صيف الشارقة نشاطات تعزز مهارات المرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتمتع صيف الشارقة هذا العام بمجموعة من النشاطات والفعاليات المخصصة للأطفال واليافعين، لتعزيز مهاراتهم وإعطائهم المزيد من حرية التعبير عن طاقاتهم من خلال ورش العمل، التي تحفز الأطفال على الإبداع والابتكار.

«البيان» التقت مجموعة مراكز بالشارقة تزخر جنباتها بالفعاليات والأنشطة التي تسهم في تربية الطفل والفتيات وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، حيث تقول علياء الهرمودي رئيسة قسم إدارة الأعمال في نادي سيدات الشارقة: إن المخيمات الصيفية التي تقام سنوياً تعمد إلى الاستفادة الأمثل من أجواء العطلة الصيفية للأطفال في تنمية وصقل مهاراتهم العملية والعلمية، كما أنها تضيف لهم أبعاداً معرفية جديدة وتطلعهم على تجارب مختلفة وشيقة تحفّزهم على تطوير خبراتهم.

وأضافت: «مخيم مشمس الصيفي»، الذي يقام بنادي السيدات هذا العام يتمتع بتشكيلة واسعة من خيارات الترفيه والمرح التي تقام على مدار ثمانية أسابيع، تشتمل في مجملها على ممارسة الرياضات المختلفة والأنشطة البدنية، إلى جانب تعزيز مجالات الإبداع والابتكار لدى الأطفال المشاركين.

كما أوضحت أن المخيم خصص سلسلة متنوعة من ورش العمل العملية تمثلت في تعلّم فنون الطهي وفنون «الأوريغامي» اليابانية (فنّ طيّ الورق)، فضلاً عن الأنشطة المخصصة للفتيات كفنون الخياطة والتطريز، وفنون تصاميم الحناء، إضافة إلى الأنشطة الخارجية التي تشمل تنظيم مجموعة من الرحلات الترفيهية والتعليمية الأسبوعية.

متنوعة

كما أكدت ندى عسكر النقبي المدير العام لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة الإضافات الجديدة التي يقدمها المخيم الصيفي لهذا العام وقالت إن المخيم شهد مشاركة 100 طفل في أسبوعه الأول والزيادة متوقعة حتى نهايته، كما خصص رياضتي «التايكواندو» و«الفروسية» دعماً لمهارات المشاركين وسعياً للكشف عن مواهبهم.

ولفتت إلى طرح المخيم الصيفي لخيارات إضافية تشتمل على حزمة مبتكرة من ورش العمل، أبرزها مشاركة حملة سلامة الطفل في تقديم ورش عمل «أطفالنا آمنون إلكترونياً»، بالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والعمل على تثقيف الأطفال وتحبيبهم بأساسيات لغتهم الأم عبر مبادرة لغتي، إذ يشجعهم البرنامج على الكتابة والقراءة والتعلّق بلغة الضاد، مستخدمين في ذلك أحدث الطرق والوسائل التعليمية المبتكرة.

Email