عباءات منى أسد.. تصميمات بلمسات ناعمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتميز تصميمات المصممة الإماراتية منى أمين أسد، بلمساتها الأنثوية الناعمة، فهي تسعى إلى أن تكون تشكيلتها من العباءات قادرة على التعبير عن شخصية المرأة الراقية المحبة للجمال والأناقة، وهو ما يتضح في مجموعتها الجديدة «ساين عبايا» (signe abaya) والتي تحتوي على الأقمشة الناعمة والراقية التي تضيف لجمال المرأة الرونق والبساطة، كما أضافت إلى القطع لمسات من التطريز اليدوي وبألوان مختلفة، لتبتعد بذلك عن اللون الأسود الذي طالما ميز العباءة الخليجية.

عطر الحدائق

نجحت المصممة في مزج القطع مع بعضها البعض، لتتواءم بألوانها المتمازجة مع عطر الحدائق، وفي تشكيلتها الجديدة قدمت منى أكثر من 10 قطع متعددة الخامات تراوحت بين الحرير والدانتيل والشيفون، لتكوّن طبعات مشبعة بالحيوية، وبأناقة هادئة ذات أساليب مختلفة، مانحة إياها الجاذبية والتميز مع الالتزام بروح العباءة الشرقية.

وفي حديثها مع «البيان» قالت منى: «استخدمت قطع القماش الراقية والمريحة للعباءات، لتناسب فصل الصيف، واجتهدت كثيراً في اختيار نوعية الأقمشة، وذلك لاعتماد المرأة على ارتداء العباءة لوقت طويل خلال الزيارات أو لقاءات الأهل والأصدقاء، لذلك يتطلب أن تكون القطعة خفيفة وناعمة لتكون أكثر راحة، مع اهتمامي بوضع لمسات من الخرز والتطريز اليدوي الذي يضفى على القطعة الفخامة التي تحتاج إليها المرأة.

التطريز اليدوي

وأضافت: الكثير من السيدات الإماراتيات لديهن حس وذوق راق في الاختيار، حيث ينجذب الكثير منهن إلى القطع ذات التطريز اليدوي الراقي ويقدرن الأعمال اليدوية التي تتم عن طريق التطريز اليدوي، والذي يأخذ وقتاً وجهداً كبيرين، ورغم ارتفاع جودة وسعر هذه القطع إلا أنها الأكثر طلباً.

وفي ما يتعلق بالتصميمات فقد استوحت المصممة الإماراتية تصميماتها من حديقة جميلة تشرق بألوانها المميزة على المرأة الإماراتية، والتي تعبر عن جمالها ونعومتها، وقد اعتمدت على القصات المريحة التي تبرز الطابع الأنثوي، وقد جاءت بعض قصات الأكمام مريحة وذات طبقات لتعطي الانطباع الفخم والراقي للمرأة، كما مزجت كل قطعة بأكثر من قماش واحد لتختلط الألوان المتضادة فيما بينها لتشكل خطاً متميزاً يعبر عن شخصية المصممة.

مفردات جمالية

تستخدم منى أسد عدة أنواع من قطع القماش المتنوعة للعباءات منها الكريب واللينيين والفيس كوز والحرير والأورغنزا، وفي أحيان كثيرة يتحكم الموديل في نوعية القماش المستخدم، وذلك بحسب القصات المناسبة وموديل العباءة، كما اعتمدت المصممة في جلسة التصوير الأخيرة لمجموعتها على الأجواء الطبيعية لحديقة تفيض بالورد الطبيعي ذات الألوان المميزة الهادئة التي تحملنا إلى مجموعة من العباءات التي تعكس مفردات جمالية متنوعة.

أناقة

ابتكارات فيرنيه.. تصميمات ذهبية بسيطة

يعتبر خاتم «أبراكو» (Abbraccio) أحد أبرز ابتكارات فيرنيه الحديثة، ويتميز بخطوطه وبتصميمه البسيط والراقي، حيث يتوافر الخاتم الذي يتسم بحناياه البارزة باللون الذهبي الورديّ، والذهب الأبيض الكلاسيكيّ الخاص بفيرنيه، وهو لون أكثر دفئاً كونه يفتقر إلى الروديوم، وبالنسخة المرصّعة بكاملها بالألماس، والشديدة التألّق، نظراً إلى عدم وجود أيّ معدن بين الحجارة.

بالنسبة إلى تصميم الخاتم، فقد تمّ تعديله وإصدار نسخة جديدة منه، جاءت نصف مرصّعة بالألماس. فحلقة الذهب الأبيض تتضمّن إطاراً ألماسياً صُنع بشكل حصريّ بحسب تقاليد فيرنيه، واستُخدمت فيه أعرق الحجارة من حيث النقاوة واللون والتقطيع.

وتحافظ هذه النسخة التي تعكس أسلوب العلامة على الملمس المميز والأناقة غير المحدودة بزمن معيّن واللذين ساهما في اكتساب الخاتم هذه الشهرة البالغة.

يتمّ تصنيع مجوهرات فيرنيه يدوياً وبصورة حصرية في مشاغل الشركة في فالينزا (في مقاطعة أليساندريا الإيطالية). فهي حصيلة معرفة استثنائية بالمواد والتقنيات. وفي هذا السياق، تستمرّ هذه القطع الجريئة والمتطورة وبالغة التميّز في إعادة نصّ القواعد التقليدية التي تملي كيفيّة صناعة المجوهرات.

Email