فولاذ وسعيد بن هويدن آخر المتأهلين للمرحلة الثانية

اختتام التصفيات الأولية لبطولة «فزاع» ليولة الناشئين

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مساء أول من أمس فعاليات التصفيات الأولية لبطولة «فزاع» لليولة الصيفية للناشئين 2015، والتي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وبذلك يكون اكتمل العقد بتأهل 10 منافسين إلى المرحلة الثانية من البطولة، والتي انطلقت مساء امس في دبي فيستيفال سيتي مول.

وشارك في بداية الجولة الثانية 5 متأهلين من التصفيات وهم: راشد الدرمكي، سيف سهيل السماحي، علي سيف المهيري، سيف عبيد بالعبد وسعود محمد الحايري، حيث سيتأهل اثنان بينما سيتواجه باقي اليويلة المتأهلين في المجموعة الثانية على أن يصعد اثنان إلى الجولة النهائية في البطولة.

موروث شعبي

وقد شهدت الجولة الخامسة تأهل سعود خالد فولاذ 11 عاما من دبي، بعد أن حصل على أعلى نسبة تصويت من لجنة التحكيم، وجاء في المركز الثاني سعيد محمد هويدن الكتبي 13 عاماً.

وشارك في الجولة الخامسة 10 متسابقين من فئة الناشئين وهم: أحمد سيف بالركاض من أم القيوين، وسعيد معضد الكتبي من العين، وحميد ضرار بن راشد من دبي، وعبدالرحمن سيف العامري من دبي، وغدير سلطان بن سويلم من دبي، وهزاع سلطان الكتبي من العين، وسعود خالد فولاذ من دبي، ومحمد سيف الدرمكي من العين، وسعيد محمد هويدن الكتبي من العين، ومحمد أحمد محمود أصغر المتنافسين والحاصل على جائزة أصغر متسابق من عجمان.

وقال والد سعود خالد فولاذ من دبي: بدأ ابني سعود بالمشاركة في بطولة فزاع لليولة وهو في الثالثة من عمره وفي الموسم الثامن حصل على المركز الأول، أنا فخور بمشاركة ابني الوحيد في اليولة التي توارثناها عن أجدادنا، كما أتقدم بجزيل الشكر لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على كل الجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي، إذ إنهم لم يدخروا جهداً في تبني المواهب الصغيرة وتعليمها ومساندتها حتى تصل إلى الاحترافية وهذا ما حدث مع ابني سعود.

وقال المتأهل سعود خالد فولاذ: أنا أكثر استعدادا للمنافسة وانتزاع لقب البطولة هذا العام أيضاً، فقد حرصت على تكثيف التدريبات اليومية لأرفع مستوى أدائي، وساعدني تشجيع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وتشجيع عائلتي ووالدي المتواجد باستمرار في المنافسات على تقديم أفضل ما لدي.

وجه صبوح

كما استضافت الجولة الخامسة الفنان الإماراتي محمد المزروعي، الذي قدم أغنيتين، الأولى بعنوان «وجه صبوح» من كلمات علي بن سالم الكعبي، وألحان سعيد الكعبي، وهي أغنية حصرية للبطولة، أما الأغنية الثانية فهي بعنوان «شوقي» من كلمات العديم، وألحان محمد المزروعي.

وأشاد المزروعي بدور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي راعي بطولات فزاع التراثية، على اهتمام سموه ورعايته لهذا النوع من الفنون التي تحمل عبق الأجداد، وتعكس الوجه الحضاري والتراثي لدولة الإمارات لبقية بلدان العالم، كما عبر عن سعادته بمشاركته في هذه البطولة للسنة الثامنة، مؤكداً أن البطولة باتت حدثاً مهماً ينتظره شباب الإمارات بصورة سنوية، لاسيما أنه يأتي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد.

وقال راشد الخاصوني رئيس قسم البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وعضو لجنة تحكيم اليولة: وصلت البطولة إلى مرحلة نصف النهائي وانتهت الجولات التأهيلية للمرحلة الأولى بتأهل عشرة يويلة بجدارة وعقب الحلقة الخامسة اجتمعت لجنة التحكيم لاختيار المجموعة الأولى وتضم خمسة يويلة للمشاركة في الحلقة السادسة، حيث سيتأهل منهم اثنان إلى الجولة الختامية ويوم غد سيتنافس باقي اليويلة الخمسة، حيث سيتأهل منهم اثنان لتكون الحصيلة أربعة متنافسين للحلقة الختامية بتاريخ 4 الجاري.

Email