بتوجيهات هند بنت مكتوم

إذاعة دبي للقرآن تنطلق مطلع رمضان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم..

وانطلاقاً من حرص سموها على المبادرة بكل ما فيه خير وصالح المجتمع على مختلف الصعد، دشن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أمس، في المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إذاعة دبي للقرآن، على تردد 91.4 إف إم، لتكون منارة إعلامية عالمية تساهم في نشر التسامح وتحقيق التفاهم والتقارب والتراحم الإنساني، وتعرف المستمعين بصحيح الدين وما يحتويه كتاب الله عز وجل من تعاليم تسمو بالفرد والمجتمع.

أثير

تندرج إذاعة »دبي للقرآن« تحت مظلة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى المبادرات العالمية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتستعين بأحدث أنظمة وأجهزة البث والإرسال عالية الجودة، بما يعزز قوة الإرسال وجودة استقبال المحتوى..

كما توفر خيار الترجمة إلى اللغة الإنجليزية عبر تطبيقها الإلكتروني، وتبدأ بإرسال أثيرها الأول مع ثبوت هلال أول أيام شهر رمضان، وبالتزامن مع انطلاق الدورة الثالثة من مبادرة »هبوب الخير«، التي تقام برعاية وتوجيهات سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

أناشيد

وفي هذا الإطار قال عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: جاءت إذاعة دبي للقرآن بتوجيهات من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، التي عرفت بمكارمها السخية وأياديها البيضاء، وتعد هذه الإذاعة الثانية التي يطلقها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في غضون عامين، وستعتمد على أصوات محلية.

ورداً على سؤال »البيان« حول ما إذا كانت الإذاعة ستستعين بالفنانين والمنشدين لتقديم أدعية أو أناشيد بأصواتهم، قال: هذا أمر غير وارد، لكون الإذاعة تقدم بثاً إذاعياً مخصصاً للقرآن الكريم وعلومه، وتتضمن تلاوات قرآنية عطرة من كتاب الله الحكيم بمختلف الروايات وبأصوات كبار القراء في العالمين العربي والإسلامي.

أذكار

وأضاف: سيكون المستمعون على موعد متجدد مع أذكار من الكتاب والسنة ومجموعة من الأدعية المنتقاة بعناية، بالإضافة إلى كوكبة من البرامج الهادفة التي تتعمق في تفسير القرآن الكريم وكل ذلك بأسلوب سهل ميسر، يمكن المستمعين من إنجاز ختمات متتالية لاستماع القرآن الكريم، وهناك خطة لإدراج خُطب باللغة الإنجليزية.

وقف

وحول حصول الإذاعة على علامة دبي للوقف، قال الدكتور حمد الحمادي، الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: إننا حريصون على إبراز دور الإذاعة المجتمعي وتحفيز كافة المؤسسات الأخرى للمساهمة في تنمية المجتمع تنموياً، سواءً من الناحية الثقافية أو المعرفية أو غيرها من الحاجات المجتمعية التي تختلف باختلاف طبيعة المؤسسات المشاركة.

هبوب الخير

على صعيد آخر، أشار إبراهيم عبدالرحيم، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى أن رقعة البرنامج الرمضاني »هبوب الخير« قد اتسعت لتشمل موقعين جديدين هذا العام وهما حتا والعين إضافة إلى زيادة عدد المحاضرات والمقرئين..

وقال عن أبرز ملامح الدورة الثالثة لمبادرة »هبوب الخير«، وقال: تتواصل مبادرة »هبوب الخير« في عقد المحاضرات الدينية التي تستقبل روادها عقب صلاة التراويح مباشرة، في عدد من مساجد الدولة، التي تم اختيارها بالتنسيق مع المؤسسات الرسمية المختصة، بما يراعي السعة الإجمالية لكل مسجد، على نحو يؤمن استيعابه للأعداد المتوقع حضورها المحاضرات المختلفة، وسهولة وصول العائلات والأفراد إلى موقع الجامع أو المسجد..

ومن بين المساجد التي وقع عليها الاختيار: مسجد »محمد حسن الشيخ« في دبي، مسجد »سلامة بنت بطي القبيسي« في العين، مسجد »أبو بكر الصديق« في حتا، مسجد »أحمد بن حنبل« في الشارقة، جامع »دار البر« في دبا الحصن»، جامع«آمنة بنت أحمد الغرير»في عجمان، جامع«الشيخ زايد»في أم القيوين، جامع«الشيخ زايد»أيضاً في رأس الخيمة، جامع«شهداء القوات المسلحة»في الفجيرة.

70

يبلغ عدد المحاضرات التي سيؤديها نخبة من العلماء والمشايخ من داخل الدولة وخارجها ضمن برنامج »هبوب الخير«، نحو 70 محاضرة، تشمل العديد من القضايا والموضوعات المهمة التي تتطرق إلى شؤون الفرد والأسرة والمجتمع.

Email