افتتاح مهرجان السفرة الإماراتية برأس الخيمة

كبار الحضور في حفل افتتاح المهرجان | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد معالي الشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة مساء أمس الأول حفل افتتاح مهرجان السفرة الإماراتية الأول في قرية محمد بن سعود القاسمي بجمعية النخيل للفن والتراث الشعبي الذي يقام برعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخة هنا بنت جمعة الماجد.

وأشاد الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي بمهرجان السفرة الإماراتية الأول المنظم من قبل جمعية النخيل للفن والتراث الشعبي ومجلس أولياء أمور طلبة منطقة رأس الخيمة التعليمية لتنوع فعالياته وتعدد مكوناته التي تصب جميعها في جانب التراث الوطني والسفرة الإماراتية وأبدى إعجابه بقدرات الحرفيات وأعمالهن التراثية القديمة وبين أهمية تنظيم مثل هذه المهرجانات التراثية خاصة التخصصية منها والتي تهدف إلى نشر ثقافة التراث والترويج للأكل الشعبي.

من جانبها أعلنت ناعمة عبدالله الشرهان عضوة المجلس الوطني الاتحادي المشرف العام لمهرجان السفرة الإماراتية الأول خلال كلمتها الافتتاحية للمهرجان عن مبادرة المهرجان لعام الخير عبر طبخ أكبر صحن هريس في العالم وتوزيع ريعه على المحتاجين.

وأضافت إن تطوير خطابنا التراثي أصبح ضرورة يفرضها تطور المجتمع ومواكبة فكر الجيل الجديد ليصبح أداة فعل مؤثر نحقق من خلاله توجيهات قيادتنا الرشيدة ومبادراتها الهادفة. من هنا يعلن مهرجان السفرة الإماراتية الأول عن مشاركته في مبادرة عام الخير بسفرته التراثية التي ستقدم بالتعاون مع الجهات الخيرية المختصة ريع الطعام لأكبر طبق هريس في العالم للفئات المعنية وذلك بإشراف كبار رواد المطبخ الإماراتي في الدولة على أن تكون هذه المبادرة سنوية للمهرجان تقدم من خلالها في كل عام طبقا جديدا من أطباق مطبخنا الإماراتي التراثي.

وأشار محمد المعمري رئيس مجلس إدارة جمعية النخيل للفن والتراث نائب المشرف العام على مهرجان السفرة الإماراتية الأول إلى أن جمعية النخيل للفن والتراث الشعبي تفتخر اليوم بأن تستضيف إطلاق النسخة الأولى من مهرجان السفرة الإماراتية بالشراكة مع مجلس أولياء أمور طلبة منطقة رأس الخيمة التعليمية في قريتها التراثية .

Email