«وطن التسامح.. وطن السعادة» إبداع يتهادى في دار زايد

نجوم الفن يغرّدون فرحاً وأغنيات في حب الإمارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

في عرس الوطن، جدّد نجوم الإمارات ولاءهم وانتماءهم الأصيل؛ وها هم ينثرون الفرح والسعادة في دولة رفعت شعار التسامح، ليغرّدوا بوجدانهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتحول تغريداتهم إلى باقات ورد يفوح عطرها في كل مكان.

كلمات نابعة من مشاعر خالصة، ومشاركات لا تتوقف خلال اليوم الوطني، وإبداعات فنية وطنية تهادت بحب، فكان الاحتفال عرساً بمعنى الكلمة، وتجسد المفهوم الحقيقي لـ«وطن السعادة» بأجمل صوره.

«البيان» تواصلت مع بعض فناني الإمارات، ليؤكدوا أن أعمالهم وتغريداتهم رسائل حب وانتماء، فها هي الفنانة أحلام تؤجل سفرها من أجل المشاركة في أغنية وطنية بعنوان «وطن السعادة.. وطن التسامح» كلمات الشاعر سلطان المجلي، وعنها قالت مخرجة العمل نهلة الفهد: اجتمعتُ بالفنان فايز السعيد لمناقشة بعض المشروعات الفنية، لنجد أنفسنا أمام فكرة عمل وطني يجمع السعيد بالفنانة أحلام في «دويتو» وطني، وكانت رغبتنا الكبرى تتمثل في تقديم عمل يجسد المعنى الحقيقي لوطن التسامح والسعادة، واتفقنا على كل التفاصيل ليتم تنفيذ الفكرة في نفس اليوم، وأسعدنا تجاوب أحلام بشكل رائع معنا، فقد أجلت سفرها من أجل عيون هذا العمل الذي نجحنا في إنجازه في أقل من 24 ساعة.

تعطش

ويواكب طرح الأغنية عبر قنوات التواصل الاجتماعي احتفالات اليوم الوطني، وعن ذلك قالت الفهد: قررت أنا وفايز السعيد إطلاق العمل عبر «السوشيال ميديا» لقناعتنا بأن قنوات التواصل تحصد نسب مشاهدة عالية، وندرك بأن الجمهور متعطش للأعمال الوطنية في هذه الأيام. وتشارك نهلة الفهد الفنانة أحلام في أغنية أخرى بعنوان «دار زايد» كلمات الشاعرة آثال، تتغنى بماضي دولة الإمارات وحاضرها ومستقبلها، ليكون موسماً حافلاً بنجاحات فنية وطنية بين أسماء لامعة عُرفت بأنها سباقة في مشاركة الوطن احتفالاته وأفراحه.

عبَّر الفنان فايز السعيد عن سعادته بأغنية «وطن التسامح.. وطن السعادة»، لافتاً إلى أن إطلاق الأغنية سيتزامن مع طرح هاشتاغات تحمل عناوين الأغنية «وطن التسامح.. وطن السعادة».

وقال: أردنا أنا ونهلة الفهد أن نقدم عملاً مميزاً يعكس مفهوم التسامح، وتواصلت بعد ذلك مع الشاعر سلطان المجلي، الذي كتب لأحلام مقطع «واضح عليك انك سعيد.. وتعيش عمرٍ من جديد»، لأرد عليها بمقطع آخر كتبه «كل هذا وأكثر من كذا.. لأني إماراتي أكيد.. وطن التسامح لي وطن، وطن السعادة لي وطن». وأشار السعيد إلى أن أحلام كانت دائماً ما تؤكد عليه التواصل معها في حال قرر تقديم عمل وطني، وهو ما فعله، لتوافق هي فوراً على الفكرة. وقال: أجلت أحلام سفرها وجاءت إلى الاستوديو في تمام الساعة الواحدة فجراً لتسجيل الأغنية، وصورنا الفيديو كليب في حديقة الأعلام بدبي، وأتوقع أن تكون أغنية الموسم بالنسبة للأغنيات الوطنية.

بلاد العز

وكعادته، يطل الفنان هزاع الرئيسي بعمل وطني يحمل عنوان «بلاد العز» من كلمات الشاعر محمد بن هاشم الشريف، وعنه قال: في هذا العرس الوطني، نحن جنود نعمل لإسعاد الناس، وتغريداتنا وأعمالنا كلها رسائل انتماء ومحبة، وأغنيتي هدية نابعة من وجداني في هذه الأيام السعيدة التي تعيشها دولتنا الحبيبة، لأقدمها لإماراتي الحبيبة ولكل مواطن ومقيم على هذه الأرض. ويشارك هزاع الفنانة بلقيس ضمن احتفالات اليوم الوطني، حفلاً غنائياً يشدوان فيه للإمارات، في تأكيد على دور الفنان في إسعاد أبناء وطنه.

سباق

وبنظرة على أنشطة الفنانة أريام، نجد أنها لا تكاد تلتقط أنفاسها، فمن فعالية لأخرى تتنقل احتفالاً بالعيد الوطني، لمشاركة أبناء الوطن فرحة كبيرة في هذا العرس الوطني. وعن ذلك قالت: الفنان مفتاح للتعبير عن الفرح من خلال أغنياته وفنه، ونحن كفنانين نتسابق للمشاركة في الاحتفالات الوطنية، ونجد أنفسنا مندفعين للمشاركة في هذه المناسبات بكل لهفة.

حفل الليلة

ذكرت الفنانة أريام أن هناك مشاعر مختلطة يعيشها شعب الإمارات ما بين يوم الشهيد واليوم الوطني، وكلها تعزز في النهاية الانتماء للوطن. وتشارك الفنانة أريام الفنان عبدالله بالخير حفلاً غنائياً مساء اليوم في دراغون مارت (سوق التنين)، لتلتقي بجمهورها في هذه المناسبة السعيدة وتشدو بمجموعة من أجمل أغنياتها.

Email