المهرجان يعرض أعمالاً بمعايير عالمية

«الأفلام العلمية 2» يحفّز إبداع الطلبة

استقبلت جمعية الشيخ محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل في مدينة العين صباح أمس 160 طالبا من 7 مدارس، بهدف المشاركة في مهرجان الأفلام العلمية الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع معهد (غوته). ويسهم المهرجان الذي ينظم ضمن الموسم الثاني في بناء شخصية الأطفال، ويصقل أفكارهم وبحفزهم على الإبداع والابتكار، لاسيما وأنه يعرض أفلاما علمية فائزة على مستوى العالم بمعايير ومقاييس تخدم موضوعاً يتم اختياره سنوياً.

شراكة مجتمعية

وأوضحت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، أنه وسط زخم قرائي متواصل في عام 2016، وفي اللحظات التي يقلب فيها الجميع صفحات الكتب بحثاً وراء المعرفة نفتح باباً آخر لرافد مهم من روافد المعرفة وهي الصورة السينمائية من خلال مهرجان الأفلام العلمية الذي يقام في عامه الثاني ليقدم للطفل المعرفة في صورة مشوقة. ونحن من خلال هذا المهرجان الذي يقام للعام الثاني على التوالي، وهو نتاج شراكة مجتمعية حقيقية بين جمعية الشيخ محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل وبين معهد جوته بأبوظبي، نقدم لأطفالنا تجارب ثقافية ومعرفية جديدة تساهم في تنمية الوعي العلمي والابتكاري لديهم «.

علم المواد

في حين أوضحت د. نعيمة عبداللطيف قاسم المدير الإداري لمركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، بأن مهرجان الأفلام العلمية سيعرض عدداً من الأفلام العلمية الفائزة على مستوى العالم بمعايير ومقاييس عالمية تخدم موضوعاً معيناً يتم اختياره سنويا، مشيرة إلى أن المهرجان سيتناول في هذا العام علم المواد، متضمناً دراسة خواص المواد وتطبيقاتها في العلوم والهندسة، كما يشمل علم المواد حقولا من الفيزياء التطبيقية والكيمياء، إضافة للهندسة بمختلف مجالاتها. وتعتمد آلية المهرجان على المشاهدة الأولية، ثم التطبيق العملي من خلال ورش العمل التي تقدم للطلبة بعد مشاهدة الفيلم، لافتة إلى سعادة طاقم عمل المهرجان بإعجاب الطلبة بفكرة الأفلام العلمية واستفادتهم، لما فيها من معلومات علمية حول أفلام تركز على»المادة« بهدف تعزيز المهارات العلمية، كما ترتكز فعاليات المهرجان على التطبيق العملي.

24

يستمر مهرجان الأفلام العلمية الثاني في مدينة العين حتى الثالث من شهر نوفمبر المقبل، ويستهدف الطلبة من الحلقة الأولى، وحتى المرحلة الجامعية يومياً من الـ 9 صباحا وحتى الـ 12 ظهرا. وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيستهدف في أسبوعه الأول (24) مدرسة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon