مصطفى قمر «يبحث عن قلبه» في دور العرض

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعيش تجربة الاختيار بين زوجة دخلت في غيبوبة 3 سنوات متصلة، كان يحرص خلالها على زيارتها يومياً وإحضار الورود لها إلى جانب بطاقة تذكّرها بعدد الأيام التي غابت فيها عن الدنيا، وبين أخرى تزوجها قبل عدة أشهر، في محاولة منه للرجوع إلى حياته الطبيعية التي فقدها منذ سنوات.

ولكن يشاء القدر أن تستيقظ الأولى من غيبوبتها، والثانية تخبره بأنها حامل ليحاول الزوج إرضاء الزوجتين وجعلهما توافقان على العيش معاً، لتتوالى الأحداث في قالب كوميدي «لايت» في فيلم «فين قلبي» الذي يعرض حالياً في دور العرض المحلية، وكتبه مصطفى قمر ليعيده إلى السينما بعد غياب 4 سنوات، وهو من سيناريو وإخراج إيهاب راضي، وحوار رضا زايد، وأما البطولة إلى جانب قمر فهي ليسرا اللوزي وشيري عادل وإدوارد وإيمان السيد.

عودة مختلفة

مصطفى قال إنه كان يرغب في العودة من خلال عمل مختلف، مؤكداً أن اختيار اسم الفيلم «فين قلبي» جاء ليتماشى مع أغنية الراحل الفنان محمد فوزي «فين قلبي»، الذي يراه فناناً وملحناً عبقرياً، قدم نوعاً من الموسيقى الراقية المختلفة، وقد قام قمر بتركيب صوته على الأغنية ليتوافق مع صوت المُطرب محمد فوزي، بعد موافقة ابن الراحل بالطبع، ما جعل قمر يضع له شكراً خاصاً على التتر في نهاية الفيلم.

قمر لم يكن ممثلاً فقط في الفيلم، بل شارك في الكتابة والإنتاج، وكذلك استعان بعدد من زملائه، مثل حميد الشاعري وحمادة هلال وهاني رمزي ومدحت صالح وعزت أبو عوف ويحيى الموجي، لتكون المشاهد عبارة عن ناقوس يذكرك بأعمال جمعتهما وأغانٍ قديمة تجعل الحنين يأخذك إليها، حيث يجسد في الفيلم شخصية «يوسف» الزوج الذي يمتلك محلاً لبيع الآلات الموسيقية، الأمر الذي يجعل توافد النجوم عنده أمراً طبيعياً.

قدم مصطفى خلال الفيلم أربع أغنيات، منها واحدة يغنيها على شكل دويتو مع مدحت صالح، الذي رفض هو وبقية النجوم المشاركين بصفتهم ضيوف شرف تقاضي أي أجر، نظراً للصداقة التي تجمعهم بقمر. ابن مصطفى قمر يظهر هو الآخر ضيف شرف، حيث أدى شخصية يوسف في مرحلة الشباب، واستعان بعدسات لاصقة لكي تظهر عيناه بلون عيني أبيه.

ألبوم جديد

قرر مصطفى قمر إصدار جزء ثان من ألبومه القديم «لمن يهمه الأمر» بعد 20 عاماً من طرح النسخة الأولى منه، مشيراً إلى أن لديه أغنيات عدة عن الغربة والانتماء والوطن والأم، وتحمل أفكاراً مختلفة لكنها غير مناسبة لتُطرح في ألبوم رومانسي، ولذلك قرر أن يجمع كل الأغنيات غير الرومانسية في ألبوم واحد.

Email