انطلاق الملتقى التراثي الخامس في العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أطلق مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي صباح أمس في مقر مدرسة شما بنت محمد للتعليم الأساسي (الحلقة الأولى) بمدينة العين، فعاليات الملتقى التراثي الخامس الذي يستمر أربعة أيام تحت شعار «حياة الطروش - تراث وحضارة».

وتفقَّد علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في النادي المعرض التراثي المصاحب وعدداً من فعاليات الملتقى، بحضور د. راشد أحمد المزروعي مدير مركز زايد للدراسات والبحوث، وسعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة بالنادي، وأمينة علي جفال مديرة مدرسة شما بنت محمد للتعليم الأساسي التي تحتضن فعاليات الملتقى، إلى جانب عدد كبير من ممثلي المدارس والمؤسسات والمهتمين بالشأن التراثي في مدينة العين.

اشتمل برنامج الملتقى على جملة فعاليات تراثية وثقافية وفنية، تصدرها المعرض التراثي الشامل الذي جسَّد بيئة ومستلزمات الطروش مثل القهوة وكيفية صناعتها، والطعام والأكلات التراثية، ومستلزمات الإبل والراحلة، وكذلك البئر ومسميات أجزائه، إلى جانب السدو والحياكة اليدوية، وغيرها من المفردات التراثية التي تعكس جانباً من التراث الوطني، كما أقيم معرض للكتاب والصور، عرض للجمهور إصدارات المركز التاريخية والتراثية، وصوراً تاريخية تجسّد مشهد الراحلة والطروش.

وشهدت خشبة المسرح المفتوح في برنامج الحدث باقة من الفعاليات التراثية والثقافية الموجهة لجذب الجمهور وإثراء معرفته، كما تم تنظيم عدد من الورش الفنية والتطبيقية، ومرسم حر، ومعرض للصور الفوتوغرافية، إلى جانب المجلس الشعبي.

 

Email