يبث على قناة دبي ون مطلع مارس المقبل

«فاشن ستار 2» آفاق جديدة لهواة تصميم الأزياء

Ⅶ سارة الجرمن (يسار) مع أعضاء لجنة تحكيم البرنامج | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

آفاق جديدة يفتحها الموسم الثاني من برنامج «فاشن ستار» أمام هواة تصميم الأزياء، مانحاً الفرصة لـ 12 متسابقاً يمثلون مختلف المناطق العربية، للمنافسة على لقب البرنامج.

ولأن يكشفوا عن مواهبهم أمام جمهور قناة دبي ون وتلفزيون دبي التابعتين لشبكة قنوات دبي في مؤسسة دبي للإعلام. مفاجآت كثيرة تحملها حلقات الموسم الثاني من البرنامج، الذي تنطلق حلقاته مطلع مارس المقبل، وتصل قيمة جوائزه إلى مليون و250 ألف درهم.

الإعلان عن تفاصيل الموسم الثاني، جاء خلال حفل أقامته مؤسسة دبي للإعلام، أول من أمس، في فندق رويال ميراج بدبي، بحضور سارة الجرمن مديرة قناة دبي ون، ومصممي الأزياء، ريم عكرا وهناء بن عبد السلام ورمزي طبيعات والمذيعة ليلى بن خليفة، الذين يشكلون معاً لجنة تحكيم البرنامج، الذي يسعى إلى تسليط الضوء على المواهب العربية والخليجية في تصميم الأزياء.

هدف ترفيهي

سارة الجرمن أكدت في حديثها لـ «البيان»، أن «فاشن ستار 2» يحمل بين حلقاته مفاجآت عديدة، وأنه يختلف من حيث شكله العام عن الموسم الأول. وقالت: «الموسم الثاني يتميز بأفكاره الجديدة، ومن بينها شراء الملابس التي يقدمها المشتركون، بدءاً من الحلقة الخامسة، التي سيوجد فيها مندوب موقع «نمشي دوت كوم» لاختيار قطعة من التصاميم المقدمة في الحلقة، وعرضها للبيع على الموقع مباشرة.

وهذا بلا شك، سيحفز المتسابقين، كونه يضيف لمسة تجارية على البرنامج، إلى جانب هدفه الترفيهي. وأشارت إلى أن نجاح الموسم الأول وتقبل الجمهور للبرنامج، وزيادة نسبة المشاهدين، حفز مؤسسة دبي للإعلام، على تقديم موسم ثانٍ، أتيحت فيه الفرصة أمام مشتركين يمثلون المنطقة العربية عموماً. وقالت: «خلال الفترة الماضية، وصلتنا طلبات كثيرة من أناس يتطلعون إلى المشاركة في البرنامج».

مؤكدة أن هذا الموسم لن يشهد خسارة لأي من المشتركين، وقالت: «في حالة خروج المشارك من المنافسات، تظل الفرصة متاحة أمامه لعرض تصاميمه على موقع نمشي دوت كوم، حيث يتوقع أن يتجاوز إجمالي المبيعات حاجز نصف مليون درهم».

أجواء الحماس

ونوهت الجرمن بأهمية إتاحة الفرصة للمواهب العربية والخليجية الشابة للمشاركة والمنافسة في البرنامج الساعي إلى اكتشاف المواهب القادرة على إبراز تميزها في مجال تصميم الأزياء، والتعرف إلى إمكانات المشاركين، إلى جانب التواصل والتفاعل الإيجابي وسط أجواء من الحماسة والمغامرة في الوقوف على خشبة المسرح، وتقديم أحدث التصاميم والابتكارات في عالم الأزياء للمرة الأولى على شاشة التلفزيون.

من جانبها، قالت مصممة الأزياء ريم عكرا، إن البرنامج يتميز بتقديمه لمواهب حقيقة عربية جديرة بالوصول إلى العالمية، وتحتاج إلى منصة إعلامية ناجحة لتقديمهم إلى الجمهور، الذي سيستمتع بأجواء البرنامج، كما يستطيع اقتناء الأزياء والتصاميم التي يتم تقديمها في حلقات البرنامج، وأكدت أن الموسم الثاني من البرنامج، سيكون قادراً على استقطاب اهتمام الجمهور، لما يتضمنه من أفكار جديدة وتصاميم عصرية.

خلال حلقات الموسم الثاني، سنشهد منافسة قوية بين 12 مصمماً، والذين وصلوا إلى منصة البرنامج بعد اجتيازهم لاختبارات عدة في مجال الأزياء والتصميم، وتلقيهم لملاحظات لجنة التحكيم، والتي مكنتهم من اجتياز منافسات البرنامج، الذي سيتم تصوير حلقاته في دبي، حيث تقتضي قوانين البرنامج مغادرة مشترك واحد في كل حلقة، بعد وقوف 3 متنافسين في منطقة الخطر، وصولاً إلى الحلقة الختامية.

حملة تسويقية

أكدت سارة الصايغ مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المكلف في مؤسسة دبي للإعلام، أن نجاح البرنامج الذي يبث مساء كل أربعاء على قناة دبي ون، ويعاد مساء الجمعة على شاشة تلفزيون دبي، يأتي من خلال تفاعل الجمهور مع المتسابقين.

وأشارت إلى أن المؤسسة ستقوم بحملة تسويقية واسعة للبرنامج، من خلال الإعلانات في الطرق والمراكز التجارية والمواقع الإلكترونية، إلى جانب إقامة العديد من الفعاليات والمسابقات الخاصة للجمهور على مدار حلقات البرنامج الجديد، ومن خلال مواقع المؤسسة على شبكات التواصل الاجتماعي.

Email