«دوسات».. حميتك من طعام بيتك

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعد مشكلة زيادة الوزن أزمة مؤرقة للكثير من النساء، لذلك ابتكرت ماس وتد نظاماً غذائياً مبتكراً يعرف بـ«الدوسات» كتطبيق على الهواتف المتحركة للوصول إلى الصحة والرشاقة من خلال شعار «حميتك من أكل بيتك».

وأفادت مبتكرة النظام ماس وتد، والحاصلة على البكالوريوس بعلوم الصحة والتغذية لـ «البيان»، بأن هذا النظام يعتمد على إنقاص الوزن من دون حرمان تناول الأطباق العربية العريقة، وذلك للوصول إلى الهدف المنشود بسهولة، حيث إن «دوسات» هي وحدة قياس القيم الغذائية للطعام، حيث تساعد النساء على اختيار المأكولات التي يرغبنها ويحببنها من دون حرمان بحسب العمر والجنس.

محاربة الإمساك

وأوضحت أن «دوسات» يعتمد على نظام مراقبة الوزن من خلال تناول الألياف قليلة السعرات الحرارية، وذلك لما للألياف من قدرة كبيرة على محاربة الإمساك وتحسين عملية الهضم، وما يميز هذا الرجيم أن نظام النقاط يسمح لك بالاحتفاظ بنقاطك، فإذا كان المسموح لك في اليوم الواحد تناول 25 نقطة يومية فمن الممكن توفير نقطتين لتسمح لك بالذهاب إلى حفل في نهاية الأسبوع وبالتالي لا تحرمين نفسك.

وكذلك الأمر بالنسبة للرياضة، فممارسة رياضة الجري 30 دقيقة يومياً تؤدي إلى إضافة المزيد من النقاط، ويعد برنامج دوسات الذي يتبع نهجاً بسيطاً ومثبتاً لرصد نتائج فقدان الوزن وأسلوباً مثالياً يساعد المستخدمين على تحقيق نتائج حقيقية في تخفيف الوزن وتحسين علاقاتهم مع الطعام.

الأطعمة التقليدية

وذكرت ماس أن أحد الأشياء التي يجدها المستخدمون مفيدة للغاية في برنامج دوسات، أنه يمكن أن نرى تقدماً صغيراً تلو الآخر، ليتراكم على شكل تغيير كبير، فهذا البرنامج يهيّئ المستخدم لينجح في إنقاص الوزن دون التخلي عن تناول الأطعمة التقليدية المفضلة التي نحبها دون اتباع قائمة بأطعمة محظورة.

وبالتالي فإن التأثير التراكمي للنتائج الأسبوعية ودعم المجموعات يدعم دوافع الاستمرار، كما يشجع دوسات على تبني عادات أكل أكثر صحة من خلال الاعتماد على المأكولات التقليدية من مطبخ الشرق الأوسط والمحبوبة للجميع. يعتمد البرنامج على اجتماعات أسبوعية ونظام نقاط يساوي حصصاً يومية، ويمكن برمجة دوسات للمستخدم عبر الهاتف بحسب العمر ونوع الجنس.

Email