرحي قائلاً: «فخر وشرف كبير لي أن أقوم بالكتابة لهذا العرض المسرحي الذي حرصت أن يعكس الشعر فيه فخرنا بروح الاتحاد ودولتنا الإمارات مع استعراض لجذورنا وتاريخنا المليء بالخير والعطاء.

أسعد دوماً بالمشاركة في الأعمال الوطنية والتي تعد الأقرب والأعز إلى قلبي وقلوب جميع الإماراتيين»، وسيتم تقديم عرض «بلاد الخير» المسرحي مرتين يومياً على المسرح الثقافي الرئيسي خلال الفترة من 1 –5 ديسمبر.

وقال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية: «يحمل العرض المسرحي اسم «بلاد الخير» والمستوحى من مبادرة «عام الخير»، والتي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث يجسد هذا العمل الفني الضخم قيم البذل والعطاء والتآلف، ويعد ترجمة فعلية لثقافة الخير والعطاء التي قامت عليها رؤية الدولة، المستندة إلى هويتها العربية والإسلامية، وإلى النهج الذي أرساه مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

فعاليات

وسيكون ضيوف القرية العالمية على موعد مع حفل غنائي للفنان الإماراتي عبدالله بالخير وذلك يوم الجمعة 1 ديسمبر، في تمام الساعة 9 مساءً على المسرح الثقافي الرئيسي في القرية العالمية، وتحت شعار «مشروع النصر» انطلقت المبادرة المجتمعية في شهر أكتوبر.

والتي شهدت مشاركة أكثر من 15 ألف طالب من أكثر من 111 مدرسة من مختلف إمارات الدولة، لتلوين وتزيين أكثر من 3 آلاف قالب سيراميكي يمثل شكل شعار النصر الذي تميّزت به دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، والذي يكون من خلال رفع كل من أصابع الإبهام والسبابة والإصبع الأوسط، رمزاً للفوز والنصر وحب الأمة.

عروض

وطوال فترة الاحتفال باليوم الوطني السادس والأربعين ستجوب فرق استعراضية على مدار اليوم أرجاء القرية العالمية لتقديم العروض الشعبية الإماراتية المتنوعة، من بينها عرض «العيالة» والتي يشارك فيه المؤدون عبر الطبول والدفوف والطويسات «الآلات النحاسية» وبعض المنشدين. وتشمل العروض التراثية لوحات «اليولة» التراثية والتي تدل على الشجاعة والفروسية واستعراض القوة. هذا إلى جانب العديد من العروض الشعبية الأصيلة مثل فن الحربية والرزيف وغيرها.

كما سيتم تقديم العروض التراثية الإماراتية على المسرح الثقافي الرئيسي طوال فترة الاحتفالات، كما سيكون ضيوف القرية العالمية على موعد مع شخصياتهم المحبوبة مثل شامبيه، وعتوقة، وعفاري وعبود وبومهير من مسلسل شعبية الكرتون في عروض مباشرة على المسرح الثقافي الرئيسي.

إضافة إلى عروض الألعاب النارية. وتتألق القرية العالمية بمظاهر احتفالية رائعة بأجمل حلّة مع طيف واسع من الأضواء المبهرة والتصاميم الاستثنائية لتعزيز أجواء الفرح والبهجة، إضافة إلى كرنفال العالم، يوم الاثنين 4 ديسمبر، والذي يستعرض ثقافات واستعراضات العالم المختلفة من خلال مسيرة تجوب أرجاء القرية العالمية يشارك فيها أكثر من 300 عارض من عشرات الجنسيات.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon