براين يفوز بجائزة فنان العام في «أميركانا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حين اعتلى عراب موسيقى أميركانا المغني جون براين المسرح ليقدم جائزة إنجاز العمر، لصديق حياته وشريكه أيريس دومين، في حفل أميركانا للتكريمات والمكافآت، استقبله الناس بموجة من الترحيب الحار والتصفيق وقوفاً. وما كان منه إلا أن ردّ على التحية بالقول: «كنت على وشك أن أخبركم من أكون، لكنني سأكون أياً من تعتقدون بحق السماء».

إلا أن حشد الجماهير المجتمعة في صالة عرض رايمان كانت تعرف تماماً من يكون جون براين، ذاك المؤلف الغنائي الفذّ صاحب الإصدارات الغنائية القوية والعميقة التي دأب على إنتاجها طوال 45 عاماً. وقدم براين خلال الحفل عرضاً غنائياً مع كل من دومين وفرقته الخاصة، إلا أنه عاد بعد ساعتين ليعتلي المسرح مجدداً حين أعلنه المقدم مايك جادج فنان العام 2017. وفاجأ براين الحضور حين قال: «لقد كنت أنتظر هذه الجائزة منذ فترة».

يبلغ براين في أكتوبر المقبل 71 سنة من العمر، ويخطط للاحتفال بالمناسبة باصطحاب زوجته فيونا إلى هاواي. وتعتبر تلك فرصة يستحقها للحصول على راحة تجهزه لحدث إطلاق ألبومه الجديد عام 2018.

كما ويزمع براين في سبعينيات العمر لإطلاق أول كتاب له، وهو عبارة عن كتاب أغنيات يتضمن أشهرها على امتداد مسيرته الغنائية، إضافة إلى بعض الصور العائلية وكلمات الأغنيات المكتوبة بخط اليد.

Email