« البيان » تفوز بجائزتي التميز الصحفي وأفضل صورة

منصور بن محمد يكرّم شركاء نجاح القرية العالمية

كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الشركاء والداعمين والإعلاميين الفائزين في حفل توزيع جوائز الموسم الحادي والعشرين للقرية العالمية الذي أقيم في مدينة جميرا بدبي ، مساء أول من أمس.

وحظيت "البيان" فيه بجائزتي أفضل صورة نشرت في صحيفة عربية، وحصل عليها الزميل عماد علاء الدين، وجائزة القرية العالمية للتميز الصحفي وفازت بها الزميلة شيرين فاروق .

 

استهل الحفل بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات تلاه عرض تسجيلي استعرض أبرز المحطات في الموسم الحادي والعشرين والنجاح المنقطع النظير الذي حققته الوجهة حتى بعد دخولها في عقدها الثلاثين.

وفاجأ سمو الشيخ منصور الحضور بمكرمته بتجديد عقود 5 أجنحة مرشحة للفوز بأفضل جناح لفعاليات للموسم المقبل ، مدخلا سعادة وفرحة غامرة على منظمي الأجنحة الخمس، تشجيعا لهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق التميز والإبداع التي عهدته القرية العالمية على مدار 21 يوما.

وأكد أحمد حسين بن عيسى الرئيس التنفيذي للقرية العالمية في الكلمة الافتتاحية للحفل أنه وسيلة شكر وتقدير وامتنان من إدارة القرية العالمية لشركائها في النجاح على كافة الجهود المبذولة عبر تقديم المبادرات الخلاقة أو الأفكار المبتكرة أو الإبداع في أوجه الترفيه والثقافة للظهور بهذا الشكل المتميز وتحقيق سعادة الضيوف.

معلنا عن انطلاق فعاليات الموسم الثاني والعشرين ليكون مطلع نوفمبر 2017 وسيستمر على مدى 158 يوما من الإبهار والتشويق والتجدد، وستختتم فعالياته في 7 أبريل 2018.

وأضاف بن عيسى أن القرية العالمية تنتقل في كل موسم من نجاح إلى نجاح ويعود الفضل في ذلك إلى شركائنا بشكل أساسي، فهم يمثلون الدعامة الأساسية لنجاح الموسم، ونثمن كافة الجهود والدعم الكبير الذي قدمته كافة الجهات بما فيها الهيئات الحكومية والمستثمرون والمنظمون والإعلاميون والموظفون والمتعاونون والمتطوعون.

حيث إن دعمهم وإسهاماتهم مكنتنا من تحقيق إنجازات جديدة للقرية العالمية حيث أثمرت استقطاب أكثر من 5.6 ملايين ضيف على مدار 159 يوما.

وكرّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، جميع الدوائر والجهات الحكومية على جهودهم المبذولة والدعم الذي قدموه خلال الموسم لضمان أن تكون فعاليات القرية العالمية مميزة وآمنة لضيوفها، وشمل التكريم كل من القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة لأمن المنشآت والطوارئ، والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية.

والإدارة العامة للعمليات، والإدارة العامة للمرور، ومركز شرطة البرشاء، والإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبلدية دبي، وهيئة الصحة بدبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

وخدمة الأمين، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ووزارة تنمية المجتمع، وشبكة الإذاعة العربية، والمجموعة الأمنية، ومجموعة برايم الصحية.

كما كرم سموه، الفائزين بجوائز القرية العالمية للإعلام التي حملت شعار «عالم جديد كل يوم» في موسمها الحادي والعشرين، وفازالزميل عماد علاء الدين من «البيان» بجائزة أفضل صورة نشرت في جريدة عربية.

كما منحت الزميلة شيرين فاروق من "البيان" جائزة القرية العالمية للتميز الصحفي ، وفاز الصحفي محمد عبد المقصود من صحيفة " الإمارات اليوم" بجائزة أفضل تغطية في جريدة عربية، بينما فازت الصحفية مها عادل من جريدة الخليج بجائزة أفضل مقال في جريدة عربية.

