المصرية نجلاء واللبناني خليل خارج «أراب كاستينغ»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبحت المصرية نجلاء يونس واللبناني خليل الحج، خارج مسابقة «أراب كاستينغ»، إثر نتائج الحلقة الخامسة المباشرة، أول من أمس، بينما أنقذت لجنة التحكيم فريد شوقي وجوليا الشاووشي، وأنقذ الجمهور وائل غازي وعلا ياسين.

استهلت حلقة البرنامج، التي عرضت على قناة أبوظبي، بإعلان مقدمي البرنامج: وسام البريدي وأسيل عمران، عن تنافس 14 متسابقا ومتسابقة في «أراب كاستينغ»، التي تتيح لشاب وفتاة في نهاية المسابقة، توقيع عقد تمثيل مع شركة «كلاكيت ميديا» للإنتاج الفني.

طريقة مختلفة

أعضاء لجنة التحكيم ظهروا للجمهور بطريقة مختلفة، إذ كان يعاني قصي خولي من مشكلة مؤقتة في إحدى عينيه فوضع نظارة، بينما كانت تعاني غادة عبدالرازق من آلام في رقبتها، ومع ذلك قاما بدورهما في التحكيم، إلى جانب كل من باسم خياط وكارمن لبُس.

وفي تعليقه على التطور الحادث في «أراب كاستينغ»، أكد قصي خولي أن البرنامج قادر على تمكين وتطوير الطاقات الموهوبة. وقال: إنه يساعد في التقدم ضمن هذا الحقل. فالاحتراف بدا مؤكدا.. كذلك تتضح المحبة والتفاهم بين المشتركين، وبدا الأداء رائعاً.

ورأى باسم خياط أنه بات واضحاً آلية صناعة الممثل. وقال: حقق كل متسابق الجوهر المهم، وهو إدراك منطق اللعب والمتعة الحقيقية في الأداء التمثيلي. وقالت كارمن لبس: إن الشخصية والحضور عندما يوجدان يلغيان عائق اللغة، واليوم نرى أن المستوى في الأداء التمثيلي عند المشتركين بات مرتفعاً.

اللوحة التمثيلية الأولى، جاءت بعنوان «التوأم الجنين» بمشاركة زوبير بلحر وسهيلة المعلم من الجزائر. أما الثانية: «فرقة كذا تقدم» فشاركت فيها:جيهان خليل من المغرب وهنا جاد من مصر وأسامة دبور من سوريا. وجمع الأداء آراء اللجنة التي اتفقت على أنه من أقوى المشاهد.

وبمشاركة فريد شوقي وخليل الحج من لبنان وسارة خليل من مصر، قدم مشهد «الريس» رسالة سياسية، ورغم اتفاق اللجنة على جمالية النص إلا أنهم اختلفوا حول أداء المشاركين.

أما لوحة «الفرسان الثلاثة» فجمعت أحمد خميس علي من الامارات، وأحمد هلال من مصر ووائل غازي من السعودية. وختمت المشاركات بلوحة «بعد العشاء» ل: نجلاء يونس من مصر وعلا ياسين من الأردن وجوليا الشاووشي من تونس، لتقدم من بعدها حلقة جديدة من سلسلة «المسافرين»، التي يشارك فيها المتسابقون ال20 وهي من إخراج حاتم علي.

Email