صراع

غلوريا ديلبيرو تسخر من كاميرون

ت + ت - الحجم الطبيعي

دخلت غلوريا ديلبيرو، عضو مجلس النواب البريطاني وزيرة الشباب في حكومة الظل، والخصم اللدود لرئيس الوزراء الحالي ديفيد كاميرون، على خط الجَلد السياسي، وتوجيه ضربات سوطها الكلامي لتربية كاميرون المترفة وانضمامه لأشهر النوادي واحتسائه الشمبانيا، مقابل عيش عائلتها على الإعانات، وحراكها الناشط في عالم السياسة.

 

وأفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، في تقرير نشر أخيراً، أن ديلبيرو ألقت محاضرة في مؤتمر لحزب العمال، أجرت خلالها عدداً من المقارنات التي تناولت طريقة تربيتها وتربية كاميرون.

واستندت ديلبيرو إلى مقتطفات من كتاب السيرة الذاتية الحافل بالفضائح الذي تناول حياة رئيس الوزراء، وقالت: «لقد كشف لنا لورد المؤلف بضع جوانب من مستوى تربية كاميرون. ومن العدل القول إني أنا وهو كانت لنا بدايات مختلفة في الحياة. فبينما كان يحتسي الشمبانيا في كونكورد بعمر إحدى عشرة سنة، كانت عائلتي تعيش على الإعانات، فيما كنت أتناول الوجبات المدرسية المجانية. لكن لدينا بعض الأمور المشتركة. وقد انضم كلانا لنوادي الشباب، هو مع نادي بولينغدون، وأنا في نادي طلاب حزب العمال.

وهزأت ديلبيرو من نمط الحفلات الصاخبة التي كان يعيشها كاميرون، بينما كانت تجهد في كتابة خطب الحزب، وقالت: «إننا في حزب عمال لأننا نريد تغيير حياة الناس، إلا أننا ندرك جيداً عدم قدرتنا على تغيير حياة شخص واحد دون أن نكون داخل الحكومة. تمدنا نقاشات المؤتمر وتحالف الأعضاء بالقوة، وتعطينا الحافز، إلا أنه من خلال النقاش مع الجماهير فقط وحض الناخبين يمكننا تغيير حياة الناس”.

Email