وفاز مصطفى عبد العظيم من جريدة الاتحاد بجائزة القرية العالمية للإبداع الصحفي، وحصدت الصحفية أنجانا كومار من جلف نيوز إكسبرس جائزة أفضل تغطية في جريدة إنجليزية، والصحفي ديريك بالدوين من جلف نيوز جائزة أفضل مقال في جريدة إنجليزية.

والصحفي برينس بي ناير من جريدة مالايالا مانوراما بجائزة أفضل تغطية في جريدة آسيوية والصحفي فيروس خان من جريدة جلف ماديامام بجائزة أفضل مقال صحفي في جريدة آسيوية، وفاز الصحفي كريستيفور ماكسويل من مجلة تايم أوت دبي بجائزة أفضل تغطية لتجربة القرية العالمية.

كما حصل المراسل فيصل بن أحمد من آسيانت نيوز بجائزة أفضل تغطية على محطات التلفزيون، والموقع الإلكتروني لجريدة خليج تايمز على جائزة الابتكار الصحفي الجديدة هذا الموسم.

أفكار مبتكرة

واختتم الحفل بتوزيع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الجوائز على شركاء القرية العالمية في النجاح من مختلف المستثمرين الذين تميزوا في تقديم الأفكار المبتكرة والإبداعية والتي أبرزت ثقافات لأكثر من 75 دولة طوال فترة فعاليات الموسم الحادي والعشرين في مزيج فريد من الثقافة والفنون والمأكولات والتراث الغني.

وحصد جناح الهند جائزتين تمثلتا في أفضل جناح وأفضل عرض ثقافي للموسم الحادي العشرين بعدما تألق طوال فترة الموسم بتقديمه للعديد من التجارب الثقافية والترفيهية المميزة.

وفاز جناح مصر بجائزة أفضل واجهة لجناح بعدما أبرز لضيوف القرية العالمية تراثا عريقا وثقافة غنية تمثلت في واجهته التي كانت محطة لالتقاط أجمل الصور التذكارية للملايين من الضيوف، وفاز جناح باكستان بجائزة أفضل حفل غنائي عن حفل عاطف أسلم الذي شهد حضور عشرات الآلاف من الضيوف.

وفاز جناح المغرب بجائزة أفضل مبادرة لما قدمه من تفرد وتجارب استثنائية في الركن التراثي الذي استضاف عددا من الحرفيين الذين قدموا ورش عمل تفاعلية ثقافية أذهلت الضيوف.

أكد أحمد حسين بن عيسى الرئيس التنفيذي للقرية العالمية مكرمة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتجديد عقود 5 أجنحة متميزة للموسم المقبل لتكون المفاجأة السارة للحفل والتي شهدت تصفيقا وسعادة غامرة لجميع ضيوف الحفل.

وأضاف بن عيسى أن الدعم اللامحدود التي تشهده القرية العالمية جعل للإبداع والتميز والتجديد أولوية خاصة وفق استراتيجية القرية العالمية في تصدر قائمة أفضل الوجهات الترفيهية والتسويقية عالميا بعد أن ترسخت مكانتها محليا وإقليميا وتمكنت على مدار السنوات الماضية من استقبال وإسعاد الملايين من الضيوف.

ومن ناحية أخرى تقدم منظمو الأجنحة الخمس الفائزين بعقود تجديد للموسم المقبل وهم مصر والإمارات والمغرب والهند وأفريقيا بالشكر الجزيل لسمو الشيخ منصور بن محمد ولإدارة القرية العالمية متعهدين ببذل المزيد من الجهد والإبداع وتحقيق التميز في الموسم 22، مثمنا ثقة سموه في عملهم واستثمارهم الناجح في القرية العالمية على مدار سنوات طويلة.

إبداع وتميز أفضل كشك

حصل كشك يوكي نو هانا للحلويات اليابانية على جائزة أفضل كشك، بينما فاز مطعم صدف بجائزة أفضل مطعم، كما حصد كشك مطبخ سما عرفة جائزة أفضل كشك تابع لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفاز اسكيب هانت بجائزة أفضل منفذ وذلك لما قدمه من تجارب استثنائية ومفهوم غير مسبوق يتمثل في لعبة الهروب القصوى التي تحتاج إلى تخطيط دقيق لحل مختلف الألغاز.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon