فخورة بتراثها وخصوصية مجتمعها

تصاميم ياسمين الملا قصات انسيابية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ياسمين الملا مصممة إماراتية، تذهب في حلمها في عالم تصميم الأزياء بخطوات ثابتة، فهي شغوفه بما تقدمه وتنهل من جمال الطبيعة في إبداعها، لتخرج بتصاميم واعدة في مشوار ما زالت في بدايته.

واستطاعت في مجموعتها الأخيرة «أوراق الشجر» رسم لوحة فنية متكاملة لصورة المرأة الشرقية الأنيقة، والفخورة بتراثها وخصوصية مجتمعها، وذلك من خلال تصاميم تمزج الأصالة مع خطوط الموضة العالمية، وتتسم بالحشمة والأناقة، وتناغم جريء للألوان والتطريز والخامات التي تمنح المرأة إطلالة لافتة في كل المناسبات.

لعبة القماش

لعبة القماش والألوان أهم ما يميز المجموعة اللافتة بألوانها الزاهية، حيث دمجت المصممة الألوان الفرحة مع الأقمشة الناعمة، وغابت الألوان الداكنة، ووظفت التطريزات الغنية بشكل يتلاءم مع كل تصميم، ويتماشى مع رؤيتها وخطها المعهود في الأناقة العصرية.

كما تلمسنا جنوحاً نحو بساطة الخطوط وأناقة القصات الانسيابية، مفضلة أسلوب تصميم الثوب العربي الفضفاض، الذي يلف قوام المرأة بترف وحشمة وتفاصيل غنية، وتطريزات بالأحجار واللؤلؤ لتظهر جمال الطبيعة بتفاصيلها الدقيقة، وعلى نحو أنثوي مثير، تمتزج فيه الرومانسية مع الرقي.

ألوان الباستيل

عن مجموعتها تقول الملا: مجموعتي تفيض بالنعومة والجاذبية الأنثوية، من خلال 15 جلابية تخاطب كل سيدة تسعى للتألق، وتميزت بالقصات البسيطة التي تناسب الأجيال الجديدة من النساء المعاصرات، وركزت فيها على نوعية الأقمشة وانسيابها على الجسد.

واخترت أقمشة فاخرة من الحرير والكريب والقطن الياباني والشيفون، أما الألوان فكانت ألوان الباستيل الناعمة كالأخضر الفاتح والزهري، إضافة إلى الألوان الترابية، مجموعة أسعى فيها إلى تقديم المرأة بصورة غير نمطية في الأزياء الشرقية، مرتدية أثواباً تتماشي مع أجواء الصيف بألوانه المبهجة، وتتسم بالراحة ولمسات من الغنى والفخامة، وطاقات كامنة من الأنوثة تمنح من تختارها الثقة والحضور.

فراشة مضيئة

جلابيات تلون قامتك بأطياف متنوعة من الألوان لكي تحلقي مثل فراشة مضيئة مبتهجة، وعن مصادر الإلهام في تصاميم ياسمين الملا ترى أنه لا شيء محدداً يقيد تفكيرها أو خيالها، وعندما يأتي الأمر إلى إبداع تصاميم للمرأة الذكية الباحثة عن التميز، فكل ما تشاهده من أفكار جمالية مبتكرة تستوحي منه، وقالت: يمكنني القول إنني أستلهم تصاميمي من جمال الطبيعة بما فيها من عنفوان وألوان ساحرة.

Email