«المفاجآت» تترك بصمتها على قطاع الإلكترونيات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتواصل فعاليات وعروض «مفاجآت صيف دبي»، الحدث الصيفي الأطول استمرارية والأكثر شهرة بالمنطقة، والذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري للعام التاسع عشر على التوالي، لتسهم في تنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارة ودعم البيع بالتجزئة.

نمو

وعبر مسؤولون في قطاع الإلكترونيات عن نجاح «مفاجآت صيف دبي» في تحقيق نموٍ ملحوظ على المبيعات خلال الأسابيع الأولى من انطلاق الحدث..

حيث أوضح أرييل بانجيلينا، مدير متجر علامة «سوني» في «دبي مول» بأن المتجر شهد نمواً ملحوظاً في عدد الزوار منذ انطلاق الحدث بنسبة كبيرة لغاية الآن، محققاً زيادة ملحوظة في المبيعات خلال الأسابيع الأولى من «مفاجآت صيف دبي»، مشيراً إلى أن قطاع الهواتف المتحركة يشهد إقبالاً كبيراً وخاصة من جانب السياح مع توقعات بتحقيق معدلات نمو أكبر بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

إقبال

وصرح كريستوفر باليسبيك، مشرف المبيعات في متجر «بلج إينز» بدبي مول بأن قطاعات الهواتف المتحركة والأجهزة المنزلية تشهد إقبالاً ملحوظاً من جانب الزوار، خاصة في ظل العروض الترويجية والتخفيضات الكبرى التي تقدمها خلال فترة «مفاجآت صيف دبي».

حيث الجوائز المجزية التي تصل قيمتها لحوالي 250000 درهم، تشمل مجموعة متنوعة من الأجهزة المنزلية والأجهزة الإلكترونية المتنوعة. ويتوقع أن يحظى المتجر بالمزيد من الإقبال خلال الأيام المقبلة خلال فترة المفاجآت.

فرص متعددة

من جهته، قال كاواساكي فوميهي (سائح ومهندس برمجيات): أنا سعيد بالتنوع الكبير الذي تقدمه متاجر الإلكترونيات خلال «مفاجآت صيف دبي» بأسعار مغرية وفرص متعددة للفوز بالعديد من الجوائز المجزية.

وأضاف: جئت إلى دبي مع عائلتي وهي المرة الأولى التي نزور فيها المدينة، ويسعدني القول إننا نقضي أوقاتاً ممتعة خلال المفاجآت، لا سيما مع العروض المغرية التي تقدمها المتاجر خلال هذه الفترة والأجواء الاحتفالية التي تشهدها المدينة خلال هذا الحدث الذي يحظى بشهرة عالمية واسعة ويستقطب الزوار من مختلف دول العالم.

بحث

وأوضح كيمورا شين (سائح وموظف في شركة شحن) أن هدفه الرئيسي من زيارة دبي يتمثل في البحث عن المنتجات المتنوعة وفقاً لأفضل الأسعار وخاصة في مجال الإلكترونيات، معرباً عن ارتياحه الكبير للتنوع الذي تتميز به المنتجات المعروضة، وقال إن أكثر الفئات التي تستهويه هي الهواتف المتحركة التي يتم توفيرها وفقاً لأرقى المواصفات وبأفضل الأسعار.

يذكر أن سوق الأجهزة الإلكترونية يشهد نمواً ملحوظاً في الإمارات وخاصة الأجهزة المنزلية التي من المتوقع أن تبلغ قيمتها 4 مليارات درهم في العام 2017. وتشهد فئة الهواتف المتحركة سرعة نمو مماثلة، بمبيعات بلغت 3.2 ملايين هاتف في العام 2015، وفقاً لتقرير صادر عن «يورومونيتر» آند «جي إف كيه تيماكس» في فترة سابقة من هذا العام.

جوائز

يقدم عالم مدهش، بالتعاون مع شركة الاتحاد للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات جيلي صينية الصنع في منطقة الخليج العربي، جائزة قيمة لرواد الفعاليات هذا العام، وهي عبارة عن سحب على سيارة «جيلي إمجراند جي تي» من تاريخ 22 يوليو وحتى اليوم 27 أغسطس.وتعتبر «جيلي» علامة تجارية مميزة، .

وهي المالك لسيارات فولفو منذ عام 2010، وقد حازت هذا العام جائزة «سيارة الصين الأولى»، حيث سيتيح السحب لرواد فعاليات عالم مدهش ممن قاموا بصرف 150 درهماً وما فوق، التنافس للفوز بهذه الجائزة القيمة.

وقال «ريموند ما»، مدير عام شركة الاتحاد للسيارات: «سعادتنا بالغة بالتعاون مع عالم مدهش للترويج لعلامة سيارات جيلي وسط حدث عائلي شهير في المنطقة، حيث يعتبر عالم مدهش فرصة مهمة لنا لعرض نموذج شهير من سيارات جيلي، وهو طراز إمجراند العائلي، وتعريف الناس به».دبي - البيان

Email