أزياء

لمسات رامي العلي تفيض ترفاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

طاقات كامنة من الإثارة الخجولة، ولمسات كلاسيكية حالمة تفيض بسمات الترف والنعومة وكأنها مشاهد من حكايات الخيال وقصص الأميرات الجميلات، من اللواتي يظهرن بفساتين راقية أثيرية تشبه الأحلام، عكستها المجموعة الجديدة لأزياء الهوت كوتور لموسمي ربيع وصيف 2016 للمصمم السوري رامي العلى، التي عرضت أخيراً في باريس..

حيث ضمت تصاميم اتسمت بالطراز الكلاسيكي الناعم محتضنة القوام بكل دلال، وثراء في الأقمشة والتطريزات الفاخرة، والخامات التي تميزت بدمجها الألوان الكلاسيكية مع المعاصرة بأسلوب غير متوقع، فالمصمم يستلهم تصاميمه من سحر الشرق، وإثارته مع ثقافة الغرب وجرأته، في ملحمة رومانسية يفاخر بأنه يمتلكها..

وتناغمت الأجواء الرومانسية الساحرة في فندق »لو موريس« الباريسي مع سحر التصاميم التي استغرق العلي في تنفيذها منفعلاً بجوهر الحفلات التنكرية، ملتقطاً تفاصيلها بدقة مع تقنية التركيب البنائي لكل قطعة، والتنوع الواضح في القصات ليتمكن من إيصال فكرته بشفافية..

وبأسلوب متفرد في تصميم تنانير جاءت ذات طبقات متعددة ومتنوعة بين القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف، أو المنفوخة كزهرة التيوليب بقصة واسعة بأسلوب هندسي ولمحات معمارية مفعمة بروح الماضي وسحره المستوحى من روح الستينيات.

بينما يتيح دمج التقنيات العريقة للأقمشة التقليدية المطرزة، التي تميز جميع القطع وتظهر جمال الجسم الأنثوي متألقة بالشكل الناعم واللماعية الفاخرة، التي أصبحت العلامة الفارقة في تصاميم العلى، الحجم شكل عنصراً أساسياً في تصميم 18 فستاناً، فاللمسات الهندسية للعلى وتمكنه من التلاعب بالأقمشة ظهر في طبقات الحرير الناعم..

وترف الستان والأقمشة المطرزة التي أضفت المزيد من الدراما والغموض إلي التشكيلة، كما تضج المجموعة بالفساتين الطويلة المصممة بأسلوب وتفاصيل غير متوقعة، ولمسة أثيرية غير محسوسة من وحي الخيال مفعمة بالهدوء والرزانة التي تصنع فخامة وجمال كل قطعة.

البروكار الدمشقي

كل ثوب حمل حكاية حلم، وما يميز مجموعته الأخيرة، يقول رامي العلى لـ»البيان«: قدمت للمرأة الواثقة الجميلة مظهراً ملوكياً مثيراً وبعيد المنال في مجموعتي الحصرية والخاصة بفساتين السهرة، مستخدماً أفخم أنواع الأقمشة الراقية والحساسة، التي تمنحني الحرية اللازمة لكي أجنح بخيالي، كما أشاء كالحرير، والبروكار الدمشقي..

وطبقات الستان المزدوجة، والأورجانزا، التي طرزت يدوياً وباحتراف تطريز مستوحى من أجواء المغرب والقفطان المغربي الفاخر لتتحول كل قطعة من تصاميمي إلى فستان استثنائي.

بريق الكريستال

لاقت المجموعة استحساناً كبيراً فهي تحتفي بالرقي والفخامة، ولحظات لا تنسى مزينة بلمسات الكوتور الراقية. وعن الألوان التي اعتمدها المصمم لمجموعته الأخيرة قال:

جاءت في معظمها بدرجات ناعمة وظلال هادئة، بدءاً من رونق الأبيض، شفافية البيج، نعومة الزهري، رقي الرمادي، وبريق الذهبي، وصولاً إلي سحر وغموض الأسود المغوي، ليثريها المصمم بمهارة وبألق غني وبريق متلألئ من البايبت وكريستال سوارفسكي، ويهديها إلى المرأة الأنيقة الواثقة من نفسها، ويري العلي إن التفنن في تصميم فساتين السهرة يحتاج إلى مخيلة واسعة لتولّد أفكاراً استثنائية وتصاميم مبهرة.

طاقة الألوان

مجموعة »الكوتور« الأخيرة للمصمم رامي العلى تكتشف مدى قوة الإلهام والموهبة، التي يمتلكها هذا المصمم الفنان، الذي تفنن بامتياز في رسم تشكيلته الباستيلية، وأبدع بتحريك الخامات بنمط كلاسيكي متجدد، وبنفحة باريسية فريدة..

ولكنه أحب أن يحرر المرأة من الخط التقليدي في المجموعة، فظهرت مخيلته وجرأته وقدرته على صناعة الدهشة من خلال طاقة الألوان التي عبر عنها بطريقة مبتكرة في إشراقة الأزرق، وحيوية المشمشي الأورنج، ورونقالأخضر و»التوركواز« مدللاً المرأة بحفاوة وفرادة، تبرز جمالها وتثير حولها هالة من الأنوثة الطاغية والجمال العفوي.

الأحمر الجذاب

الأحمر الناري يتبادر إلى أذهاننا عندما نقول »يوم الحب« أو »الفالنتاين« فكل سيدة تحلم بإطلالة لافتة في هذا اليوم الخاص، ولكي تحققي ذلك، استعدي للتعبير عن جاذبيتك، وواكبي أحدث التصاميم المبتكرة من الماركات العالمية في الشنط والأحذية باللون الأحمر الجذاب، التي تتميز بالبساطة والأنماط العصرية.

وإليك أبرز ما قدمته الدور العالمية من أكسسوارات ليوم الحب، اختاري منها القطعة التي تليق بإطلالتك في هذا اليوم الرومانسي.

Email