«حاير طاير».. بصمة جميلة في المشهد الدرامي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حالة فريدة في الدراما الإماراتية، شكلها مسلسل حاير طاير، وذلك من خلال لوحاته المنفصلة المتصلة، التي عالجت الكثير من القضايا الإنسانية التي تمس المواطن والمقيم على أرض الدولة، الأمر الذي مكن المسلسل من ترك بصمة جميلة في المشهد الدرامي المحلي، لا سيما وإنه اعتاد على معالجة مختلف القضايا الاجتماعية بطــريقة نقدية كوميدية ابتعدت عن الإسفاف والتهريج. «حاير طاير» ذو الحلقات المنفصلة استطاع طوال مسيرته أن يناقش القضايا المحلية والوطنية الآنية.

الكاتب الإماراتي جمال سالم، تولى تأليف نصوص لوحات الأجزاء الخمسة من المسلسل الذي استمر على مدى سنوات طويلة، تعاطى خلالها مع العديد من القضايا، التي قدمها في تنويعات درامية، الأمر الذي جعله منافساً قوياً للعديد من الأعمال العربية والخليجية المشابهة مثل مسلسل «مرايا» السوري، وسلسلة «طاش ما طاش» السعودية.

كما مكن «حاير طاير» أبطاله من فرض هيبتهم على الساحة المحلية والخليجية وحتى العربية، كون العمل برمته يقدم مسحاً عاماً للمجتمع الإماراتي، ويبرز طبيعة العلاقة بين الأجيال التي تكالب على المجتمع، فضلاً عن قضايا أخرى تتعلق بالعنوسة والغلاء والتضخم وغيرها من الممارسات المجتمعية، في حين لم يتخل «حاير طاير» في كافة أجزائه عن الجرأة في الطرح، وهو ما جعل الجمهور يجد فيه متنفساً للتعبير عن قضاياه وهمومه.

Email