«سبيريت أوف ذا دانس» في القرية العالمية بعرض إيرلندي راقص

■ رقصات إيرلندية تقليدية في العرض | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف القرية العالمية، للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط العرض الأيرلندي الحائز على جوائز عالمية «سبيريت أوف ذا دانس». ليكون ضمن جدول فاعلياتها حتى 29 الجاري.

وأكد القائمون على القرية العالمية أن عرض «سبيريت أوف ذا دانس» يعد من أضخم عروض الرقص الإيرلندي في العالم، وهو مستوحى من العرض المسرحي الشهير «ريفردانس»، حيث يقدم فيه العارضون أداءً متميزاً يتألف بشكل رئيسي من الرقصات الإيرلندية التقليدية مثل الرقص النقري الأيرلندي وأساليب الرقص الحديثة من مختلف أنحاء العالم مثل الفلامنجو ورقصات الكانتري مما يمنح العرض نكهة عالمية.

يعتبر العرض الثقافي «سبيريت أوف ذا دانس» من أشهر العروض العالمية، حيث شاهده أكثر 30 مليون شخص حول العالم واستضافته أكثر من 20 دولة، كما أنه حصد أكبر عدد من الجوائز العالمية المرموقة للعروض والتي ناهز عددها 9 جوائز شملت جائزة «أفضل استعراض» وجائزة «أفضل زي».

يقدم العرض المذهل لوحات نابضة بالألوان والحيوية على مسرح القرية العالمية الثقافي الرئيسي في مشاهد يصل عددها إلى 6 مشاهد، ويشارك فيها حوالي 30 عارضاً عالمياً بارعاً. كما يتفرد العرض بالأزياء المبهجة واستخدام الإضاءة الصاخبة على وقع الحركات السريعة للراقصين في مشاهد تنثر الطاقة والبهجة على الحضور، وينقل العرض الضيوف على مدى 30 دقيقة عبر أنماط الرقص.

Email