8 ساعات لتحضير قهوة «كيوتو» اليابانية

■ مارن إبراهيم يشرح طريقة تحضير قهوة كيوتو

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدو القوارير المتجاورة والأنبوب الطويل المتعرج الذي يصل بينها، وكأننا ننظر إلى أحد أجهزة المختبرات، قبل أن يوضح الشيف مارن إبراهيم أنها آلة لتحـــضير القهوة اليابانية «كيوتو» التي يســــتغرق إعـــدادها 8 ساعات أحياناً.

والآلة الشفافة هذه التي تظهر لزوار «كافيه 302» التي افتتحت يوم أول من أمس في فندق المها أرجان من روتانا، تتيح فرصــــة تجربة قهوة كيوتو المثلجة.

كافا

قال مارن إبراهيم: هذا النوع من القهوة لا يعرفه الكــــثير من الناس لقلة تقديمه في المقاهي. وأوضح: اتخذت آلة تحضـــير هذا النوع من القهوة اسمها من مدينة «كيــوتو» اليابانية، التي اخترت فيها الآلة. وأضاف: يستخدم في صنع «كيوتو» البن المستورد من أثيوبيا التي تعد واحدة من الدول المشهورة بزراعة البن. وبين أن هذا النوع من البن يسمى «كافا» وتتميز بزراعته أثيوبيا لأنه يحتاج إلى درجة حرارة عالية تتوفر في مناخهم.

القهوة المقطرة

عن طريقة صناعة قهوة «كيوتو» قال إبراهيم: يوضع في الطبقة العليا الماء البارد ويضاف إليه 50 غراماً من بن «كافا» المطحون بطريقة ناعمة جداً. حصرياً ولا يمكن استخدام نوع آخر من البن.

وأضاف: عن طريق عملية التقطير، تتسرب القهوة عبر الفلترين الموجودين في كل أنبوب، وتبقى مدة تتراوح من 6 إلى 8 ساعات لتحضير لتيرين من القهوة.

وأوضــح إبراهيم: تقدم قهوة «كيوتو» باردة، وتحلى بشراب السكر المغلي بعد أن يبرد. وأشار إلى أن صلاحية «كيوتو» مستمرة لثلاثة أيام فقط.

Email