«بيتي القديم» حكايا منسوجة بروح الماضي

■ واحة العين أحد أبرز المعالم التاريخية والثقافية والتراثية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تطلق هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومتحف العين الوطني صباح غد الأربعاء مبادرة «بيتي القديم»، والتي ستتيح للجمهور فرصة القيام بجولة لزيارة عدد من أبرز المعالم التاريخية والثقافية والتراثية في مدينة العين، من بينها متحف العين الوطني، وواحة العين، وبيت القبيسي، وبيوت ومبان تاريخية في واحتي القطارة والجيمي. وتم اختيار تلك الأماكن لأنها تنطوي على قيمة ثقافية وأثرية وتاريخية كبيرة.

ولتحفيز الجمهور على الاطلاع ومشاهدة هذه المباني عن قرب، والتعرف على معانيها ودلالاتها، وما تمثله من إرث تاريخي عريق، وتعريف الأجيال بها. وليس هذا فحسب، إذ ستروي تلك البيوت القديمة والتاريخية لزوارها الكثير من الحكايات المنسوجة بروح الماضي، وبأدق تفاصيلها العمرانية البسيطة، وتقسيماتها الداخلية التي تختلف في مكوناتها ومساحاتها ما بين غرفة وأكثر.

برنامج الفعاليات

وتأتي مبادرة «بيتي القديم» التي ستقام على مدى يومي 22 و23 فبراير، ضمن برنامج الفعاليات الذي أطلقته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في العين على مدار العام، والذي يسنح للزوار والمقيمين على حد سواء فرصة المشاركة في مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة في قلب المدينة الخضراء.

وتهدف المبادرة إلى دعم حملة «حماية تراثنا وتشجيع الإبداع» التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» في العديد من المواقع التراثية والتاريخية المميزة في العين.

Email