ورش »عالم مدهش« تتخطى الفصول الدراسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع حلول عطلة المدارس الصيفية في دولة الإمارات ودول المنطقة، يبحث الصغار عن وجهات للترفيه، بينما يسعى الأهالي إلى الحفاظ على الزخم التعليمي لأبنائهم خلال أوقات فراغهم. ويواصل «عالم مدهش»، تقديم كل ما يُرضي الصغار والأهل من خلال أنشطة تعليمية ذات طابع ترفيهي تضمن لهم متعة لا حدود لها، وتتخطى مفهوم الفصول الدراسية.

وتضم هذه الوجهة المغطاة عدداً من ورش العمل التي تساعد الصغار على تنمية الجانب الإبداعي لديهم أثناء مشاركتهم فيها، وتعزيز مهاراتهم المعرفية والحركية، واستخدام مخيلتهم في ابتكار كل ما هو جديد، فضلاً عن مشاركة جميع أفراد العائلة في هذه الأنشطة.

ويمكن دخول جميع ورش العمل في «عالم مدهش» مجاناً، ويتم تزويد العائلات بالمواد اللازمة، مثل أدوات التصميم والقرطاسية. ويُشرِف على هذه الورش متخصصون من أصحاب الخبرة الواسعة يوفرون كل ما تحتاجه العائلات لقضاء لحظات مليئة بالترفيه والتعليم.

وقالت سهيلة غباش مدير إدارة الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تستكمل ورش العمل التي نقدمها في «عالم مدهش» جهودنا في تقديم وجهة توفر كل ما هو جديد وممتع ويدمج جميع الحواس في تجربة متفردة.

وهذا العام، ارتأينا التركيز على تقديم مجموعة كبيرة من ورش العمل التعليمية والترفيهية التي تتماشى مع قيم «عالم مدهش». ونحن نعتقد أن المرح والتعليم يمكن أن يجتمعا معاً، وترى العائلات من جميع أنحاء العالم كيف يُسهم الابتكار في تسريع عملية التعلم. ولذلك، يُعَد «عالم مدهش» فرصة لكي تستعيد العائلات نشاطها في عطلة الصيف من خلال التواصل مع بعضهم البعض ضمن أنشطة جماعية بعيداً عن الروتين اليومي في حياتهم».

عالم الخدع البصرية

لم تَعُد هذه الخدع البصرية سراً بعد الآن. يُقدِّم لاعب الخفة «ماجيك فيل»، الحائز على جائزة من مجلة «تايم أوت دبي كيدز»، ورشة عمل «ألعاب الخفة»، في «مسرح المدينة» (بين القاعة رقم 5 والقاعة رقم 6).

ويستخدم «فيل» خلال هذه الورشة مجموعته من الحيل والأدوات الخاصة لإسعاد جمهوره، ويعمل أيضاً على تعليمهم بعض الخدع المفضلّة لديهم. وغير بعيد عن موضوع «الترفيه التثقيفي»، فإن ورشة العمل هذه يتم تقديمها مع عنصر تعليمي أساسي، إذ تنطوي الحيل على استخدام الأرقام والفنون.

الفقاعات

ستغير «ورشة عمل الفقاعات» المفهوم التقليدي لشكل الفقاعات الكروي، إذ سيستخدم الفنان المتخصص في هذه الورشة أداة خاصة لتعليم الصغار فن صنع الفقاعات من مختلف الأحجام والأشكال، وذلك ضمن أجواء سعيدة يعيشون خلالها أجمل اللحظات مع آبائهم وأمهاتهم.

وتُقام ورشة العمل هذه في «مسرح المدينة» (بين القاعة رقم 5 والقاعة رقم 6)، من السبت إلى الأربعاء كل ساعة ابتداءً من الساعة 12:30 ظهراً وحتى 4:30 عصراً، ويومي الخميس والجمعة كل ساعة ابتداءً من الساعة 2:30 بعد الظهر وحتى 6:30 مساءً.

السعادة

تدير «ذا هابي بوكس»، وهي مشروع تعليمي للصغار، «ورشة عمل السعادة»، التي تُقام في القاعة رقم 6، وتهدف إلى نشر السعادة من خلال اشتراك جميع أفراد العائلة في هذه الفعالية. ويرافق الصغار مشرف يقدم لهم المساعدة لإتمام الرسومات والتصاميم ضمن أربع مناطق مختلفة.

زيارة

زار عدد من موظفي القنصلية البريطانية في دبي مع عائلاتهم يوم الجمعة الماضي «عالم مدهش»، وأمضوا على مدار يوم كامل أوقاتاً ممتعة في التجول بين الخيارات المتنوعة التي توفرها هذه الوجهة العائلية. وبدأت الزيارة بمقابلة شخصية «مدهش» والتقاط الصور التذكارية معها. وبعد ذلك، قام موظفو القنصلية البريطانية في دبي بجولة في عالم مدهش. وقد أظهرت العائلات سعادة غامرة وهم يختبرون الألعاب المختلفة

خلال زيارتهم من ألعاب التشويق والإثارة، إلى ألعاب الواقع الافتراضي وورش العمل التي تسمح للأطفال بإظهار إبداعاتهم، وتنمي مهاراتهم المعرفية والإدراكية. دبي - البيان

Email