تصاميم إيزابيلا كابسانو في دبي للمرة الأولى

أزياء «هوت كوتور» تغرّد برومانسية 1920

ايزابيلا كابسانو تتوسط العارضات في الختام (رئيسي) تصوير - عماد علاء الدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

وسط حضور مخملي للنقاد والصحافيين والمتخصصين في صناعة الموضة، قدمت دار إيزابيلا كابسانو «Isabella Caposano» الإيطالية عرضها لخريف وشتاء 2016 في دبي للمرة الأولى أول من أمس، بتفاصيل مستوحاة من موضة 1920، طرحها مصمم الدار «إيطلو مارسيليه» التي قد تبدو في فكرتها تسير عكس توجهات الموضة التي أعادت إحياء القطع الدرامية، التي تنادي بها شوارع الموضة ويتبناها المصممون لحصد الإعجاب والتأثير الثوري، إلا أنه في المقابل نجح في إحداث «خضة»، بطرح أزياء «فينتاح» مناقضة تماما مع دعاة التجديد والمغامرة في ابتكار قوالب رومانسية مثيرة للاهتمام.

حرفة إيطالية

أعاد إيطلو إبداع مجموعة من قطع دار ايزابيلا كابسانو العريقة والتي تسير مع رؤية المديرة الإبداعية والمؤسسة المصممة إيزابيلا كابسانو.

ضمن تشكيلة رائعة من تصاميم الهوت كوتورولعب على أوتار الأقمشة، فأعاد قصها ومعالجتها والتعامل معها، لتتجلى في هذه التشكيلة الصنعة الحرفية الماهرة في أبهى صورها، وتمتزج المواد في أنماط غاية في البساطة لتمثل نقلة فريدة في تصاميم الدار المأخوذة بالرومانسية والحلم الأنثوي.

قيم التوازن

حول تفاصيل المجموعة الحديثة الخاصة بالدار يقول المصمم إيطلو: إنه وفي إطار السعي الدائم للتوازن الذي يستحضر القيم الإيطالية لماهية فنون الأزياء الراقية، تعتمد الدار استحضار الجاذبية بأنماط ثلاثية الأبعاد للأسطح في استعراض بديع لنقاء فن الخياطة الدقيق والنابض بالحياة، وتمتاز التصاميم المختارة لهذا الموسم بإبراز خطوط الخصر الخفية..

فيما تنساب الخطوط الدقيقة محتضنة الجسم بكل رقة. وتزهو الفساتين المحبوكة بزهور صغيرة تتقاطع مع تطريزات دقيقة تشكل فيضاً من الكثافة، في حين تتميز الأسطح الأصغر بالتدرج نحو الشفافية.

بريق 1920

ويؤكد إيطلو أن العناية بتفاصيل المجموعة المنجزة خلال 6 أشهر رافقها الاهتمام بالأقمشة المنسوجة التي تحاكي أسلوب 1920 المفعم بالرومانسية والخفة التي حررت المرأة من الكورسيهات التي كانت تشد الخصر وتسبب الكثير من الآلام، من جهة وللتعريف بعبقرية القوالب المعقدة وعلاقتها المتناقضة مع الحداثة.

من جهة أخرى في لمحات تحاكي أسلوب إيطاليا الأصيل في الاعتماد على المواد الممتزجة ذات التأثيرات العضوية على الأقمشة مع البريق الجريء الذي يندمج بشكل طبيعي مع الأنماط الهندسية في عملية تنصهر فيها الأشكال مع الألوان، وينساب فيها الدفء ليعكس سحر التحول في رمزية لعملية ابتكار أزياء فاخرة تعشقها النساء لخفتها وحضورها.

إعادة صياغة

ويرى إيطلو أن تقبل الاختلاف الذي يتجلى في الأساليب المتنوعة للمصممين حول العالم من النقاط الهامة في عملية الإنتاج والصياغة وإعادة إحياء تصاميم من أرشيف الموضة بفكر متجدد يعتمد على التطريزات والألوان والإيحاءات الشرقية، وتميل إلى البساطة أكثر.

Email