على مواقع التواصل الاجتماعي

حسابات المشاهير ..مواقف محرجة ومواجهات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي تطارد النجوم وتؤرق حياتهم وتنال من سمعتهم وصورتهم لدى محبيهم، وذلك من خلال استغلال أشخاص مجهولين ومنتحلي شخصيات المشاهير في عالم الفن، ومحاولة نصب بشعة، فتحولت مواقع التواصل الاجتماعي من صفحات يتواصل فيها الفنان مع جمهوره، إلى صفحات وهمية مزورة.

ووصل الأمر فيها إلى الإدلاء بتصريحات مفبركة وأخبار كاذبة على لسان الفنانين، برغم من أن بعض هذه الصفحات لم تقنع الجمهور لمعرفته بطبيعة وشخصية الفنانين، إلا أن الأمر ورطهم في مشاكل وعرضهم لمواقف محرجة ومواجهات لا حصر لها مع الجمهور لتكذيب هذه الأخبار والتصريحات، وفي ما يلي نستعرض أبرز حسابات الفنانين التي تعرضت للتزوير على مواقع التواصل الاجتماعي.

رامز واكل الجو

بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج «رامز واكل الجو» في الموسم الرمضاني السابق تعرض الفنان رامز جلال إلى ظهور عدد كبير من الحسابات الوهمية التي حققت آلاف المتابعات، واستمرت هذه الحسابات في نشر أخبار مفبركة ومزيفة عن الفنان وعرضته لكثير من المواقف المحرجة.

حتى خرجت إدارة قناة «إم بي سي مصر» لتؤكد أن كل هذه الحسابات وهمية، أما الفنانة ياسمين عبدالعزيز فقالت على صفحتها الرسمية على موقع «الفيسبوك»، «بعد تردد كبير قررت إنشاء صفحة رسمية خاصة بي، أنشر فيها كل أخباري وتكون مصدراً موثوقاً به، وأي صفحات أخرى فهي بالتأكيد صفحات مزورة».

تغريدة مروان

المكتب الإعلامي للمطربة سميرة سعيد حذر من محاولة انتحال شخصيتها وعمليات النصب باسمها وقال على صفحتها الرسمية على موقع «الفيسبوك»، «يهيب المكتب الإعلامي للديفا سميرة سعيد بالجمهور ووسائل الإعلام كافة، التنبيه إلى محاولات نصب نمت إلى علمنا تجري عبر حسابات مزيفة تنتحل شخصية الفنانة سميرة سعيد، نرجو عدم تصديق إلا ما يرد عبر حساباتها الرسمية والموثقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بمكتبها».

وفي ذات السياق غرد الفنان اللبناني مروان خوري على صفحته الخاصة على موقع «تويتر»، أن هناك شخصاً مجهولاً ينتحل شخصيته على موقع الصور الشهير «انستغرام» وقام بنشر صور خاصة به وكتب محذراً جمهوره من التعامل معه وأكد ألا علاقة له بهذا الحساب.

حلم الشهرة

في محاولة للإيقاع بالفتيات باسم حلم الشهرة انتحل شخص مجهول شخصية المخرج محمد سامي وكتب على الحساب الذي يحمل اسمه على «الفيسبوك»، «إنه يحضر حالياً لفيلم جديد، وعلى من ترغب في الانضمام للفيلم أو إجراء مقابلة شخصية، تحدثه على الخاص وترسل له رقم هاتفها المحمول»، وأثناء ذلك كان سامي قد انتهى بالفعل من تصوير وعرض فيلمه «أهواك» من بطولة تامر حسني وغادة عادل.

أما الفنانة عبير صبري فقد ظل شخص مجهول يتعامل مع جمهورها ويتحدث عن أعمال ومشاريع فنية لم تشارك فيها الفنانة على حساب مزيف، حتى ظهرت عبير على حسابها الشخصي على موقع «الفيسبوك» وقالت: إن لديها صفحة واحدة على «الفيسبوك» وحذرت جمهورها من الحسابات الوهمية والأشخاص الذين ينتحلون شخصيتها، ويدلون بتصريحات مزيفة على لسانها.

تحذير

على صفحته الرسمية على موقع «الفيسبوك» التي وصل عدد المعجبين بها إلى أكثر من 10 ملايين متابع حذر الممثل أحمد حلمي، أخيراً، محبيه بطريقة مبتكرة من الحسابات المزيفة التي تنتحل شخصيته على مواقع التواصل الاجتماعي وتحمل اسمه ولا يعرف عنها شيئاً.

وكتب: «مش كل من ركب الخيل خيال، ومش كل من باع جبنة رومي بقال ومش كل من حط صورتي وكتب اسمي على أكونت يبقي أنا»، ثم أرفق مع تعليقه صوراً لحساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وقال، «لن تجدوني معكم سوى عبر هذه الحسابات».

Email