يلعب بطولة الجزء 25 من السلسلة

كـــريغ يجدد عهده مع «جيمس بوند»

ت + ت - الحجم الطبيعي

عامان مرا على عرض فيلم سبكتير (Spectra) للمخرج سام منديز، والذي يُعد حتى الساعة، آخر أجزاء سلسلة جيمس بوند، سادت خلالهما تكهنات كثيرة حول هوية الممثل الذي سيرتدي بدلة جيمس بوند، بعد إعلان الممثل البريطاني دانيال كريغ نيته التخلي عنها، واضعاً بذلك السلسلة بأكملها وتاريخها على المحك، خاصة في ظل عدم حصول منتجي السلسلة على موافقة أي من الأسماء التي تم اقتراحها لتكون بديلة لكريغ الذي لعب منذ 2006 بطولة آخر 4 أجزاء من السلسلة، ليبدو أن موافقة كريغ على لعب بطولة أحدث أفلام السلسلة، بمثابة طوق نجاة لها.

خطة

إعلان كريغ الأخير تجديد عهده مع «جيمس بوند» عبر موافقته على بطولة الجزء رقم 25 من السلسلة، كان كفيلاً بأن ينسف جملة الأخبار والتقارير التي تناولت سابقاً تخليه تماماً عن شخصية العميل 007، ليثير قرار العودة لدى الجميع تساؤلاً كبيراً حول الأسباب التي دعت كريغ الى الموافقة، والذي عرف عنه إصراره على اعتزال الشخصية بحجة «البحث عن الراحة»، مكتفياً بما قدمه من أفلام في السلسلة. وطبقاً لما أورده موقع «ميرور» البريطاني، فقد توصل كريغ إلى اتفاق مع المنتجة باربرا بروكولي، للبدء في تصوير الجزء 25 من سلسلة بوند، وذكر الموقع أن «الخطة الحالية تهدف إلى تصوير الفيلم خلال العام المقبل، مع احتمالية عرضه في 2019».

فريق

التقرير ذهب إلى أبعد من ذلك، حيث أشار أيضاً إلى أن «منتجي السلسلة، حرصوا أيضاً على إعادة المغنية البريطانية أديل الى أحضان السلسلة، لتتولى تقديم أغنية الفيلم، وذلك بعد النجاح الذي حققته أغنيتها سكاي فول والتي فازت عنها بجائزة الأوسكار». في إشارة من الموقع إلى إصرار منتجي السلسلة على مواصلة تحقيق النجاح، حيث ذكر نقلاً عنهم أن «كريغ وأديل يمثلان معاً فريقاً فائزاً»، وقال: «هما خيار نهائي، وسيحققان الكثير من الأرباح. لقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً، ولكن في النهاية اقتنع كريغ وتحقق الإجماع على أن يلعب دور العميل 007 مجدداً، أما بالنسبة لأديل، فهي تعتبر جديدة على هذا المجال، ولكن من المحبب وجودها في بوند»، واصفين ما حدث بأنه يشكل «بوادر إيجابية».

أيقونة

خبر عودة كريغ إلى السلسلة، بدا لافتاً للكثير من المواقع المهتمة بالشأن السينمائي، حيث ذكر موقع «سكرين رانت» أنه في ظل عدم وجود أي ممثل يرغب في المنافسة ليصبح سابع الشخصيات التي تلعب شخصية بوند، فقد تكون عودة كريغ بمثابة منقذ لها. لافتاً إلى أن كريغ وفي أثناء مفاوضاته على لعب الشخصية مجدداً، صرح أنه من الممكن أن يعود لها مقابل المال، مشيراً في الوقت ذاته إلى احتمالية تكرار جدل تخلي كريغ عن الشخصية في الجزء الـ 26 من السلسلة. وبين الموقع أن عودة كريغ إلى السلسلة منطقية للغاية.

مخرج

التقارير لم تكتف بالإشارة إلى عودة كريغ إلى السلسلة، وإنما ذهبت إلى أبعد من ذلك، حيث تطرقت إلى هوية المخرج الذي سيتولى إدارة دفة الفيلم الجديد، وذكرت أن المخرج كريستوفر نولان، يعد من أبرز المرشحين للجلوس على كرسي المخرج، واعتمدت في ذلك على طبيعة المحادثات التي جرت أخيراً بينه وبين المنتجة باربرا بروكولي، ليكون بديلاً لسام منديز، مخرج فيلمي «سكاي فول» و«سبيكتر». وعلى الرغم من عدم تأكيد نولان بشكل قاطع توليه إخراج الفيلم، إلا أنه كان قد ابدى مرات عديدة حماسته لذلك، واصفاً نفسه أنه «من عشاق بوند».

Email