أزياء 28 - 11

ت + ت - الحجم الطبيعي

زينت مصممة الأزياء الإماراتية فريال البستكي، تشكيلتها الجديدة بمفردات الوطن، احتفالاً باليوم الوطني الرابع والأربعين لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وقالت في حديثها لـ «البيان»: وضعت معالم الإمارات على الجلابيات التي صممتها مثل برج خليفة، والنخيل وأطلنطس وبرج العرب، ومنطقة مسافي وغيرها من مناطق. وأضافت: زينت إحدى التصاميم بخريطة الإمارات، وأدخلت فيها ما تحتويه من معالم، كما طرزت على بعض الأزياء أسماء مدن الدولة.

وأشارت إلى أن هذه المجموعة ضمت 12 تصميما فقط، لن تغير فيها إنما ممكن أن تنفذ نسخاً منها بحسب الطلب. وقالت: تميزت القطع بأنها من طباعتي الخاصة على القماش، والتي لن تتواجد في مكان آخر، واستخدمت لتنفيذ التصاميم قماش «كريب حرير» الذي يعد مناسباً للطقس المحلي والخليجي، وجاءت القصات واسعة تتراوح ما بين الواسعة والعادية، أما الأكمام فهي طويلة مما يجعل من الجلابيات محتشمة، وهو ما يتناسب مع تجمعات العائلة، والبر وفترات الإجازات.

وقالت: جاء الجزء الثاني من التشكيلة بعنوان «زخارف» واستخدمت فيه الطباعة على الأقمشة مع مجاراة الموضة العالمية الآن، التي تعتمد على الخطوط المستقيمة، وأحجار الشطرنج. وأضافت وضعت عليها الزخارف العربية، وهو ما يعكس توجهي بالمزج بين الشرق والغرب.

وقالت البستكي: سأستمر مستقبلاً في الطباعة على القماش الذي سأصمم فيه أزيائي، لأني أتحكم بالألوان والزخارف بما يترجم أفكاري، خاصة أني كنت أحلم بأن أكون مصممة قماش. وأشارت إلى أنها ستكمل مشوارها في طباعة الأقمشة وهو ما تميز تصاميمها.

حذاء مدبب

حذاء مدبب بكعب عال من «ستيف مادن» لإطلالة أنيقة وكلاسيكية. بلون فوشي جذاب يتلاءم مع المناسبات الرسمية.

حقيبة كروز

حقيبة يد من تشكيلة كروز من «كاربيزا» بنمط عصري يتميز بالبساطة، بلون بيج يتلاءم مع فترة النهار.

حقيبة رسمية

حقيبة رسمية بحجم صغير من Flutter of Hope Trois تتميز بتدرجاتها اللونية الجذابة التي تتوسطها فراشة، وبيدها الخضراء المجدولة.

فخامة

قلادة

قلادة من «شوبارد» مصنوعة على شكل أزهار تزين قطع ألماس بوزن 39 قيراطاً، تبرز مدى رقة وحساسية هذه الأحجار الكريمة.

ساعة

ساعة نسائية من دار Graff من النسخة الجديدة من تصميم Marquis وPear وتتميز بحزام أحمر وبمحطيها المرصع بالألماس، ومجموعة الفراشات التي تحوم حول ميناء الساعة.

روح الاتحاد

أطلقت Roja Parfums البريطانية، عطر «الإمارات العربية المتحدة – روح الاتحاد» المتواجد حصرياً لدى باريس غاليري، ووصف روجا دوف العطر الذي يجسد ثقافة الشرق في عشق العطور ويكرم الحب المتجذر لها في الإمارات.

عطر العيد

أطلق بيت العطور Sospiro إصداراً خاصاً بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات، وصنع العطر من أثمن المكونات الطبيعية النقية، تترك انطباعاً ومليئاً بالأحاسيس، تتميز زجاجة العطر بتصميمها لعلم الإمارات المرصع بالكريستال المصمم.

حذاء مسطح

حذاء مسطح من «إيكو» بكعب غير عالٍ، ولون ذهبي مميز، يجعله متناسبا مع الكثير من ألوان الملابس المتناسبة مع فترة النهار.

مستحضرات تجميل

أطلقت «مكياجي» مجموعة من مستحضرات التجميل، التي توفر إطلالة متناسبة مع فترة المساء والسهرة منها CC Cream الذي يعمل كمصحح للشوائب وكريم أساس في آنٍ واحد ويتناسب مع جميع أنواع البشرة، وماسكارا لرموش أكثر كثافة، وطلاء أظفار بألوان جذابة منها ما هو لامع، وأحمر شفاه بدرجات مختلفة.

 

Email