انطلاق مهرجان السمحة التراثي الثامن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق نادي تراث الإمارات، أمس، فعاليات الدورة الثامنة من «مهرجان السمحة التراثي» التي تستمر حتى السبت المقبل في مدينة السمحة، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس النادي، الذي يرعى احتفالات النادي التي تقام بهذه المناسبة على مدى أسابيع.

وتضمنت فعاليات المهرجان الذي ترعاه شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وتشارك في رعايته الشرطة المجتمعية ومؤسسات أخرى من المجتمع المحلي، فعاليات المسرح ومسابقة الزي التراثي والأكلات الشعبية وبطولة الدولة للألعاب الشعبية التي يرقبها سنوياً عشاق هذه الرياضة التراثية من الشباب، وغيرها من الفعاليات والجوائز اليومية للجمهور.

وكرّم سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات الرعاة والجهات المشاركة، وعدداً من أصحاب الهمم والأيتام، وكان قد سبق ذلك عرض خاص لفن اليولة قدمه فريق طلابي من مدرسة ابن سينا التأسيسية بمرافقة الأهازيج والأغنيات الشعبية.

وبين عبدالله المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة أن المهرجان يشكل واحداً من المهرجانات التراثية التي يحرص النادي على تنظيمها سنوياً، استجابة لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات في الحفاظ على موروثنا الوطني، وإحيائه ونشره وتعزيزه في نفوس النشء عبر أنشطة وفعاليات ووسائل متنوعة، وقد غدا مهرجان السمحة، بعد أن طوى سبع سنوات من عمره، حدثاً تراثياً سنوياً ينتظره أهل المنطقة وعشاق التراث من الطلبة والشباب.

حضر إطلاق المهرجان، سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات، وعبدالله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة، وعلي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في النادي.

Email