سفيرة بلجيكا تزور معرض الشيخ زايد

ت + ت - الحجم الطبيعي

زارت دومنيك مينور سفيرة المملكة البلجيكية لدى الدولة أمس الأول معرض الشيخ زايد التابع لنادي تراث الإمارات الذي يبرز المسيرة والسيرة الحياتية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» عبر حياته الحافلة بالإنجازات والإشراقات الكبيرة.

واصطحب خليفة خميس سالم المحيربي رئيس قسم المتاحف والفعاليات التراثية وعدد من المسؤولين في مركز زايد للدراسات والبحوث، الضيفة في جولة بين أقسام المعرض وأجنحته التي تجسد رؤية المغفور له للإنسان والطبيعة وتعمل على توثيق كل ما يتصل ويتعلق بالشيخ زايد من أعمال ومبادئ وقيم وأقوال منذ بداية مسيرته التي أعلت شأن دولة الإمارات في زمن قياسي وجعلتها في مصاف الدول المتقدمة.

وقدم خلفان المحيربي «من المعرض» شرحا وافيا عن مختلف محتويات المعرض للضيفة التي اطلعت خلال جولتها على عدد من الصور النادرة للمغفور له والعديد من الأوسمة والشهادات والجوائز التقديرية التي منحت للشيخ زايد من رؤساء وملوك الدول والمنظمات والهيئات العربية والدولية إلى جانب العديد من المقتنيات الشخصية التي استخدمها في حياته. وتجولت دومنيك مينور بين الأجنحة التابعة للمعرض واطلعت على الصور التراثية التي توثق مسيرة العطاء التي قادها الشيخ زايد «طيب الله ثراه» على مدى عقود طويلة من الزمن. وأشادت السفيرة في ختام الزيارة بما ضمته أروقة المعرض من توثيق يؤرخ للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه عبر حياته الحافلة بالإنجازات.

ملتقى السمالية

على جانب آخر انطلقت أمس الأول فعاليات الأسبوع الثالث من ملتقى السمالية التراثي الصيفي 2017 التي ينظمها نادي تراث الإمارات تحت شعار «بالتراث نرتقي» في جزيرة السمالية بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي.

واستقطب البرنامج في يومه الافتتاحي نحو /‏ 300 /‏ طالب من المنتسبين لمراكز أبوظبي والوثبة والسمحة التابعة للنادي.

Email