منافسة بين النجوم في ماراثون أفلام العيد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد شهر من التوقف الإجباري، نتيجة الماراثون الرمضاني، تستقبل دور العرض السينمائي المصرية، عدداً من الأفلام العربية الجديدة في عيد الفطر المبارك، وتستمر في الموسم الصيفي، حيث يشهد هذا الموسم منافسة قوية بين العديد من النجوم، أبرزهم الفنان أحمد السقا ومحمد رمضان وتامر حسني ومحمد هنيدى.. فإلى التفاصيل.

يبدو أن حظوظ الفنان أحمد السقا قوية هذا العام، سواء على مستوى الدراما أو السينما، فبعدما نجح مسلسله «الحصان الأسود»، في أن يحجز مكانة متقدمة بين أفضل الأعمال التي عرضت في ماراثون رمضان، من المتوقع أن يقتنص أيضاً الجزء الأكبر من كعكة إيرادات أفلام عيد الفطر المبارك، من خلال فيلمه «هروب اضطراري»، والذي يشارك به العديد من النجوم، مثل «أمير كرارة، غادة عادل، فتحي عبد الوهاب، مصطفى خاطر، عزت أبو عوف وأحمد زاهر».

الفيلم يحتوى على الكثير من مشاهد الأكشن، حيث تدور أحداثه حول جريمة قتل يروح ضحيتها نجل أحد رجال الأعمال، وتشير أصابع الاتهام إلى شخصين، بينهما أحمد السقا، كانت تربطهما علاقة برجل الأعمال، ما يضطرهما للهرب، لتبدأ رحلة البحث عن القاتل الحقيقي، وإلا فسيكون مصيرهما الإعدام.

اعتقال

ويدخل المنافسة بقوة على كعكة الإيرادات، الفنان محمد رمضان، حيث يقدم في عيد الفطر، آخر ما قام به قبل الالتحاق بالجيش والدخول إلى سلاح الصاعقة المصرية، وهو فيلم «جواب اعتقال»، الذي يشاركه بطولته كل من دينا الشربيني، إياد نصار، سيد رجب.

والفيلم ينتمى إلى أعمال الأكشن، حيث تدور قصته حول "خالد الدجوي"، الذي يجسد شخصيته محمد رمضان، حيث ينضم إلى صفوف إحدى الجماعات الإرهابية التي تقوم بأعمال القتل، معتقداً أنها جهاد في سبيل الله، وعندما يقتل أخوه نتيجة انضمامه لهذه الجماعات الإرهابية، يجن جنونه ليسعى للانتقام من الجماعات، وهي نفس اللحظة التي يصدر فيها جواب اعتقال من الشرطة ضد خالد.

نصيب قوي

وبعيداً عن الأكشن، كان للكوميديا نصيب في ماراثون أفلام عيد الفطر، حيث يخوض محمد هنيدي السباق بفيلم "عنتر بن بن بن شداد"، والذي يشارك فيه العديد من النجوم، بينهم درة، لطفي لبيب، هالة صدقي وعلاء مرسي. ويدور الفيلم في قالب من الكوميديا والسخرية، ويحكى عن آخر أحفاد عنتر بن شداد، الذي يدخل في صراع مرير مع أسد الرجال، ويحاول التغلب عليه بكل ما أوتي من قوة، في سبيل الفوز بقلب أجمل فتاة في القبيلة. وكعادة أفلامه التي تدور في إطار كوميدي، يشارك الفنان تامر حسني في السباق بفيلم "تصبح على خير"، ومعه ثلاث نجمات "مى عمر، نور، ودرة"، وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي رومانسي تشويقي، وتحكي عن حياة رجل أعمال ناجح، ولكنه يعاني من مشاكل في حياته، فيلجأ إلى حياة بديلة، من خلال جهاز جديد يُدخله في عالم الأحلام.

"الأصليين"

وينضم لقائمة أفلام العيد فيلم "الأصليين"، الذي يشارك في بطولته كل من خالد الصاوي، وكندة علوش، ومحمد ممدوح، وليلى فوزي، وخالد الذهبي، وأحمد فهمي، وإخراج مروان حامد، حيث تدور أحداث الفيلم حول منظمة تسمى نفسها منظمة "الأصليين"، وهي تستخدم بصمة العين، وهي نوع من أنواع البصمة الوراثية، يتم استخدامها من أجل التجسس.

وما يعطى هذا العمل ميزة للمنافسة في ماراثون عيد الفطر، بحسب بعض النقاد، هو أنه من تأليف أحمد مراد، الكاتب الذي أبهر الجميع برواياته وأفلامه السينمائية، مثل فيلم "الفيل الأزرق"، الذي قام ببطولته الفنان كريم عبد العزيز، وحقق نجاحاً كبيراً.

Email